حقق فريق ليون فوز هام على مضيفه رين بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب دي لاروت دي لوريان لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري الفرنسي.

الهدف الأول في المباراة جاء عن طريق الجناح الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 56 بعدما نفذ ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء بشكل ناجح في مرمى رين.

بينما جاء الهدف الثاني قبل النهاية بربع ساعة بواسطة المهاجم ماريانو دياز في حين أن هدف أصحاب الأرض الوحيد سجله بنجامين بوريجايد في الدقيقة 84.

بهذا الفوز يرفع فريق ليون رصيده من النقاط إلى ستة ليصعد إلى قمة جدول ترتيب الدوري الفرنسي وظل رصيد رين نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

الأكثر مشاهدة

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أن نادي موناكو يقترب من التعاقد مع لاعب فريق ليون ومنتخب الجزائر رشيد غزال في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقالت صحيفة ليكيب أن فريق الإمارة على مقربة من شراء الدولي الجزائري في خلال الساعات القليلة المقبلة ومن المقرر أن تتم الصفقة ويتم الإعلان عنها خلال هذا الأسبوع.

وأضافت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أن صاحب القدم اليسرى المميزة سوف يخضع للفحوصات الطبية دخل النادي الفائز ببطولة الدوري الفرنسي في الموسم الماضي اليوم.

كما تابعت أن اللاعب صاحب الـ23 عاماً سوف يوقع على عقد مدته خمسة مواسم مع موناكو ليبدأ قصة جديدة في مسيرته الاحترافية.

الأكثر مشاهدة

ماريانو دياز

قدم ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد السابق أداء مميز جداً رفقة فريقه الجديد ليون خلال مواجهة ستراسبورج في الجولة الافتتاحية للدوري الفرنسي.

وانتقل ماريانو من ريال مدريد إلى ليون بصفقة بلغت 8 ملايين يورو، وذلك بعد أن حظي ببعض الفرص من قبل مدربه زين الدين زيدان الموسم الماضي، لكن هذا لم يلبي طموحه كونه كان يريد اللعب بشكل منتظم.

وأدرجت صحيفة ليكيب الفرنسية ماريانو دياز في تشكيلة الأسبوع بالليجا ون، حيث قدم اللاعب مردود جيد أمام ستراسبورج وأحرز هدفين من رباعية فريقه.

وأثار تألق ماريانو سخط جماهير ريال مدريد على إدارة النادي بسبب السماح له بالرحيل في ظل المستوى السيئ الذي قدمه جاريث بيل، كريم بنزيما وبورخا مايورال خلال فترة التحضيرات.

DGnHARCXoAEiUPC

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة