(Getty Images)

موقع سبورت 360 – سيكون نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان على موعد مع التاريخ خلال المباراة أمام نابولي الإيطالي في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج باريس سان جيرمان للنقاط الثلاث خلال مواجهة نابولي من أجل زيادة حظوظه بالتاهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع ليفربول.

ويحتاج نيمار إلى هدف واحد فقط لكي يصبح أفضل هداف برازيلي في تاريخ دوري أبطال أوروبا على الإطلاق ، متخطياً مواطنه ريكاردو كاكا الذي سجل ما مجموعه 30 هدفاً خلال فترة مشاركته في هذه المسابقة.

وشارك المهاجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا بشكل مباشر في تسجيل تسعة أهداف في أربع مباريات جرت على ملعب حديقة الأمراء في دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل سبعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

ويعتبر موسم 2014-2015 هو الأكثر عزارة في مسيرة نيمار بدوري أبطال أوروبا ، وذلك في حقبته مع برشلونة في دوري الإسباني عندما سجل عشرة أهداف في ذلك الوقت ، بالتساوي مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

3 أسئلة ستجيب عنها المباراة بين نابولي وباريس سان جيرمان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يرحل نابولي الإيطالي مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب حديقة الأمراء الواقع في العاصمة الفرنسية باريس من أجل مواجهة باريس سان جيرمان في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسيقطع نادي الجنوب الإيطالي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في حال فوزه في هذه المباراة أو الحصول على نتيجة التعادل ، فيما يحتاج باريس سان جيرمان إلى النقاط الثلاث من أجل زيادة حظوظه بالتاهل.

* باريس سان جيرمان لم يتذوق طعم الفوز ضد الأندية الإيطالية.

تؤكد الأرقام والاحصائيات التاريخية أن نادي باريس سان جيرمان لم يسبق له الفوز على نادٍ إيطالي في دوري أبطال أوروبا ، حيث فشل في شلى المواجهات التي خاضها أمام فرق الكالتشيو وجميعها جاءت أمام ميلان.

وخسر فريق العاصمة الفرنسية ضد ميلان في مباراتين في الدور نصف النهائي من موسم 1994-1995 بنتيجة (1-0) ذهاباً و (2-0) إيابا ، وتعادل في مباراتين ضد الروسونيري في دور المجموعات 2000-2001.

* هل يؤكد نابولي إنه الرقم الصعب في مواجهة الأندية الفرنسية؟

تمكن نادي نابولي من الفوز في جميع المباريات الرسمية الأربعة الأخيرة ضد الفرق الفرنسية في دوري أبطال أوروبا ، مرتين ضد مارسيليا في دور المجموعات لموسم 2013-2014 ، ومرتين ضد نيس في الدور التمهيدي.

وسيلعب نابولي المباراة الخامسة ضد نادٍ فرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أن هذه المباراة ستكون هي الخامسة أيضاً بالنسبة إلى باريس سان جيرمان ضد نادٍ إيطالي ولكنها الأولى شهر منذ فبراير / شباط عام 2001.

* هل يحافظ باريس سان جيرمان على سجله المميز في حديقة الأمراء؟

لم يخسر باريس سان جيرمان في آخر 19 مباراة على التوالي في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء ، محققاً 15 انتصاراً وأربعة تعادلات ، بما في ذلك أربع انتصارات على التوالي.

وأحرز النادي الفرنسي هدفاً واحداً على الأقل في كل من مبارياته الثمانية عشر الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ، 53 هدفاً في المجموع بمعدل 2.9 هدفاً في المباراة الواحدة ، وهو ما لم يفعله أي فريق في المسابقة حتى الآن.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

صحيفة آس

كشف جيانوليجي بوفون أسطورة يوفنتوس وحارس باريس سان جيرمان الحالي عن أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم بالوقت الراهن بحسب وجهة نظره.

واستبعد بوفون العديد من الأسماء الكبيرة مثل ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد، بالإضافة إلى أندريه تير شتيجن حامي عرين برشلونة.

ويرى بوفون أن أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم الآن هم أليسون بيكر حارس روما، ويان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، أما الاسم الثالث فكان هو الأكثر إثارة للجدل، حيث اختار بوفون مانويل نوير حارس بايرن ميونخ رغم أنه أمضى الموسم الماضي مصاباً.

وقال بوفون في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “أنا لست سياسياً، لابد أن أذكر ثلاثة وأتجاهل 100، بالنسبة إلي فإن نوير وأوبلاك وأليسون هم الأفضل، نحن نعيش في فترة حراس المرمى فيها أقوياء جداً، ومن المؤسف ذكر ثلاثة أسماء فقط”.

يذكر أن بوفون يحلم بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان في الموسم الحالي، وهو الهدف الذي يسعى النادي الباريسي لتحقيقه منذ عدة سنوات أيضاً.

الأكثر مشاهدة