سائقو تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يستكملون تحضيراتهم على حلبة ياس مارينا

مارديني جاهز للجولة الرابعة في أبو ظبي

أحمد الصبيح
10/02/2017

article:10/02/2017

أكملت حلبة “ياس مارينا” استعداداتها لاستقبال نخبة السائقين في المنطقة مع انطلاق الجولة الرابعة من الموسم الثامن للبطولة الأكثر احترافية وتنافسية في المنطقة تحدي كاس بورشه جي تي 3، وستكون تلك الجولة هي الأخيرة في الإمارات قبل الجولتين الختاميتين في البحرين.

وعقب انتهاء الجولتين المثيرتين في دبي، حط السائقون رحالهم في العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستكمال الموسم الأصعب في تاريخ السلسلة واختبار الحلبة الشهيرة قبل انطلاق السباقين الأساسيين يومي الجمعة والسبت، وللمرة الأولى في تاريخ السلسلة سيكون السباق خلال الجولة الرابعة بكامل تكوين سباق الجائزة الكبرى حيث يتألف المسار من 21 منعطف لمسافة 5.54 كم.

وبرغم ما يشهده الموسم الثامن من صراعات متواصلة حتى الأن على مراكز الصدارة نهاية كل سباق وكل منعطف وثانية يؤثر في الترتيب العام للسلسة، سيواجه السائقون تحدياً جديداً على حلبة ياس مارينا الشهيرة وبتكوين سباق الفورمولا 1، بما يعد نقطة مفصلية لجميع السائقين هذا الموسم.

وينضم السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني إلى باقي السائقين الطامحين إلى اقتناص أكر قدر من النقاط بأمل الوصول إلى منصات التتويج النهائية لفئاتهم.

ويتخلف مارديني بـ 22 نقطة عن صاحب المركز الثالث في الفئة الفضية، ويأمل في استغلال سابق معرفته بالحلبة وبالمدينة خلال مشاركته السابقة لسباق الخليج 12 ساعة مع بورشه عام 2015 لتحقيق زمن تأهيلي مميز ومركز متقدم خلال السباق الأول.

وقال بشار مارديني: “إنه أمر رائع أن أعود لحلبة ياس مارينا، فهي حلبة عظيمة واستمتع حقاً في كل مرة أعود للسباق عليها، ففي هذه الحلبة 20 منعطف فني وهو ما سيكون تحدي صعب خلال التجارب عندما سنعمل جميعاً على إنهاء اللفة بأسرع وقت، عملت خلال الفترة الماضية حثيثاً مع فريقي ونأمل في الوصول للزمن الذي نحتاجه”.

وأضاف: “هدفي الأساسي خلال هذه الجولة هو تضييق الفجوة مع متصدري الفئة الفضية، بالفعل هذه الفجوة متينة جداً مع السرعات العالية للسائقين في المقدمة، ولكنها في نفس الوقت تعطي مؤشراً جيداً لما يمكن أن تصل إليه سرعة السيارة لذا فإن الوصول لأزمنتهم هو ما أسعى لتحقيقه حالياً”.

وقال والتر ليخنر مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “تعتبر هذه الجولة بالنسبة للكثير من السائقين بمثابة حلبة جديدة أخرى سيتسابقون فيها، لذا عليهم العمل بكد للتعود على مخطط الحلبة بأسرع وقت ممكن، دائماً ما تكون الجولة على حلبة ياس مارينا صعبة، وواحدة من أهم لقاءات الموسم، وتسهم في رفع مستوى جميع السائقين”.

وأضاف: “وصلنا الأن إلى مرحلة هامة جداً من الموسم وهذه الجولة ستحدد بشكل كبير مسيرة البطولة خلال الجولات المتبقية، فمن الممكن أن يوسع ريان كولين فارق الصدارة أو من الممكن أن نرى مفاجآت في النتائج”.

ويتربع ريان كولين على صدارة الترتيب العام برصيد 140 نقطة موسعاً الفارق إلى 17 نقطة مع أقرب منافسيه، بعد تأكيد الصدارة والفوز بسباقي الجولة الثالثة في دبي، حيث يأمل في اقتناص المزيد من النقاط وتوسيع الفارق أكثر مع مطارده تشارلي فرينز في المركز الثاني برصيد 123 نقطة ويحل البريطاني توم أوليفانت في المركز الثالث برصيد 112 نقطة، وبفارق 20 نقطة فقط عن المركزين الثالث والسادس، ستجعل استضافة السائق البريطاني تشارلي إيستوود سائق كأس بورشه كاريرا، تحقيق أكبر عدد من النقاط في أبوظبي أكثر صعوبة.

وستستضيف الحلبة الدولية 17 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة خلال هذه الجولة، بمشاركة متنوعة من المحترفين والهواة والمبتدئين والتي تضم سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع سائقي المنطقة الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، خلال سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الرابعة في واحدة من حلبات النخبة العالمية، حلبة ياس مارينا المذهلة في أبو ظبي خلال الفترة من 10-11 فبراير الجاري، حيث سينطلق السباق الأول تحت الأضواء الكاشفة يوم الجمعة 10 فبراير الساعة 6 مساءً فيما سينطلق السباق الثاني يوم السبت 11 فبراير الساعة 3.15 عصراً.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
140 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
123 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
112 ذهبية بريطانيا توم أولفانت 3
103 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 4
99 فضية عمان الفيصل الزبير 5
92 فضية السعودية بندر العيسائي 6

وجاء ترتيب بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
99 فضية عمان الفيصل الزبير 1
72 برونزية البحرين عيسى بن سلمان آل خليفة 2
44 فضية البحرين عيسى بن عبد الله آل خليفة 3
36 برونزية السعودية محمد آل سعود 4

السباق المقبل

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا – أبوظبي


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة