أغلق سوق الانتقالات الشتوية أبوابه في الدوريات الأوروبية الكبرى بانتهاء شهر يناير ، حيث يعد الميركاتو الشتوي الأخير هو الأكثر سخونة من حيث الصفقات المبرمة ، فكثير من الأندية صرفت مبالغ خرافية .

لكن في المقابل ، هناك العديد من الصفقات التي فشلت الأندية الأوربية في إبرامها ، ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز هذه الصفقات .

رياض محرز :

صانع ألعاب ليستر سيتي أعلن عن رغبته باللعب مع مانشستر سيتي والتدرب تحت لواء بيب جوارديولا ، لكن السعر الذي قدمه السكاي بلوز لم يشبع مطامع ليستر الذي طالب بـ80 مليون يورو .

وكان رياض محرز مرشحاً لخلافة فيليب كوتينيو في ليفربول ، لكن يورجن كلوب قرر الرهان على مجموعته الحالية للسير قدماً في البطولات المحلية والأروبية .

مسعود أوزيل :

لاعب آرسنال تصارع عليه مانشستر يونايتد وبرشلونة في الصيف الماضي ، وتجدد الصراع في الميراكتو الأخير ، لكن النجم الألماني قرر في الأخير الاستمرار مع آرسنال خصوصا بعد تطعيم الفريق بأسماء رنانة على غرار مخيتاريان وأوباميانج .

ولم يكتفِ أوزيل بذلك ، بل جدد عقده مع آرسنال إلى عام 2021 قاطعاً بذلك الطريق أمام أي محاولات أخرى لضمه من الأندية الراغبة في الظفر بخدماته .

كيبا أريزابالاخا :

شكّل مركز حراسة المرمى صداعاً في رأس زين الدين الدين ، ليكثف نادي ريال مدريد جهوده للتوقيع مع كيبا أريزابالاخا لإنهاء ذلك الصداع ، لكن بعد ذلك بدأ اليأس يتسرب لداخل حارس أتلتيك بيلباو الذي قرر تمديد ولائه للفريق الباسكي .

خافيير باستوري :

سئم خافيير باستوري من الجلوس على دكة بدلاء باريس سان جيرمان ، ليقرر خوض تجربة جديدة خارج فرنسا والتوجه لإيطاليا .

ووصلت المفاوضات بين إنتر ميلان وخافيير باستوري لوضع جيد ، لكن اللحظات الأخيرة حملت جديداً بدّل قناعات الطرفين لتفشل الصفقة ويستمر الأرجنتيني في حديقة الأمراء .


أليكس فيدال :

نجح نادي برشلونة في التخلص من أردا توران ورافينيا ألكانتارا وجيرارد دولفيو ، وغادر خافيير ماسكيرانو ، ليجد أليكس فيدال نفسه أمام مواجهة نفس المصير .

وتنافس إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي على ضم أليكس فيدال ، لكن برشلونة قرر الاحتفاظ بلاعبه في اللحظات الأخيرة .

الأكثر مشاهدة

نيمار نجم باريس سان جيرمان

أكدت الأرقام والاحصائيات أن اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان يتعرض إلى تدخلات عنيفة في الدوري الفرنسي بشكل أكبر مما كان عليه الحال في الدوري الإسباني عندما كان لاعباً في برشلونة.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن العنف الذي يتعرض له نيمار دا سيلفا كان من بين الأسباب التي دفعته للرحيل عن الدوري الإسباني ، لكنه وجد أن التدخلات العنيفة التي يتعرض لها في الدوري الفرنسي باتت أكثر.

وتؤكد الاحصائيات خلال السنوات الأربع التي قضاها النجم الدولي البرازيلي في الدوري الإسباني أنه كان يحصل على 4.3 خطأ في كل مباراة ، فيما يتعرض إلى خمسة أخطاء في الجولة الواحدة من بطولة الدوري الفرنسي.

ويحتل نيمار دا سيلفا في الوقت الحالي المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر تعرضاً للخشونة في بطولة الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري برصيد 81 خطأ ، بعد نبيل فقير مهاجم أولمبيك ليون الذي ارتكب عليه 84 خطئاً.

الأكثر مشاهدة

نيمار

أكد النجم البرازيلي نيمار أنه يركز فقط على تحقيق المزيد من الألقاب رفقة باريس سان جيرمان من أجل دخول تاريخ النادي، متجاهلاً كل الأخبار التي تتحدث عن اقتراب انتقاله إلى ريال مدريد الصيف المقبل.

وظهر نيمار في مقابلة مع الموقع الرسمي لِـ باريس سان جيرمان حيث تحدث عن طموحاته مع النادي الفرنسي قائلاً “من المهم للغاية لأي لاعب أن يدخل في تاريخ ناديه ولهذا أنا هنا، أطمح لدخول تاريخ باريس سان جيرمان والتطور كلاعب، وأنا أعلم أن هذا لا يأتي إلا بتحقيق المزيد من الألقاب”.

وعن فوزه بجائزة أفضل لاعب برازيلي في أوروبا قال نيمار “إنه لشرف عظيم، أنا سعيد للغاية بتحقيق هذه الجائزة خصوصاً وأن هناك العديد من اللاعبين البرازيليين المهمين في أوروبا، من المميز تحقيق هذه الجائز مرة أخرى، هذا يحفزني على تقديم المزيد من العمل من أجل مساعدة زملائي”.

ويرتبط نيمار (25 سنة) مع باريس سان جيرمان بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2022، هو الذي انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية في صيف 2017 قادماً من برشلونة مقابل 222 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة