السعودية تنظم بطولة العالم للسيارات وتستضيف أبطالها ونجومها العالميين

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتأهب الهيئة العامة للرياضة لإقامة سباق الأبطال للسيارات مطلع الشهر القادم في استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، في حدث رياضي دولي جديد تنظمه وتقيمه الهيئة لمختلف الرياضات، وسيجلب سباق الأبطال أفضل المتسابقين من عوالم السباق الحقيقية والافتراضية، وذلك في أول مسابقة سباق أبطال من نوعها تقام بالتعاون مع “لوجيتك G”.

وسيتقدم المتسابقين للمشاركة في سباق الأبطال الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أسرع لاعب في العالم ماكلارين رودي فان بورين بوصفه بطلاً لـ “العالم الافتراضي”، بينما سيتنافس أربعة آخرون  من محترفي “سيمراتينغ الرائدة في العالم” بما في ذلك بطل الرياضة الأول بريندون ليه، في السباق على المضمار ضد عدداً من أعظم السائقين في العالم، حيث سيتنافس المتسابقون الافتراضيون على حدٍ سواء على المضمار الجديد  في لعبة سباق أسيتو كورسا وفي سباق سيارات الأبطال الحقيقي  على دورة سباق الأبطال ودورة تحدي المهارات ودورة سباق الأبطال في المضمار الموازي، وسيحظى الفائزون بفرصة الحصول على تمييز مذهل يضم “نجوم F1″ و”فازي 500 من إندي” و”أساطير لو مان” وعظماء “رالي X” بما فيهم ديفيد كولتارد وخوان بابلو مونتويا وتوم كريستنسن وبيتر سولبيرغ ولاندو نوريس وريان هنتر رياي وجوزيف نيوغاردن وهيليو كاسترونيفس.

كما سيوفر سباق الأبطال الذي يعد الأول من نوعه، والذي سيقام بالتعاون مع “logitech g” لخمسة من المتسابقين الأسرع في العالم من متخصصي سباق “simracing” الفرصة على المنافسة في سباق سيارات حقيقي ضد بعض من أعظم السائقين في العالم، فالفائز في سباق “ماكلارين 2017” الأسرع، رودي فان بورين (25 عاماً) سيكون من بين متخصصي هذا السباق، وسينضم  إليه المتسابق الشاب بريتون لي (18)، بالإضافة إلى ثلاثة أبطال لسباق مشروع السيارات العالمي، كالبطل كيفن ليون وبلانكبين (بطل سبرنت حي تي 3 وبطل العالم للمزدوج وحامل الرقم القياسي في أسيتو كورسا والفورميلا 1 وبطولة اينزو بونيتو 22)، والبطل إسكندر دورنيدين، حيث قال المتسابق الأسرع عالمياً فان بورين:  “لا أستطيع أن أتخيل مهمة مثل محاكي السائق  والتي ستكون الجزء الظاهر من جبل الجليد.، بأن تكون منافساً بوصفك بطلاً في السباقات الافتراضية ضد أبطال السباقات الحقيقية ، فسيكون بالنسبة لي حلم  وسيكون عام 2018 عاماً مذهلاً وسيكون سباق الأبطال خير مستهل له”، بينما قالت رئيس “لوجيتيك” كريستين: “لوجيتيك تعمل وتلتزم  في سيمريسنغن لـ 20 عام في مجال عجلات القيادة والدواسات، وفخورة لجلب سيمريسنغن إلى هذه المرحلة  الفريدة من نوعها، وبطولة سباق  السيارات ستنمي هذه الرياضة إلى مستويات جديدة بواسطة منح أفضل متسابقي سيمريسنغن الفرصة على المنافسة رأساً برأس ضد أعظم متسابقي العالم  الحقيقي، وهذا هو حلم كثير من عملائنا”.

ويعد “سباق الأبطال” منافسة سنوية عالمية، والذي بلغ الآن عامه الـ 30 الثلاثين، إذ يجمع أعظم سائقي العالم  من مختلف تخصصات رياضة سباق السيارات  الرائدة، بما فيها  “الفورميلا 1” و “أندية كار” و “لو مان” و “الرالي  العالمي” للمنافسة بحرية في سيارات متطابقة، ففي السنوات الأخيرة زار الأبطال عدداً من أفضل الملاعب في العالم، كاستاد دي فرنسا في باريس (2004 – 2006) وملعب  ويمبلي في لندن (2007 – 2008)، وملعب “عش الطيور” في بكين، بالإضافة لمضمار دوسلدورف  (2010 – 2011) واستاد راجامنقلا  في بانكوك (2012) ومنتزه بوشي بربادوس (2014) واستاذ لندن الأولمبي سابقاً (2015) ومنتزه مارلين في ميامي (2017).

والآن يتجه الحدث العالمي إلى الشرق الأوسط لأول مرة، وتحديداً في عاصمة المملكة العربية السعودية، وسيحظى مشجعو ومحبو رياضة السيارات السعوديون بفرصة بسانحة لمشاهدة الحدث الأسرع الذي ستشهده مدينة الرياض، حيث سيقام  سباق الأبطال لمدة يومين ( 2- 3 فبراير 2018)، الأول سيكون سباق الكأس الأممي (يوم الجمعة 2 فبراير)، وسيشارك السائقون في فرق على أساس الجنسية  بما فيهم المضيفين من المملكة العربية السعودية، وسيتنافسون على لقب “الشعب الأسرع”، ومن ثم سيقام سباق الأبطال (يوم السبت 3 فبراير)، وذلك وسط حضور جماهيري كبير، حيث أعدت الهيئة العامة للرياضة برنامجاً ترفيهياً (فعاليات مصاحبة للسباق) مخصص لكافة الزائرين وحاضري السباق بما فيهم الأسر والأطفال.

من جهته، قال رئيس سباق أبطال السيارات، فريدريك جونسون: “في سباق الأبطال نحن دائماً نهدف للوصول إلى جديد الأفكار والابتكارات، ونعد بأن يكون السباق الذي سيقام في مدينة الرياض أروع  إضافة لسباقات الأبطال”، مضيفاً: “سيكون سباق سيمريسنغن الأضخم على مستوى العالم، وبعض اللاعبين الرواد سوف يحصلون على الفرصة لإثبات مهاراتهم في كلا السباقين الحقيقي والافتراضي، وسأكون سعيداً بأن يمثل رودي سباق العالم الافتراضي بوصفه بطلا لها”.
thumbnail_eROC WEB 3

thumbnail_eROC WEB

الأكثر مشاهدة

الشركات الأكثر صناعة للسيارات في العالم .. تعرف عليها

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تصدرت فولكسفاجن الألمانية قائمة الشركات الأكثر صناعة للسيارات في العالم وذلك وفقاً للقائمة التي نشرها المركز البحثي “jato dynamics”.

ونشر الموقع البحثي الشهير قائمة تضم الشركات العشر الأكثر صنعاً للسيارات حول العالم، حيث تصدرت فولكس فاجن الترتيب وذلك بصناعة 5.092.247 سيارة.

وتحتل شركة رينو –  نيسان المركز الثاني بصناعة 4.650.954 سيارة بينما تأتي تويوتا في المركز الثالث وجينيرال موتورز رابعاً وفورد في المركز الخامس.

وأكد التقرير بأن الحديث عن انخفاض مبيعات السيارات الخفيفة مجرد شائعات حيث ارتفع بنسبة 3% في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

الشركات الأكثر صناعة للسيارات في العالم

الشركات الأكثر صناعة للسيارات في العالم

نسب بيع السيارات في بعض دول العاالم

نسب بيع السيارات في بعض دول العاالم

الأكثر مشاهدة

فيراري 812 Superfast : أقوى محرك تم إنتاجه على الإطلاق مع 800 حصان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

مارانيلّو، 16 فبراير 2017 – اختارت فيراري النسخة السابعة والثمانين من معرض جنيف الدولي للسيارات لتعرض للمرّة الأولى سيارة البرلينيتا الجديدة بمحرّك 12 أسطوانة، وهي سيارة “812 سوبرفاست” 812 Superfast، سيارة فيراري الأسرع والأقوى في تاريخ العلامة العريق.

ولا تطرح السيارة الجديدة مجموعة من المزايا المتطورة فحسب بل هي تحظى بأهمية كبيرة نظراً إلى أن سلسلة السيارات بمحرّكات من 12 أسطوانة بشكل V (V12) شكّلت الانطلاقة الرسمية لحكاية الحصان الجامح الأسطورية عام 1947، أي منذ سبعين عاماً خلت.

بالتالي، تبشّر 812 Superfast ببروز عصر جديد في تاريخ سيارات فيراري بمحرّك 12 أسطوانة، معوّلة بذلك على الإرث والتاريخ العريقين اللذين خلّفتهما سيارتا “أف 12 بيرلينيتا” F12berlinetta و”أف 12 تي دي أف” F12tdf. وتستهدف هذه السيارة العملاء الذين ينشدون طراز فيراري الأقوى والأكثر حصرية بين سيارات فيراري، وهي سيارة رياضية لا تساوم على أي ناحية من نواحي القيادة، فتمنح قيادة مشوّقة على الطرقات وعلى الحلبة على حدّ سواء، ولكنها مريحة بما فيه الكفاية لتخوّل مالكها نيل تجربة ممتعة في شتّى ظروف القيادة.

المحرّك

تستعين 812 Superfast بمحرّك جديد من 12 أسطوانة بشكل V سعة 6.5 ليتر يولّد 800 حصان، لتشكّل بذلك المرجع الذي يجب أن تحتذي به السيارات في فئة السيارات الرياضية بمحرّك بوضعية أمامية وسطية. وتولّد السيارة هذه الطاقة الحصانية الضخمة عند سرعة دوران تبلغ 8500 دورة في الدقيقة، فتحظى بذلك بطاقة محددة تبلغ 123 حصاناً/ليتر. وهذه أرقام تعجز أيّ سيارة بمحرّك بوضعية أمامية وسطية أنتِجت للطرقات العادية عن منافسته وتحرص على منح الأداء الأقصى الممتع الذي لطالما شكّل ميزة انفردت فيها سيارات فيراري V12 بتاريخها المجيد.

وتبرز قوّة المحرّك أكثر فأكثر بفضل صوت جبّار غني يولّده العادم الذي يستفيد من قوّة الصوت العارمة التي تعطيها سعة المحرك الإضافية.

ويبلغ العزم الأقصى 718 نيوتن متر عند سرعة 7000 دورة في الدقيقة، ويُتاح 80% من هذا العزم ابتداء من سرعة 3500 دورة في الدقيقة، فتتحسّن بذلك قدرة القيادة والتسارع حتى عند سرعات دوران منخفضة.

وتمكّن المصمّمون من تحقيق هذه الأرقام الباهرة جزئياً عبر اعتماد نظام حقن مباشر بضغط 350 بار، وذلك للمرة الأولى في محرّك عالي الأداء، وكذلك عبر دمجه بمجاري سحب بهندسة متغيّرة استوحتها فيراري من المحرّكات بسحب الهواء الطبيعي المستخدمة في محرّكات سباقات الفورمولا واحد.

وتضمّ 812 Superfast ناقل حركة بقابض مزدوج يحتوي على نسب تعشيق محدّدة تتضافر مع سرعات التعشيق الأقصر (صعوداً أم نزولاً على حدّ سواء) لتأمين استجابة محسّنة لدواسة الوقود.

ديناميات السيارة

تحتوي 812 Superfast على أنظمة ومكوّنات تحكّم غاية في التطوّر تمنحها أسلوب قيادة وتماسكاً لا مثيل لهما. فهي سيارة فيراري الأولى التي تضمّ نظام “المقود المؤازر الكهربائي” أو EPS (Electric Power Steering)، وقد اعتمدته فيراري، التي تعتمد مقاربة هندسية لا مساومة فيها، من أجل استغلال إمكانيات السيارة أفضل استغلال. ومن خلال دمج هذه التكنولوجيا بالكامل مع أنظمة التحكّم الإلكترونية بديناميات السيارة (ومن بينها النسخة الخامسة الأحدث من نظام التحكم بزاوية الانزلاق الجانبي أو Side Slip Control)، تصبح الاستفادة من طاقة السيارة الهائلة أسهل وأمتع عند القيادة.

وتضمّ أنظمة التحكّم في السيارة للمرة الأولى نظام “قاعدة العجلات القصيرة الافتراضية 2.0” Virtual Short Wheelbase 2.0 أو PCV الذي يضمّ نسخة مطوّرة من البرمجيات التي تزيد من رشاقة القيادة وتقصّر من أوقات الاستجابة أكثر فأكثر، وذلك بفضل الخبرة التي كسبتها فيراري من طراز F12tdf.

التصميم والديناميات الهوائية

تمّ تصميم سيارة 812 Superfast في مركز “فيراري ستايلينغ” للتصميمFerrari Styling Centre، وهو تصميم يعيد تحديد ماهية سيارات فيراري بمحرّك V12 بوضعية أمامية وسطية، فيُبرز أداء السيارة الباهر من خلال خطوط وأبعاد رياضية للغاية.

