بي إن سبورت

وضع ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا نجمه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في نفس الخانة مع ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي يعد واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ، ويعتبره الكثيرين بأنه الأفضل على الإطلاق.

وأوضح ديشان أن أسلوب مبابي في اللعب يختلف كثيراً عن طريقة ميسي، لكنهما في نفس المستوى حسب وجهة نظره، وما ينقص النجم الفرنسي الشاب هو مواصلة الأداء الرائع الذي يقدمه لسنوات طويلة كما فعل البرغوث.

وقال ديشان في تصريحات لوسائل الإعلام “مبابي وميسي لاعبان مختلفان، كل لاعب لديه خصائص مختلفة، لكن هناك حقيقة واحدة وهي أن مبابي ليس لاعباً عاديا”ً.

وتابع “هما في نفس الخانة، رغم أن مبابي ما زال صغيراً جداً، وميسي يقدم أداء خيالي منذ حوالي 10 سنوات”.

وأنهى ديشان حديثه “ما زال المستقبل أمام مبابي وتنتظره مسيرة عظيمة، الجماهير تحاول مقارنته بليونيل ميسي، لكن الحقيقة أنه يقود الفرق التي يلعب بها للفوز”.

يذكر أن كليان مبابي يبصم على موسم استثنائي مع باريس سان جيرمان حتى الآن، حيث نجح في تسجيل 14 هدف في مختلف البطولات خلال 11 مباراة فقط.

الأكثر مشاهدة

واصل كيليان مبابي ونيمار مهاجمي باريس سان جيرمان تألقهما الملفت في الموسم الحالي نظراً لعدد الأهداف الكبير اللذان وصلا إليه بعد انقضاء 9 جولات على الدوري الفرنسي وجولتين على مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحقق باريس سان جيرمان فوزاً ساحقاً على ليون بخماسية نظيفة يوم أمس ضمن إطار الجولة التاسعة، وافتتح نيمار باب التسجيل من علامة الجزاء، ثم أحرز مبابي أربعة أهداف متتالية في ظرف 13 دقيقة فقط.

ويتربع كلا النجمين على صدارة الهدافين في الدوري الفرنسي برصيد ثمانية أهداف لكل منهما، ووصل مبابي لهذا الرقم بعد خوضه 405 دقائق فقط، بمعدل هدف كل 50 دقيقة، بينما حقق نيمار أهدافه الثمانية خلال 712 دقيقة، بمعدل هدف كل 89 دقيقة.

dac17

ويملك هذا الثنائي 27 هدف في الموسم الحالي بمختلف البطولات، ليؤكدان أنهما الثنائي الأفضل في أوروبا بدون منازع، حيث لم ينجح أي ثنائي آخر في تسجيل أكثر من 15 هدف حتى الآن.

وأحرز نيمار 13 هدف في جميع المسابقات هذا الموسم، بـ8 أهداف في الدوري، وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس فرنسا، بينما يملك مبابي 14 هدف، موزعين بـ8 اهداف في الليجا ون، وههدفين في دوري أبطال أوروبا، وأربعة أهداف في الكأس.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – نجح باريس سان جيرمان في تحقيق فوز كبير على حساب أولمبيك ليون بخماسية نظيفة، وذلك  في الجولة التاسعة من بطولة الدوري الفرنسي.

نيمار كان قد تقدم لباريس سان جيرمان في الشوط الأول بركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، وانتفض زميله كيليان مبابي في الشوط الثاني ليسجل سوبر هاتريك في غضون 10 دقائق فقط ليجهز على فريق ليون.

وجاء هدفه الأول بعد متابعة مراوغات نيمار لتصل إلى مبابي الذي يسدد الكرة مباشرة لترتطم بالقائم ثم مرمى ليون، ثم اضاف هدفه الثاني بعد أن مهد ماركينيوس له التسجيل بتمريرة أرضية سلسلة لكي يضعها في شباك ليون بسهولة.

وسجل هدفه الثالث بعد انفراد مباشر بحارس المرمى ليسددها قوية في مرمى ليون، واختتم رباعيته بهدف شبيه بهدفه الأول بعد أن ارتدت تسديدة نيمار له لكي يسددها مباشرة في مرمى ليون.

الفوز ابعد بفريق باريس سان جيرمان بالصدارة برصيد 27 نقطة بينما تجمد رصيد ليون عند 14 نقطة في المركز السادس.

بينما خسر موناكو أمام رين بنتيجة 2-1، وفاز مارسيليا على كان بثنائية نظيفة، وحقق بوردو فوزاً كبيراً على نانت بثلاثية نظيفة.

الأكثر مشاهدة