الفيصل الزبير يحقق فوزه الأول في السباق الافتتاحي من تحدي كأس بورشه جي تي 3

ريان كولين يحقق المركز الثالث ويضمن صدارة الترتيب العام للسائقين

أحمد الصبيح
15/04/2017

article:15/04/2017

حقق السائق الشاب العماني الفيصل الزبير فوزه الأول في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وذلك في السباق قبل الأخير من الجولة الختامية للموسم الثامن والمقام كسباق رسمي داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017.

وجاء الانتصار الرائع بأداء مبهر منذ انطلاق السباق، وتخطى الشاب العماني ضغوط الجولة النهائية المكثفة وتحقيق الفوز السباق بفارق 0.678 ثانية في السباق ذو العشر لفات متقدماً على منافسيه تشارلي فرينز المقيم في قطر في المركز الثاني ومتصدر البطولة ريان كولين من إيرلندا ثالثاً.

وخطف الشاب الزبير الأضواء خلال أكبر منصة لرياضة السيارات في الشرق الأوسط من خلال تقدمه منذ وقت مبكر والاستفادة من موقعه التأهيلي في السباق وهو الأمر الرائع الذي يوضح الحاضر التنافسي والمستقبل المثير لسباق بورشه في المنطقة.

وعقب السباق قال الفيصل: “أنا في قمة سعادتي، وإنه شعور رائع جداً مع الفوز بأول سباق لي في البطولة، لقد حققت المركز الثالث والثاني من قبل والأن في المركز الأول، وهو الأمر الذي يبرز مدى التقدم الذي حققته خلال البطولة”.

وأضاف: “الفوز اليوم يجعل هذا الموسم مثالي بالنسبة لي، لقد قلت في منتصف الموسم أنني أعتقد أنني أملك وتيرة للفوز بسباق، وأعتقد أن تحقيق ذلك في الجولة النهائية بمثابة الحلم الذي يتحقق. أنا متشوق جداً للسباق الثاني غداً وأتمنى أن اختتم البطولة بالفوز في الفئة الفضية وإنهاء الموسم الأول لي بأفضل النتائج الممكنة”.

وحافظ الزبير على أداءه القوي وأظهر مهارته الهائلة ونضجه على جميع الأصعدة وتمكن من تصدر السباق مستفيداً بخبرته السابقة في بطولة بورشه موبيل 1 سوبر كب، ويحتل الزبير حالياً صدارة الفئة الفضية ويحل خامساً على الترتيب العام للبطولة.

ومن ناحية أخرى، تمكن ريان كولين من تحقيق المركز الثالث في السباق الأول للجولة الختامية للموسم الثامن الأمر الذي ضمن له تحقيق الفوز بلقب بطولة السائقين الشاملة للمرة الأولى في تاريخه بغض النظر عن نتيجة السباق الأخير، وأظهر كولين اتساقاً في أداءه طيلة الموسم واستحق أن ينضم لتاريخ بطولة سباقات السيارات الإقليمية.

وقال ريان كولين، عقب تحقيقه أول لقب له في بورشه: “أنا سعيد حقاً بأدائي اليوم، لقد تراجعت إلى المركز السادس بعد المنحنى الأول، ولكني تمكنت من تجاوز سيارتين في اللفة الأولى، وحاولت أن أدفع للمنافسة على المركز الثاني ولكني أعرف أنه إذا بقيت حيث كنت، فسوف أفوز بلقب البطولة لذلك لم تكن هناك حاجة للمخاطرة بذلك، شعرت بالضغط اليوم لأنه في رياضة السيارات لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحدث، حتى إذا كنت بحاجة إلى بعض النقاط فقط للفوز، ليس لدي ما أخسره غداً لذلك يمكنني الخروج والاستمتاع بالسباق”.

وأضاف: “الفوز ببطولة هذا الموسم يعني لي الكثير، لقد عملت بكد منذ نوفمبر الماضي، وأردت تحقيق أقصى استفادة من قدراتي، وإثبات ما يمكنني القيام به ضد تشكيلة السائقين الصعبة، وكان أسوأ مركز لي هو الرابع، لذلك تمكنت من الثبات وهو عامل آخر مهم جداً بالنسبة لي، إنه لشيء رائع أن أكون قادراً على اتخاذ هذا النموذج والثقة في بورشه سوبر كب خلال الصيف، وأنا أتمنى إنهاء الموسم بالفوز غداً”.

وبتم تحديد نتيجة البطولة هذا العام عبر أفضل النتائج خلال السباقات الإحدى عشر هذا الموسم، وبالنسبة لكولين منحه هذا التغيير البسيط في اللوائح نظرياً الفوز بالبطولة عقب فوزه بسبعة سباقات الأمر الذي ضمن له صدارة الترتيب بفارق لا يمكن أن يعوض من قبل صاحب المركز الثاني تشارلي فرينز.

ولم ينهي فوز كولين بالطولة الصراع، حيث سيحسم السباق الثاني غداً منصة تتويج البطولة، بالإضافة إلى الفائزين بالفئات الفضية والبرونزية وبطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، مما يعني أن السباق غداً سيكون مثيراً وحماسياً مع بقاء كافة الاحتمالات مفتوحة، وذلك أمام الحشود الجماهيرية وكاميرات التلفزيونات العالمية على هامش بطولة جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 الفورمولا 1.

وأنهى السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني السباق في المركز الثامن والذي يواصل تحسين مستواه خلال البطولة.

من جانبه قال والتر ليخنر مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: ” لو طلب مني وصف طريقة خيالية لاختتام الموسم ستكون مثل ذلك، ريان هو الفائز الأجدر بلقب البطولة، وهذا النصر يتيح له فرصة لتحويل مسيرته والمضي قدماً بثقة في سباقات أوروبا هذا الصيف، ليس هناك منصة أفضل للتسارع في مراتب رياضة السيارات أكثر من هذه السلسلة وهو ما آمل أن يقوم به أيضاً الفائز اليوم”.

وأضاف: “”تأسست هذه السلسلة لأول مرة للمساعدة في الحفاظ على هوية السائقين الشباب ورعايتهم وتتبع مسارهم السريع في المنطقة، وأعتقد أن التقدم الذي أظهره الفيصل الزبير هو مثال ساطع على تحول رؤيتنا إلى حقيقة واقعة، بهذا الأداء الذي قدمه اليوم، وفوزه عندما كان الأمر أكثر أهمية في ذروة الموسم الأكثر تنافسية حتى الآن وهو علامة إيجابية جداً للمستقبل”.

وعقب الجولة الأولى في البحرين، أقيمت الجولتين الثانية والثالثة على حلبة دبي أوتودروم في دبي، فيما أقيمت الجولة الرابعة على حلبة ياس في أبو ظبي قبل أن تعود السلسلة للبحرين للجولتين الخامسة والسادسة على حلبة البحرين الدولية، وسيقام السباق الثاني عشر والأخير من الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن يوم الأحد 16 أبريل، على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 الفورمولا 1.

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الأول من الجولة السادسة (11 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
259 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
228 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
198 ذهبية بريطانيا توم أوليفانت 3
188 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 4
181 فضية عمان الفيصل الزبير 5
174 فضية السعودية بندر العيسائي 6

شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة