ودع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدربه الإسباني أوناي إيمري ولاعب وسطه الإيطالي المخضرم تياجو موتا في المباراة الأخيرة لهما على أرضية ملعب “حديقة الأمراء”.

واحتفل باريس سان جيرمان مساء السبت بلقب الدوري الفرنسي الذي توج به رغم الخسارة أمام رين بهدفين دون مقابل ضمن الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من البطولة.

وودع أوناي إيمري الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم وكذلك تياجو موتا الذي قال وداعاً أيضاً قبل مباراة واحدة والذي يخوضها الأسبوع القادم أمام كان.

وقال تياجو موتا أثناء وداع جماهير باريس سان جيرمان “أردت قول وداعاً ، لكن يجب علي قول كلمة قريباً ، إلى قريباً” وذلك بدلاً من إلى الوداع وهذا إشارة إلى إمكانية استلامه منصباً إدارياً في النادي.

وشهدت الاحتفالات بلقب الدوري الفرنسي على ملعب باريس سان جيرمان تواجد أبرز نجومه الفريق على رأسهم الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة

ابتعد نيمار دا سيلفا عن الملاعب في الفترة السابقة، إلا أنه وجد نفسه داخل قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم والتي ستقدمها نقابة لاعبي كرة القدم الفرنسية يوم الأحد.. حيث يتواجد النجم البرازيلي إلى جانب إدينسون كافاني، الفائز بتلك الجائزة العام الماضي، باعتباره هداف مسابقة الدوري برصيد 27 هدفاً.

وكان نيمار دا سيلفا قد غاب عن صفوف فريق باريس سان جيرمان منذ 25 فبراير الماضي لإصابته بكسر في مشط القدم اليمنى، حيث يعد أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بقيمة 222 مليون يورو، أبرز المرشحين للفوز بتلك الجائزة بفضل إحرازه 19 هدفاً والمساهمة في 13 أخرى وذلك فقط خلال 20 مباراة خاضها مع الفريق الباريسي.

ويتواجد أيضاً في قائمة المرشحين، النجم الشاب كيليان مبابي الذي بصم على موسم ممتاز مع فريق العاصمة الفرنسية، حيث سجل 13 هدفاً وساهم في 7 أخرى.. وأيضاً فلوران توفان، لاعب نادي مارسيليا، الذي أحرز 22 هدفاً هذا الموسم وصنع 10 أهداف حاسمة لزملائه.

وستقدم نقابة لاعبي كرة القدم الفرنسية جائزة خاصة بالمدربين، والتي ستشهد تنافساً شديداً بين أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان، الذي فاز مع الفريق بالأربعة بطولات المحلية في فرنسا وهي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس الدوري وكأس السوبر.. والبرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب مارسيليا الحالي، والذي درب في السابق كلا من ديجون وموناكو.

الجدير بالذكر أن نيمار دا سيلفا نجح في التدرب بالكرة، اليوم السبت، الأمر الذي يعني اقترابه من العودة إلى الملاعب، وذلك قبل بداية نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث يمني نيمار النفس بالتألق مع المنتخب البرازيلي وصناعة المجد الغائب عن السيليساو منذ 16 عاماً.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما


الأكثر مشاهدة

أكد الإيطالي ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي أنه يرغب في البقاء مع فريقه الحالي حتى يتمكن من الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حسب تعبيره.

ويمتد عقد لاعب خط الوسط الإيطالي مع نادي باريس سان جيرمان حتى صيف عام 2022 ، وقد سبق وأن حصل على عروض من جانب برشلونة في الصيف الماضي ولكنه قرر البقاء في فرنسا.

وقال فيراتي في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية : “بعد الإقصاء ضد برشلونة ، فقد تحدثت مع باريس سان جيرمان لقضاء صيف هادئ ونفي الشائعات وأنني أريد القاء مع هذا الفريق”.

واعترف فيراتي بأن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي ضد برشلونة وريال مدريد كان أمراً محبطاً ، خصوصاً بعد انضمام النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي.

وحول عدم تأهل منتخب إيطالياً إلى كأس العالم 2018 وأجاب : “عدم تأهل إيطاليا إلى مونديال روسيا يعتبر أمراً قاسياً جداً بالنسبة لي ، لكني أرشح منتخب البرازيل للحصول على اللقب لأنهم يمتلكون فريقاً جيداً”.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة