أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي رسمياً التعاقد مع المدرب الألماني توماس توخيل من أجل قيادته في الموسم القادم خلفاً للإسباني يوناى إيمري.

ونشر باريس سان جيرمان بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني وحساباته على مواقع التوصل الاجتماعي، يعلن فيه عن تولي المدرب الألماني توماس توخيل المهمة والقيادة الفني لنادي أمراء باريس لمدة موسمين.

وكان المدرب الإسباني يوناى إيمري المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان السابق قد أعلن فب وقت سابق أنه هذا الموسم المنقضي هو الأخير له مع بطل فرنسا، بعد حسمه رسمياً لجميع الألقاب المحلية مع النادي الباريسي هذا الموسم.

وكشف توماس توخيل عن سعادته الكبيرة بعد تولي تدريب باريس سان جيرمان قائلاً : ” فخور بتواجد هنا، في أحد أعظم أندية كرة القدم في العالم”.

وتابع توماس توخيل حديثه قائلاً : “أتطلع من اليوم للعمل مع هؤلاء اللاعبين الكبار، نمتلك العديد من اللاعبين الذين يمتلكون جودة عظيمة، نريد تحقيق كل شئ سنعمل من اللحظة”.

الأكثر مشاهدة

كشفت تقارير صحيفة إنجليزية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيتعاقد مع بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة في حالة رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت منذ عدة أيام أن مينو رايولا وكيل أعمال الفرنسي بول بوجبا يبحث لنجمه عن نادي آخر ينتقل إليه، بعد المشكلات التي حدثت بين اللاعب ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الفترة السابقة.

بول بوجبا انتقل لصفوف مانشستر يونايتد عام 2016 قادمًا من فريق يوفنتوس الإيطالي بمبلغ 104 مليون يورو كأغلى صفقة في العالم وقتها، ولكنه لم يظهر بالمستوى المرتقب منه بعد.

وأشارت صحيفة “الدايلي ستار” أن نادي باريس سان جيرمان متحمس للغاية بفكرة التعاقد مع بول بوجبا، لتعزيز خط وسط الفريق الباريسي، خاصةً بعد رحيل تياجو موتا عن صفوف النادي.

وأضافت الصحيفة أن مسألة التعاقد مع بول بوجبا تبدو صعبة، وهناك حالة واحدة فقط ستؤدي إلى تعاقد سان جيرمان مع اللاعب وهي انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم.

وأكملت الصحيفة الإنجليزية أن بالرغم من تأكيد رئيس نادي سان جيرمان أن نيمار سيستمر الموسم المقبل مع الفريق، إلا أن الأمور لم تحسم بعد في ظل رغبة نيمار بالانتقال للمرينجي، لذلك قد نرى بوجبا في الفريق الفرنسي الموسم المقبل.

الأكثر مشاهدة

ودع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدربه الإسباني أوناي إيمري ولاعب وسطه الإيطالي المخضرم تياجو موتا في المباراة الأخيرة لهما على أرضية ملعب “حديقة الأمراء”.

واحتفل باريس سان جيرمان مساء السبت بلقب الدوري الفرنسي الذي توج به رغم الخسارة أمام رين بهدفين دون مقابل ضمن الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من البطولة.

وودع أوناي إيمري الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم وكذلك تياجو موتا الذي قال وداعاً أيضاً قبل مباراة واحدة والذي يخوضها الأسبوع القادم أمام كان.

وقال تياجو موتا أثناء وداع جماهير باريس سان جيرمان “أردت قول وداعاً ، لكن يجب علي قول كلمة قريباً ، إلى قريباً” وذلك بدلاً من إلى الوداع وهذا إشارة إلى إمكانية استلامه منصباً إدارياً في النادي.

وشهدت الاحتفالات بلقب الدوري الفرنسي على ملعب باريس سان جيرمان تواجد أبرز نجومه الفريق على رأسهم الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة