السائقون يقتربون من لقب ملك سباقات الدراج في المرحلة الثانية من ياس سوبر ستريت تشالنج

المرحلة الثانية تشهد منافسات قوية بين السائقين في تحدي هذا الموسم

أحمد الصبيح
28/02/2017

article:28/02/2017

عادت الأجواء الحماسية إلى مسار سباقات الدراج في حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع مع اشتعال المنافسة بين السائقين خلال المرحلة الثانية من ياس سوبر ستريت تشالنج.

ويشارك في هذه المسابقة مجموعة من السائقين من مختلف أرجاء منطقة الخليج والعالم للمنافسة على جوائزها التي تصل إلى 25 ألف درهم إماراتي، إضافة إلى إحراز لقب “ملك سباقات الدراج”.

وعلى مدار يومين متواصلين، استمتع المتفرجون بمشاهدة السائقين في سياراتهم المعدلة في أصعب الأجواء التنافسية على مستوى المنطقة والتي تضم خمس فئات مختلفة وهي “ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي”، و”مؤشر 9.0″، و”مؤشر 10.5″، و”مؤشر 11.5″، وسباق سوبر ستريت “الفئة المفتوحة”.

وفي سباق سوبر ستريت – الفئة المفتوحة، جاء السائق هشام إبراهيم، الذي أحرز الفوز في المرحلة الأولى، في المرتبة الثانية، بعدما تقدم عليه السائق روبرت غلين من الولايات المتحدة الأمريكية الذي حل في المركز الأول في سيارة نيسان جي تي آر، فيما جاء وليد صالح أحمد إبراهيم ثالثًا.

وفي فئة “مؤشر 9.0” كان الفوز من نصيب السائق القادم من روسيا أوغستين أوغستينوفيش في سيارة لامبورغيني هوراكان. وفي المركز الثاني جاء السائق علي أحمد السويدي، وخلفه السائق ناصر خلفان أحمد خلفان في المركز الثالث.

أما فئة سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي، فقد شهدت منافسة شرسة على المركز الأول بين راشد الفلاسي وسليمان الخياط، ولكن تمكن السائق سليمان الخياط، بطل المرحلة الأولى، من التفوق على خصمه وأحرز الفوز في سيارة جي إم سي. وبذلك كان المركز الثاني من نصيب الفلاسي، فيما حل السائق جاسم المهيري ثالثًا.

وتوجهت الأنظار في فئة “مؤشر 10.5” إلى السائق شايع حلي المزروعي في هذه المرحلة، حيث تمكن من اجتياز خط النهاية في سيارة مرسيدس إيه إم جي سي 63 متقدمًا على هشام الخطيب الذي أنهى السباق في المركز الثاني، فيما حل السائق خليفة أحمد ثالثًا.

وأخيرًا في فئة “مؤشر 11.5″، أحرز السائق صلاح العامودي، المركز الأول، تاركًا خلفه خالد الكيتوب في المركز الثاني، وراشد المهيري ثالثًا.

وفي تصريح له قال سعود القايدي، مدير رياضة سباقات السيارات في حلبة مرسى ياس: “كانت المرحلة الثانية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج حافلة بالحماس والتشويق، ليس بالنسبة لي فقط وإنما لجميع المتفرجين الذين تفاعلوا مع الأجواء الحماسية وهتفوا للسائقين. لقد كان الدعم الذي تناله رياضة السيارات المحلية مذهلًا للغاية. وبالتأكيد فإن المنافسات أضحت أكثر شدة، ونوعية السباقات التي نشهدها تتطور في كل سباق، وهذا هو الأمر الذي نسعى لتحقيقه على وجه التحديد عندما أطلقنا هذه السلسلة”.

وأضاف بقوله: “نتقدم بالتهنئة لكل من شارك معنا خلال عطلة الأسبوع هذه، ولا شك أن المنافسات أضحت أكثر قوة مع وصولنا إلى المرحلة ما قبل الأخيرة ضمن السلسلة”.

وتحظى المراحل الأربع من البطولة بأهمية بالنسبة للمشاركين من أجل جمع النقاط خلال الموسم ولتتويج في النهاية بلقب “ملك سباقات الدراج” بعد التفوق على بقية السائقين في السباق الذي يشهد أكبر قدر من التحدي والمنافسة.

تقام المرحلة الثالثة من ياس سوبر ستريت تشالنج خلال يومي 30 و31 مارس، وتبدأ أسعار التذاكر من 50 درهمًا، فيما تتوفر بسعر 30 درهمًا للطلاب من حاملي بطاقة الطالب.

شارك خبرتك مع سبورت 360 واربح جائزة .. اضغط هنا


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة