تتجه أنظار عشاق كرة القدم ، مساء الثلاثاء المقبل ، إلى ملعب حديقة الأمراء لمتابعة القمة المنتظرة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد ، وذلك ضمن فعاليات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

وسيدخل ريال مدريد المواجهة وهو منتشياً بانتصاره على خيتافي في الدوري الإسباني بنتيجة (3/1) ، بينما حقق باريس سان جيرمان نتيجة الفوز على تروا بهدفين نظيفين في الدوري الفرنسي ، وهو ما يعني أن الفريقين سيدخلان المباراة بمعنويات كبيرة من أجل ملامسة الهدف المنشود .

ونحن كالعادة ، في موقع سبورت 360 عربية ، سنواكب هذه المباراة المميزة بالكثير من المقالات التي تُسلط الضوء على كافة جوانبها المتعددة ، وفي هذا التقرير نستعرض معكم تاريخ باريس سان جيرمان مع كبار أوروبا في حديقة الأمراء :

– يعتبر باريس سان جيرمان من أقوى فرق البطولة الأوروبية هذا الموسم ، خاصة في المباريات التي تقام على ملعبه ، فمنذ انطلاق منافسات الفريق هذا الموسم من دور المجموعات ، لم يخسر الفريق الفرنسي على ملعبه ، محققاً الفوز في 3 مباريات ، ليس ذلك فقط ، بل بنتائج كبيرة أيضاً .

– فاز باريس في أولى مبارياته على العملاق البافاري بايرن ميونخ بنتيجة 3/0 ، ثم أندرلخت البلجيكي بخسمة أهداف دون رد ، وعلى سيلتك الاسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد ، وتشير نتائج الفريق إلى أنه يعتبر من أقوى الأندية التي تتسلح بعامل الأرض والجمهور .

– خسر باريس سان جيرمان مباراة واحدةً فقط من آخر 46 خاضها على أرضه في دوري أبطال أوروبا (فاز في 30 مناسبة وتعادل في 15 مرة ) ، وهذه المباراة كانت ضد برشلونة في أبريل 2015 ، وانتهت بانتصار الكتلان بنتيجة (3/1) .

– يُعد نادي ريال مدريد هو آخر فريق نجح في حرمان باريس سان جيرمان من التسجيل في حديقة الأمراء في المسابقات الأوروبية ، وكان ذلك في أكتوبر عام 2015 عندما تعادل الفريقان سلبياً بدون أهداف .

– في عام 1993 التقى باريس سان وجيرمان وريال مدريد بربع نهائي الدوري الأوربي ، وبعد أن انتهت مواجهة الذهاب بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف في ملعب سانتياجي بيرنابيو ، نجح الفريق الباريسي في قلب الطاولة في لقاء العودة بنتيجة 4/1 في ملعب حديقة الأمراء بقيادة جورج وياه وكومبواري .

– يمثل ملعب حديقة الأمراء عقدة طويلة الأمد لنادي بايرن ميونخ الألماني ، حيث تواجه الفريقان من قبل 7 مرات ، جميعها في دور المجموعات بدوري الأبطال ، وانتهت 6 منها بفوز فريق عاصمة الأنوار .

– آخر مباراة خاضها باريس سان جيرمان على أرضه في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، كانت في 14 فبراير من عام 2017 أمام برشلونة ، وانتهت تلك المواجهة بفوز الفريق الباريسي بنتيجة 4/0 ، لكنه خسر لقاء العودة بستة أهداف مقابل هدف وحيد … فهل يواصل باريس سان جيرمان تعملقه على أرضية ملعبه ضد ريال مدريد أم أنه سيودع المسابقة مرة أخرى من الباب الخلفي ؟ الجواب مساء الثلاثاء .

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

neymar

غادر النجم البرازيلي المستشفى المستشفى بطائرة هليكوبتر وسافر إلى ريو دي جانيرو، حيث سيبدأ إعادة تأهيله. ولم يعرف بعد متى سيعود الى باريس.

وخضع الدولي البرازيلي لعملية جراحية لعلاج كسر في مشط القدم في العظمة الخامسة بساقه اليسرى وذلك في مستشفى ميتر دي في بيلو هوريزونتي في البرازيل، وغادر المستشفى على متن مروحية، وسافر إلى منزله في ريو دي جانيرو، حيث سيبدأ المرحلة الأولى من إعادة التأهيل. ومن المرجح أن نيمار سيتسعمل العكازات في الفترة القادمة.

وتعرض نيمار دا سيلفا إلى إصابة في القدم اليمنى خلال المباراة التي فاز بها باريس سان جيرمان على مارسيليا بثلاثة أهداف دون رد في الخامس والعشرين من فبراير الماضي في الدوري الفرنسي ولم يستطع إكمال المواجهة.

ولم يعرف بعد متى سيعود إلى باريس. وتقدر فترة الانتعاش الأولية في ستة أسابيع، وسيتم إجراء اختبارات جديدة لمعرفة التطوارت. حتى ذلك الحين، سيقوم اللاعب بإجراء جلسات العلاج الطبيعي مع رافائيل مارتيني، وهو طبيب شخصي للاعب الذي يعمل أيضا في باريس سان جيرمان.

وتأكد غياب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في مباراتيه الوديتين أمام روسيا وألمانيا في شهر مارس الجاري ضمن الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2018 ، فيما تؤكد بعض المصادر أنه سيعود قبل انطلاق مونديال روسيا لكن الأمر لا يزال غير مؤكد إذ لم يتم الإعلان بعد عن مدة غيابه.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

فاز نادي باريس سان جيرمان مساء اليوم السبت، على حساب نادي تروا بهدفين نظيفين، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الدرجة الأولى الفرنسي، على ملعب الفجر معقل الفريق الخاسر.

وانتهي الشوط الأول بين الفريقين باريس سان جيرمان وتروا بالتعادل السلبي، وذلك بعد عدم تعرض صاحب الأرض إلى هجمات خطيرة من فريق العاصمة، الذي قرر أراحة الكثير من اللاعبين قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة من العيار الثقيل، بين ناديي باريس سان جيرمان الفرسي وريال مدريد الإسباني، ضمن مواجهات الإياب من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018، على ملعب حديقة الأمراء معقل الفريق الباريسي.

ومع بداية الشوط الثاني سجل النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الأول لصالح نادي باريس سان جيرمان في الدقيقة 42، قبل أن يسجل الشاب كريستوفر نكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وبهذا الفوز يستمر نادي باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي برصيد 74 نقطة، بينما توقف رصيد نادي تروا عند النقطة 27 في المركز الثامن عشر.

الأكثر مشاهدة