فعند النظر إلى السيارة من الجانب تتراءى 812 Superfast كسيارة أنيقة من سيارات الفاستباك ذات القسم الخلفي المائل، من خلال تصميم يقسم السيارة إلى قسمين (two-box design) مع قسم خلفي مرتفع يذكّر بسيارة فيراري “365 جي تي بي 4” 365 GTB4 الرائعة التي ظهرت عام 1969. ويعطي تصميم الجانبين الخلفيين الانطباع بأن قسم السيارة الخلفي قصير، ويطغى عليهما قوسَا عجلات بارزان بوضوح يضفيان على السيارة طابع القوّة والحدّة اللذين يؤمنهما محرّك V12 الجبّار.

وقد دمج المصممون المصابيح الأمامية التي تعمل بتكنولوجيا LED (صمامات ثنائية مشعّة) في تصميم فتحات الهواء النائتة على غطاء المحرك، فأبرزت بذلك طابع القوة الذي يتحلى به طرفا السيارة الأماميان اللذان يندمجان بقوس العجلات ويلتفّان حوله.

812 Superfast_2

أما في القسم الخلفي، فُتبرِز المصابيح الخلفية الدائرية الأربعة بالشكل التقليدي الذي لطالما اعتمدته فيراري تصميماً يتمحور حول الخطوط الأفقية ويعطي السيارة طلّة عريضة مهيبة تعطي الانطباع بأن الجانح والمقصورة على علو أقل مما هما عليه.

وكما هو الحال مع كل سيارات فيراري، يندمج الشكل والوظيفة الدينامية الهوائية بسلاسة لنيل الحلول والأشكال الأكثر ابتكاراً. ومثلان على ذلك هما القسم الأمامي المتعدد الوظائف الذي يضمّ مجموعة من حلول الديناميات الهوائية، منها الجُنيحات في مقدمة قسم السيارة السفلي، والجانب الخلفي الذي يضمّ معبراً انسيابياً لم ترَه عين من قبل لزيادة القوة الضاغطة نزولاً.

يجدر الذكر أن السيارة ستُطرح بلون جديد مميز هو “روسو سيتانتا” Rosso Settanta (الأحمر السبعيني) احتفالا بمرور سبعين سنة على تأسيس الشركة.

المقصورة

نالت مقصورة 812 Superfast عملية تغيير لتتناسب مع الشكل الخارجي ذي الطابع الحادّ مع المحافظة على الراحة الكبيرة والمساحة الرحبة فيها اللتين لطالما اتسمت بهما سيارات البرلينيتا بمحرك V12 بوضعية أمامية وسطية من فيراري.

وباتت المقصورة تتحلى بطابع أكثر رياضية تبدو فيه العناصر الأساسية وكأنها تطفو، مما يعطي الانطباع بأنها مقصورة تنتمي لسيارة سباق أصيلة ولسيارة أساسها الرقي والفخامة أيضاً. وتلتفّ لوحة العدادات الأفقية حول فتحات الهواء لمنح طلّة راقية بانحناءات بارزة.

علاوة على المقاعد الجديدة الرياضية أكثر والمريحة أكثر، تضمّ المقصورة تكنولوجيا HMI، بما في ذلك مقود وعدّادات جديدة ومكيّف ووحدة ترفيه ومعلومات متطوران.

يمكن تنزيل المعلومات والصور عن سيّارة 812 Superfast من موقع فيراري الإعلامي www.media.ferrari.com

فيراري 812 Superfast – المواصفات التقنية

المحرّك
النوع 12 أسطوانة بشكل V بزاوية 65 درجة
سعة المحرك الإجمالية 6496 سم مكعب
القوة القصوى* 588 كيلوواط (800 حصاناً) عند 8500 دورة في الدقيقة
العزم الأقصى* 718 نيوتن متر عند 7000 دورة في الدقيقة
الأبعاد والوزن
الطول 4657 ملم
العرض 1971 ملم
الارتفاع 1276 ملم
وزن السيارة فارغة** 1525 كلغ
توزيع الوزن 47% في الأمام، و53% في الخلف
الأداء
السرعة القصوى أكثر من 340 كلم/ساعة
من صفر إلى 100 كلم/ساعة 2.9 ثانية
استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون
استهلاك الوقود قيد التثبيت
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

 

340 غرام/كلم

 

* مع 5 أحصنة بتأثير الهواء

** مع الخيارات الخفيفة الوزن

الأكثر مشاهدة