كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يدخل في المرحلة النهائية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يعود كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في نهاية هذا الاسبوع إلى حلبة البحرين الدولية لبدء الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الثامن، ودعا مدير التحدي السائقين إلى التركيز والحفاظ على الهدوء وراء مقود القيادة.

وبعد أكثر من أربعة جولات مثيرة من هذا السباق العالمي، وقد شهد منظم السلسلة وأسطورة رياضة السيارات والتر ليخنر الضغط الناتج عن كل سباق ويعتبره على أنه فرصة لاقتراب السائقين أكثر من الفوز.

ومع تبقى جولتين فقط وزيادة الرهانات بشكل أكبر فيما كان بلا شك الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ التحدي الطويل والمرموق، فقد أسفر هذا التنافس الكبير والعالمي ببقاء ترتيب السائقين في كل الفئات قابل للتغير بأي لحظة، وذلك بسبب الفوارق القليلة بعدد النقاط التي تفصل هؤلاء السائقين في المراكز المتقدمة.

وفي معرض تعليقه قبيل بداية الجولة الخامسة في البحرين، قال السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني: “لقد كان التحدي تنافسياً جداً هذا الموسم، كما أن بقاء جولتين فقط لنهايته دون وجود متصدر واضح في أي من الفئات يجعل التنافس والحماس كبيران جداً.

أعتقد أن مستوى المنافسة مرتفع جداً وكل السائقين قادرين على إنهاء السباق بمكانة على المنصة إذا سارت الأمور لصالحهم. سأبذل كل ما بوسعي لإنهاء السباق بأحد المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئتي. يفصلني قبل بدء جولة البحرين عن صاحب المركز الثالث 26 نقطة، وسأقدم أفضل ما عندي لسد هذه الفجوة خلال الجولات القادمة”.

ويتصدر السائق ريان كولين الترتيب العام للسائقين في السباق برصيد (188 نقطة)، ويتقدم الإيرلندي بفارق 23 نقطة على صاحب المركز الثاني تشارلي فريجنز (168 نقطة)، بينما يحل السائق البريطاني المقيم في قطر توم أوليفانت في المركز الثالث برصيد (152 نقطة) بفارض 16 نقطة عن المركز الثاني.

وقال مدير السلسلة والتر ليخنر: “لقد كان هذا الموسم واحداً من أفضل المواسم، حيث قدمت خلاله منافسات جديدة وشرسة على كافة أنحاء الحلبة. لذلك فمن المستحيل التكهن باسم السائقين الذين سيكونون على منصة التتويج في نهاية كل سباق. لقد كان تحدياً حماسياً”.

وأضاف ليخنر: “وصل حتى الآن ثمانية سائقين إلى المراتب الثلاث الأولى من منصة التتويج في الترتيب العام للسباق. وهم ينتمون إلى ثماني دول مختلفة ولديهم مستويات مختلفة من الخبرات ويتنافسون جميعاً على الفوز بالألقاب. وهذا هو تماماً ما يريده السائقون والمشجعون، وهو أيضاً ما أريد أن أراه شخصياً، لكن الهوامش الضيقة بين الفوز والخسارة تترك خطاً رفيعاً بين القيادة الرائعة ومجرد المجازفة والتعرض للمخاطر بدرجة عالية. إنها مسؤوليتي أن أعرّف السائقين أين يقع ذلك الخط وكيف ينحازون إلى الجانب الصحيح منه”.

تتيح السباقات الأربعة النهائية الفوز بمئة نقطة كحد أقصى، واليوم تفصل أقل من 60 نقطة بين مراتب أعلى أربعة سائقين نقاطاً في البطولة كاملة. وتفصل 30 نقطة فقط بين أعلى ثلاثة سائقين نقاطاً في الفئة الفضية، ولا يزيد الفرق بين أعلى ثلاثة سائقين في الفئة البرونزية عن 22 نقطة.

أما الأمر اللافت في هذا المنافسة فهو أن خمسة سائقين من العشرة الأوائل في الترتيب العام يشاركون لأول مرة في كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وأن خمسة من المشاركين الجدد في السباق تقل أعمارهم عن 25 عاماً، مما يشير إلى أن نجاح تركيبة السباق في مهمتها كمنصة تمنح الشباب فرصة فريدة للتألق في عالم رياضة السيارات.

وعلق ليخنر قائلًا: “نحن ندخل مرحلة حساسة لا نعرف فيها من سيفوز بهذا السباق، هل هي الخبرة أم الموهبة أم التوق إلى الفوز؟ أنا متشوقٌ جداً لمعرفة النتيجة. لكن عندما يكون التقارب بين المتنافسين على حلبة السباق إلى هذه الدرجة وهم غير راغبين بترك مسافات عن بعضهم البعض، فعلي التأكد من أن تبقى سلامتهم فوق كل اعتبار”.

وتابع ليخنر: “إنه أمر رائع أن نرى هذا المستوى من التصميم والمثابرة سائدة بين جميع السائقين على الحلبة هذا الموسم. إلا أننا نريد أن نرى السائقين يتنافسون مع المحافظة على سلامتهم بغض النظر عن شغفهم بالفوز. وكلي أمل أن يلقى هذا الجانب قبولاً حسناً وتبنياً من جميع السائقين، وخصوصاً المتسابقين الشباب أصحاب الخبرة العالية. وبهذا نتطلع إلى قمّة موسم مثيرة وآمنة في الوقت ذاته”.

وستقام الجولة الخامسة من كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية يومي 10 و11 مارس، بينما يستعد السائقون للجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الثامن من هذه البطولة الرائعة.

Championship standings after Round 4 of 6 – Season 8

  Name Country Category Points
1st Ryan Cullen IRE Gold 188
2nd Charlie Frijns QAT Gold 165
3rd Tom Oliphant GBR Gold 152
4th Al Faisal Al Zubair OMN Silver 131
5th Dylan Pereira LUX Gold 129
6th Bander Alesayi KSA Silver 125

GCC Rookie Championship standings after Round 4 of 6– Season 8

  Name Country Category Points
1st Al Faisal Al Zubair OMA Silver 131
2nd Isa S. Al Khalifa BAH Bronze 82
3rd Isa A. Al Khalifa BAH Silver 53
4th Mohammad Al Saud KSA Bronze 36

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

السائقون يقتربون من لقب ملك سباقات الدراج في المرحلة الثانية من ياس سوبر ستريت تشالنج

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

عادت الأجواء الحماسية إلى مسار سباقات الدراج في حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع مع اشتعال المنافسة بين السائقين خلال المرحلة الثانية من ياس سوبر ستريت تشالنج.

ويشارك في هذه المسابقة مجموعة من السائقين من مختلف أرجاء منطقة الخليج والعالم للمنافسة على جوائزها التي تصل إلى 25 ألف درهم إماراتي، إضافة إلى إحراز لقب “ملك سباقات الدراج”.

وعلى مدار يومين متواصلين، استمتع المتفرجون بمشاهدة السائقين في سياراتهم المعدلة في أصعب الأجواء التنافسية على مستوى المنطقة والتي تضم خمس فئات مختلفة وهي “ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي”، و”مؤشر 9.0″، و”مؤشر 10.5″، و”مؤشر 11.5″، وسباق سوبر ستريت “الفئة المفتوحة”.

وفي سباق سوبر ستريت – الفئة المفتوحة، جاء السائق هشام إبراهيم، الذي أحرز الفوز في المرحلة الأولى، في المرتبة الثانية، بعدما تقدم عليه السائق روبرت غلين من الولايات المتحدة الأمريكية الذي حل في المركز الأول في سيارة نيسان جي تي آر، فيما جاء وليد صالح أحمد إبراهيم ثالثًا.

وفي فئة “مؤشر 9.0” كان الفوز من نصيب السائق القادم من روسيا أوغستين أوغستينوفيش في سيارة لامبورغيني هوراكان. وفي المركز الثاني جاء السائق علي أحمد السويدي، وخلفه السائق ناصر خلفان أحمد خلفان في المركز الثالث.

أما فئة سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي، فقد شهدت منافسة شرسة على المركز الأول بين راشد الفلاسي وسليمان الخياط، ولكن تمكن السائق سليمان الخياط، بطل المرحلة الأولى، من التفوق على خصمه وأحرز الفوز في سيارة جي إم سي. وبذلك كان المركز الثاني من نصيب الفلاسي، فيما حل السائق جاسم المهيري ثالثًا.

وتوجهت الأنظار في فئة “مؤشر 10.5” إلى السائق شايع حلي المزروعي في هذه المرحلة، حيث تمكن من اجتياز خط النهاية في سيارة مرسيدس إيه إم جي سي 63 متقدمًا على هشام الخطيب الذي أنهى السباق في المركز الثاني، فيما حل السائق خليفة أحمد ثالثًا.

وأخيرًا في فئة “مؤشر 11.5″، أحرز السائق صلاح العامودي، المركز الأول، تاركًا خلفه خالد الكيتوب في المركز الثاني، وراشد المهيري ثالثًا.

وفي تصريح له قال سعود القايدي، مدير رياضة سباقات السيارات في حلبة مرسى ياس: “كانت المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج حافلة بالحماس والتشويق، ليس بالنسبة لي فقط وإنما لجميع المتفرجين الذين تفاعلوا مع الأجواء الحماسية وهتفوا للسائقين. لقد كان الدعم الذي تناله رياضة السيارات المحلية مذهلًا للغاية. وبالتأكيد فإن المنافسات أضحت أكثر شدة، ونوعية السباقات التي نشهدها تتطور في كل سباق، وهذا هو الأمر الذي نسعى لتحقيقه على وجه التحديد عندما أطلقنا هذه السلسلة”.

وأضاف بقوله: “نتقدم بالتهنئة لكل من شارك معنا خلال عطلة الأسبوع هذه، ولا شك أن المنافسات أضحت أكثر قوة مع وصولنا إلى المرحلة ما قبل الأخيرة ضمن السلسلة”.

وتحظى المراحل الأربع من البطولة بأهمية بالنسبة للمشاركين من أجل جمع النقاط خلال الموسم ولتتويج في النهاية بلقب “ملك سباقات الدراج” بعد التفوق على بقية السائقين في السباق الذي يشهد أكبر قدر من التحدي والمنافسة.

تقام المرحلة الثالثة من ياس سوبر ستريت تشالنج خلال يومي 30 و31 مارس، وتبدأ أسعار التذاكر من 50 درهمًا، فيما تتوفر بسعر 30 درهمًا للطلاب من حاملي بطاقة الطالب.

شارك خبرتك مع سبورت 360 واربح جائزة .. اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج تنطلق في حلبة مرسى ياس

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تستعد حلبة مرسى ياس مرة أخرى لعودة أجواء المتعة والمنافسة والسرعة مجدداً مع انطلاق المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج والتي تشهد حضور أفضل سائقي السيارات من مختلف أنحاء الإمارات، للمشاركة بسياراتهم الخاصة في منافسات البطولة وتحقيق لقب العام والحصول على العديد من الجوائز التي تصل قيمتها إلى 25 ألف درهم إماراتي.

وتقام المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج يومي الخميس والجمعة 23، و24 فبراير 2017، وتعلو خلالها أصوات دوران العجلات وهدير المحركات، وبحضور امئات من أمهر سائقي الدراج في الإمارات، والذين يتنافسون وجهاً لوجه للوصول إلى منصة التتويج وإحراز لقب “ملك سباقات الدراج” في بطولة “ياس سوبر ستريت تشالنج”.

وتتكون بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج من أربعة مراحل تضم خمس فئات مختلفة وهي “ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي”، و”مؤشر 9.0″، و”مؤشر 10.5″، و”مؤشر 11.5″، و”الفئة المفتوحة” وستلعب كل منها دوراً حاسماً لتحديد بطل الموسم الذي سيتمكن من جمع أكبر عدد من النقاط ليحمل لقب “ملك سباقات الدراج” مثبتاً تفوقه على منافسيه من المتسابقين في هذا التحدي الحماسي.

وبهذه المناسبة صرح سعود القايدي، مدير رياضة سباقات السيارات في حلبة مرسى ياس: “شهدنا في المرحلة الأولى من البطولة مشاركة مميزة لعدد من المتسابقين القادمين من مختلف أنحاء مجلس التعاون الخليجي ومن مناطق بعيدة مثل روسيا للمشاركة ضمن تحديات السباق في حلبة مرسى ياس، وهذا يدل على الشعبية المتزايد التي تشهدها البطولة وتطورها الملحوظ مقارنة بالسنوات الماضية”.

Motorsport-On Track-2015

وأضاف: “شهدت الجولة الأولى من البطولة منافسة محتدمة في جميع فئاتها، وسيسعى كل متاسبق في المرحلة الثانية من جمع أكبر عدد ممكن من النقاط التي تمكنهم من خوض منافسات البطولة والحصول على لقب العام”.

وتعد رسوم الاشتراك في سباقات “ياس سوبر ستريت تشالنج” الأقرب منالاً لهواة السباقات في المنطقة، حيث تتيح حلبة مرسى ياس للمتسابقين الاستفادة من المرافق التي تقدمها إحدى أكثر حلبات السباق تطوراً في العالم مقابل رسم اشتراك قدره 400 درهم إماراتي كما تتاح الفرصة لفريق الدعم بدخول منطقة الانطلاق مقابل رسم قدره 100 درهم إمارتي فقط، ومن المتوقع أن تشهد بطولة العام أفضل الأجواء عن موسمها الماضية.

في كل جولة سيتنافس السائقون للفوز بالجائزة الأولى والتي يبلغ قدرها 15 ألف درهم إماراتي، أما المركز الثاني فتبلغ قيمة الجائزة المخصصة له 10 آلاف درهم إماراتي، فيما ينال الفائز بالمركز الثالث جائزة قدرها 5 آلاف درهم إماراتي.

ويمكن لمحبي متابعة هذه الرياضة المميزة والمليئة بالإثارة الحصول على تذاكر المدرج الرئيسي والتي يبلغ سعرها 50 درهم إماراتي أو 30 درهم إمارتي للطلاب الذين يقدمون بطاقة تعريف خاصة بالطلبة، وبالإضافة للمتعة والإثارة التي ستقدمها المنافسات على حلبة السباق تتوفر أيضاً مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات تقدمها شاحنات غذائية تقع بالقرب من المتفرجين لتضفي مزيداً من الراحة لقضاء يوم مميز.

وتتوفر أيضاً تذاكر مخصصة للشخصيات الهامة تبلغ قيمتها 250 درهم إماراتي، تمنح هذه التذاكر حامليها خدمة ركن السيارات، بالإضافة إلى فرصة متابعة السباقات من أفضل المواقع ودخول منطقة البادوك المخصصة لسباقات الدراج.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة