نيمار

ظهر النجم البرازيلي نيمار بشكل مميز جداً بقميص باريس سان جيرمان خلال نصف الموسم المنصرم، وذلك بعد أن أشعل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي برحيله عن برشلونة في الصيف الماضي بصفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

نيمار برهن حتى الآن أنه يستحق المبلغ الذي دفعه النادي الباريسي من أجله، حيث قدم مستوى رائع في معظم المباريات وشكل ثلاثي مرعب مع إدينسون كافاني وكيليان مبابي.

ولو نظرنا إلى لغة الأرقام، سنجد أن نيمار هو أفضل مهاجم في أوروبا من حيث الفاعلية متفوقاً على زميله إدينسون كافاني وجميع اللاعبين الآخرين في الدوريات الاوروبية الكبرى.

نيمار تمكن من تسجيل 11 هدف وصناعة 9 أهداف في الدوري الفرنسي خلال 1257 دقيقة خاضها، مما يعني أنه يساهم بتسجيل هدف كل 63 دقيقة، بينما يساهم زميله كافاني بهدف كل 71 دقيقة، أما هاري كين فيساهم بهدف كل 88 دقيقة.

ويعد النجم المصري محمد صلاح من أبرز المنافسين لنيمار في هذا المجال، فهو يساهم بتسجيل هدف كل 72 دقيقة، حيث أحرز 17 هدف وصنع 5 آخرين خلال 1597 دقيقة خاضها في الدوري الإنجليزي.

وفي جميع المسابقات، سجل نيمار 17 هدف بقميص الباريسي وصنع 12 هدف، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 29 هدف خلال 1800 دقيقة فقط.

الأكثر مشاهدة

يبدو أن العلاقة بين المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي تشيلسي ، وإدارة البلوز متوترة ، منذ فترة سوق الانتقالات الصيفية الماضية .

وقال المدرب الإيطالي في تصريحات صحفية ” لو جاء أي لاعب في يناير سأكون سعيداً ، لكنني في تاريخي كمدرب لم أحصل على أي لاعب أريده إلا نادراً ، دائماً ينتهي بي الحال بأندية تتبع سياسة التقشف في الانتقالات ” .

وكشفت تقارير صحفية عن رغبة أنطونيو كونتي في مغادرة تشيلسي نهاية الموسم الحالي ، بعد ازدياد حدة التوتر بين الطرفين في الفترة السابقة .

ووفقاً لشبكة ” سكاي سبورتس ” فإن بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان مهتمان بجلب كونتي كمدرب للفريق في الموسم القادم ، حيث أجرى النادي الباريسي اتصالات مع وكيل أعمال المدرب الإيطالي .

على الجانب الآخر ، أوناي إيمري ليس مرغوباً فيه داخل باريس سان جيرمان ، إلى جانب نية إدارة النادي في التخلي عن خدماته في الصيف القادم .

وقال دي مارزيو ( صحفي السكاي سبورت ) إن باريس سان جيرمان ينوي عقد اتفاقية تبادل مع تشيلسي ، بحيث ينتقل أوناي إيمري لعاصمة الضباب مقابل مجيء أنطونيو كونتي لعاصمة الأنوار .

الأكثر مشاهدة

يستعد نادي باريس سان جيرمان للتضحية بعدد من أبرز لاعبيه من أجل خلق الموازنة ما بين الشراء والبيع لتفادي عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن النادي الباريسي معرض لعقوبة اللعب المالي النظيف بعد التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مقابل 222 مليون يورو في الصيف الماضي، وامكانية التوقيع مع كيليان مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو الصيف المقبل.

المصدر نفسه أضاف أن على النادي بيع لاعبين بقيمة 75 مليون يورو في الوقت الحالي لتفادي العقوبة، ومن ضمن اللاعبين المرشحين للرحيل الأرجنتينيان أنخيل دي ماريا وخافيير باستوري والبرازيلي لوكاس مورا.

وهنالك إمكانية لانتقال دي ماريا إلى برشلونة في الميركاتو الشتوي، وكان حديث عن توقيع إنتر ميلان مع باستوري، إلا أن وجه مورا غير معروفة حتى الآن.

الأكثر مشاهدة