باريس سان جيرمان

ساعات تفصل ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد على احتضان قمة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ذهاباً بين ريال مدريد وضيفه باريس سان جيرمان قبل مواجهة الحسم على ملعب حديقة الأمراء الشهر المقبل.

وقبل انطلاق المباراة بِـ 24 ساعة، تواجد نجوم باريس سان جيرمان رفقة مدربهم أوناي إيمري مساء الثلاثاء في ملعب سانتياجو برنابيو، حيث تفقد اللاعبون أرضية الملعب وغرفة الملابس المخصصة لهم، فور وصولهم إلى العاصمة مدريد وقبل التوجه إلى فندق إقامتهم.

وعلى عكس ما هو متعارف عليه في دوري أبطال أوروبا، قرر مدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري عدم خوض حصة تدريبية رئيسية على ملعب المباراة، حيث اكتفى بالحصة التدريبية التي خاضها الفريق صباح الثلاثاء في باريس قبل التوجه إلى مدريد في رحلة دامت لِـ ساعتين عبر طائرة خاصة.

وبعد تفقد أرضية الملعب ظهر مدرب باريس سان جيرمان أوناي إيمري في مؤتمرٍ صحفي داخل قاعة مؤتمرات سانتياجو برنابيو، رفقة مدافعه البرازيلي ماركينيوس، حيث أجاب المدرب ولاعبه على أسئلة الصحافة قبل المغادرة إلى مقر إقامتهم رفقة بقية أفراد الفريق.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

نيمار

يعود النجم البرازيلي نيمار إلى الملاعب الإسبانية للمرة الأولى منذ رحيله عن برشلونة في اتجاه باريس سان جيرمان خلال الصيف الماضي، حيث سيقود اللاعب هجوم نادي العاصمة الفرنسية أمام ريال مدريد ضمن منافسات دور الـ16 من دوري ابطال أوروبا والبداية من ملعب سانتياجو برنابيو ذهاباً.

وستكون هذه الفرصة الأمثل ربما أمام نيمار من أجل استعادة جزء من شعبيته المفقودة في برشلونة، حيث أن مساهمة النجم البرازيلي في الإطاحة بالغريم ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا من شأنه أن يجعل إسمه مقبولاً داخل أوساط الجماهير الكتالونية مجدداَ، خصوصاً وأن فريق زيدان سيخرج بنسبة كبيرة بدون ألقاب من الموسم في حالة خروجه من المسابقة الأوروبية.

ريال مدريد - برشلونة | نيمار

ريال مدريد – برشلونة | نيمار

ويدخل باريس سان جيرمان مواجهة ريال مدريد وهو مرشح فوق العادة لتحقيق الفوز في مجموع المباراتين والمرور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خصوصاً وأن الفريق الفرنسي يمتلك قوة ضاربة في خط الهجوم بتواجد نيمار إلى جانب كيليان مبابي وإدينسون كافاني.

وبالعودة إلى لغة الأرقام فإن نيمار واجه ريال مدريد خلال مسيرته مع برشلونة في 8 مباريات، فاز في 4 منها وخسر 3 أخرى فيما تعادل في مباراة واحدة، كما سجل النجم البرازيلي 3 أهداف في مرمى نادي العاصمة وصنع 5 آخرين.

وكان نيمار قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية مثيرة للجدل، وذلك بعد تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة بدفع 222 مليون يورو، جعلته اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

ش

الأكثر مشاهدة

رفض إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان فكرة الاطمئنان لكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد باعتبار أنه يمر بفترة سيئة ولم يعد يقدم نفس المستوى الذي كان عليه في السنوات الماضية.

ويستعد كافاني لمواجهة رونالدو عندما يحل باريس سان جيرمان ضيفاً ثقيلاً على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء القادم في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويرى كافاني أن تراجع مستوى رونالدو لا يعني أي شيء لأنه قادر على استعادة مستواه في أي لحظة وصناعة الفارق لمصلحة فريقه.

وقال المهاجم الأوروجوياني في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “رونالدو لديه خبرة أكثر مني، وأنا واثق أنه يعرف تماماً كيف يخرج من هذا الوضع”.

وتابع “اعتقد أن هذا لن يجعله غير مرتاحاً، تعلمون أن مثل هذه الأمور قد تحدث، لكن يمكنه استعادة الحافز في مباراة واحدة”.

يذكر أن رونالدو يتصدر لائحة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 9 أهداف متفوقاً على إدينسون كافاني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 6 أهداف.

فيديو مهم : تحليل ريال مدريد بعد الانتصار على سوسييداد والشيء المقلق قبل مواجهة نيمار ورفاقه

الأكثر مشاهدة