يبدو أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، قد اتخذ قراره بشأن مستقبل حراسة المرمى في الريدز الموسم القادم.

وخرجت تقارير موثوقه تؤكد أن يورجن كلوب قرر تجديد الثقة في حارسه الألماني لوريس كاريوس على الرغم من الأخطاء الكارثيه التي تسبب فيها حارس ماينز السابق، وكلف ليفربول العديد من النقاط ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الموسم الماضي.

وبدأ ليفربول الموسم المنتهي بسيمون مينولية كحارس أول، لكنه فشل في إثبات نفسه، ليقرر المدرب الألماني يورجن كلوب استدعاء مواطنه لوريس كاريوس من أجل حماية شباك ليفربول حتى نهاية الموسم، ولكنه فشل في ذلك، وكلف ليفربول أخطاء ثمينة راح ضحيتها بطولة دوري أبطال أوروبا، في ظهور كارثي تسبب في خسارة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي كييف نهاية شهر مايو الماضي.

وفي رأيي أن يورجن كلوب يكرر مأساة الموسم الماضي بقرار اعتماده على للمرة الثانية في موسم جديد لليفربول، الذي يطمح فيه الريدز للعودة لطريق البطولات الذي غاب كثيراً في ظل اشتياق جماهيره الكبيرة للألقاب.

مأساة أول موسم مع لوريس كاريوس

تعاقد ليفربول مع كاريوس بطلب من مواطنه يورجن كلوب في صيف 2016، ولكن الإصابة التي لحقت به في التحضيرات منعته من بداية الموسم مع الريدز، ليتولى سيمون مينيوليه مهام الحارس الأول وقتها.

عاد كاريوس قبل منتصف موسم 2016/2017 بعدة مباريات تحديداً في مباراة مانشستر يونايتد على ملعب أنفيلد، في مباراة انتهت سلبياً 0-0، ولكن ظهر فيها كاريوس مهتزاً بعض الشئ.

بعدها تسببت أخطاء لوريس كاريوس في خسارة ليفربول للعديد من النقاط على سبيل المثال في تعادل ليفربول أمام وستهام 2-2 على ملعب أنفيلد وخسارته 4-3 خارج ملعبه أمام بورنيموث، ليقرر بعدها يورجن كلوب في الإطاحة بكاريوس على الدكة البدلاء وتكليف سيمون مينيوليه بمهام الحارس الأول حتى نهاية الموسم.

انتهى موسم 2016/2017 بأخطاء عديدة للحارسين سيمون مينيوليه ولوريس كاريوس وبتضارب واضح في قرارات كلوب في اختيار حارسه الأول، الأمر الذي جعل البعض يتوقع أن يوقع كلوب مع حارس جديد ليبدأ به الموسم، ولكن فاجأ كلوب الجميع وقرر الاعتماد مرة أخرى على مينيوليه وكاريوس.

كلوب لم يتعلم من خطأ موسم 2016/2017

بدأ موسم 2017/2018 وكرر ليفربول ويورجن كلوب نفس سيناريو الموسم الذي سبقه، بدأ بسيمون مينولية كحارس أول، لكنه فشل في إثبات نفسه، ليقرر المدرب الألماني يورجن كلوب استدعاء مواطنه لوريس كاريوس من أجل حماية شباك ليفربول حتى نهاية الموسم، ولكنه فشل في ذلك، وكلف ليفربول أخطاء ثمينة راح ضحيتها بطولة دوري أبطال أوروبا، في ظهور كارثي تسبب في خسارة ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي كييف نهاية شهر مايو الماضي.

أعتقد أن كلوب في خطر تكرار الموسمين الماضيين مع ليفربول، وتكليف الفريق والجماهير خسارة بطولات مرة أخرى بسبب خطأ في رأيي يمكن تفاديه بكل سهولة في سوق الانتقالات، الذي لا يعتمد فقط على أليسون أو أوبلاك.

الأكثر مشاهدة

نفى المهاجم الأيسر السنغالي ساديو ماني الأخبار التي تربطه بمغادرة نادي ليفربول الإنجليزي والانتقال للعب ضمن صفوف فريق ريال مدريد الإسباني.

وظهرت شائعات قبل أسابيع تقول أن ريال مدريد حسم صفقة ساديو ماني وكاد أن يكون الصفقة الأولى في الميركاتو الصيفي ، لكن استقالة زين الدين زيدان أخرت الصفقة بسبب انتظار قرار المدرب الجديد.

وقال ساديو ماني رداً على تلك الشائعات “هذه مجرد شائعات ، أنا لست على علم بأي شيء ولم يتصل بي أحد حتى الآن”.

مضيفا “سوف أبقى لاعباً لليفربول وسأشارك زملائي الرحلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة ما قبل الموسم القادم ، ريال مدريد فريق رائع لكني أركز على فريقي ليفربول”.

وكان ريال مدريد قد أعلن عن إسم مدربه الجديد وهو الإسباني جولين لوبيتجي ، لكن منذ أسابيع لم يتم التحقق من رغبة النادي في اتمام الصفقة أم لا.

وكان ساديو ماني قد تألق في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول ، وهذا الأمر أثار اعجاب النادي الإسباني.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية صباح اليوم الخميس، عن دخول نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صراع مع ليفربول على هدفه السويسري شكوردان شاكيري لاعب نادي ستوك سيتي، لضمه في الميركاتو الصيفي الجاري.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول لديه مصلحة في التعاقد مع جناح ستوك سيتي شكوردان شاكيري، الذي هبط إلى الدرجة الأولى الإنجليزية هذا الموسم.

وقدم الدولي السويسري أداء جيد للغاية في الدوري الممتاز هذا الموسم. ويتميز بقدرته على شغل أكثر من مركز هجومي في الخط الأمامي.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يصر على ضم السويسري شكوردان شاكيري وذلك بسبب إعجابه الشديد بمستواه.

وأشارت إلى أن نادي مانشستر يونايتد سيوجاه صراعاً شرساً أمام نادي ليفربول على ضم شكوردان شاكيري، خاصة وأن اللاعب يرغب في الاستمرار ببطولة البريميرليج بعد هبوط ستوك سيتي.

الأكثر مشاهدة