كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صباح اليوم الثلاثاء، عن انضمام الفريق اللندني تشيلسي إلى الأندية الإنجليزية التي تريد التعاقد مع النجم الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وأبدت العديد من الأندية الأوروبية العملاقة رغبتها في التعاقد مع الدولي الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي يبلغ من العمر 19 عاماً، صانع ألعاب فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد مستواه المبهر.

ويرتبط كريستيان بوليسيتش (19 سنة) مع بوروسيا دورتموند بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2020، هو الذي شارك في الكثير من المباريات خلال الموسم المنصرم سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6 أهداف.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن نادي تشيلسي دخل في صراع مع توتنهام وليفربول على التعاقد مع الشاب الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، خاصة وأن الفريق الأصفر يعول بشكل كبير في الوقت الحالي على ميشوي باتشواي.

وأشارت إلى أن كريستيان بوليسيتش انضم إلى نادي بوروسيا دورتموند عام 2016 من نادي بي اي كلاسيكز مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، وذلك قبل أن يرتفع سعره في الوقت الجاري ويصل إلى 50 مليون بعد ما قدمه مع الفريق الأصفر.

الأكثر مشاهدة

أكد محامٍ مصري أنه سيرفع دعوى قضائية للحصول على تعويض بقيمة مليار يورو (1.67 مليار دولار) ضد قائد ريال مدريد سيرجيو راموس بعد أن تعمد إصابة محمد صلاح مهاجم ليفربول ، والذي يواجه خطر الغياب عن كأس العالم 2018.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن محمد صلاح سيتوجه إلى إسبانيا لتلقي العلاج المناسب بعد إصابته في الكتف ، والتي تعرض خلال احتكاك على الكرة مع سيرجيو راموس في الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.

وبرز المهاجم محمد صلاح البالغ من العمر 25 عاماً كواحد من نجوم كرة القدم العالمية بعد تسجيله 44 هدفاً في أول موسم له مع نادي ليفربول ، لكن مكانه في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا أصبح في خطر بعد إصابته في نهائي كييف.

وقال المحامي باسم وهبة في مقابلة تلفزيونية إنه أقام دعوى قضائية ضد المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس بسبب “الأذى الجسدي والنفسي” الذي تسبب به لجميع أبناء شعب مصر حسب تعبيره ولمعاقبة قائد ريال مدريد على أفعاله.

وقال وهبة في مقابلة مع قناة صدى البلد المصرية : “لقد أصيب محمد صلاح عمداً من خلال تدخل قوي من جانب سيرحيو راموس وبالتالي يجب معاقبته على أفعاله ، لقد رفعت دعوى قضائية وقدمت أيضاً شكوى إلى الفيفا”.

وتابع بقوله : “سأسعى للحصول على تعويض يمكن أن يتجاوز مليار يورو عن الأذى الجسدي والنفسي الذي تسبب به راموس للاعب محمد صلاح والشعب المصري”.

وأكد محمد صلاح و الفريق الطبي المصري أنهم واثقون من أن نجم ليفربول سيكون جاهزاً للمشاركة في مونديال روسيا رغم خطورة الإصابة التي تعرض لها في أربطة الكتف ، حيث سيبدأ منتخب مصر مشواره ضد أوروجواي في 15 يونيو.

شاهد .. احتفالات رونالدو وريال مدريد بالثالثة عشر مع الجماهير

الأكثر مشاهدة

على جماهير ليفربول أن تفتخر بما قدمه فريقها تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب هذا الموسم، وأن تواجد الريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم على الرغم من الخسارة أمام ريال مدريد، ما هى إلا خطوة أولى في العودة مرة أخرى إلى البطولات والتتويجات التي اعتاد عليها أحمر مقاطعة الميرسيسايد طوال تاريخه.

وعاد ليفربول إلى الواجهة الأوروبية من جديد بعد غياب دام سنوات عن هذا الدور النهائي، حيث تعد آخر نهائي خاضه الريدز يرجع إلى عام 2007 عندما خسر بثنائية مقابل هدف أمام ميلان الإيطالي في المباراة التي لعبت في العاصمة اليونانية أثينا.

ونجح ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب في موسمين ونصف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين بعد احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع تشيلسي وتوتنهام على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا والتي لم تكن سهلة بكل تأكيد.

في رأيي أن ليفربول وكلوب حققا هدفهم من هذا الموسم بأقل الامكانيات وكانوا أحد مفاجآت العام بكل تأكيد، لا أحد منا كان يتوقع وصول ليفربول بهذه التشكيلة إلى نهائي البطولة الأكبر والأعرق والأقوى دوري أبطال أوروبا، وتفوقه على تشيلسي حامل اللقب الذي استعد أكثر منه في الموسم الماضي خصوصاً من ناحية سوق الانتقالات.

ليفربول موسم 2017/2018..

ما فعله ليفربول هذا الموسم هو شئ من عالم أخر، خصوصاً على الجانب الهجومي للفريق بقيادة المصري محمد صلاح، البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.

وسجل الثلاثي الرائع لليفربول  93 هدفاً هذا الموسم في جميع البطولات مع الريدز، يعد شيئاً خيالياً لا يحدث كثيراً إلا تحت قيادة مدرب رائع مثل الألماني يورجن كلوب.

على الرغم من العديد من المشاكل في الخطوط الأخرى التي لم يستعد لها ليفربول جيداً ولكن وصل الفريق لمرحلة متقدمة من الموسم وكان على بعد خطوة من احراز أهم بطولة في الموسم ضد ريال مدريد.

حراسة المرمى، كلوب وصل مع ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بمشاكل عديدة في هذا المركز من اسوأ من من مع احترامي للجميع مينيوليه أم كاريوس؟  بدأ ليفربول الموسم بسيمون مينولية كحارس أول، لكنه فشل في إثبات نفسه، ليقرر المدرب الألماني يورجن كلوب استدعاء مواطنه لوريس كاريوس من أجل حماية شباك ليفربول حتى نهاية الموسم، وهذه مشاكل كبيرة للمدير الفني.

تعاقد كلوب مع الظهير الأيسر أندي روبيرتسون من هال سيتي مقابل 8 مليون جنية استرليني في ظل سخرية البعض من هذه الصفقة، واعتمد على الساب الصغير ذو التاسعة عشر ربيعاً أليكساندر أرنولد في مركز الظهير الأيمن في ظل إصابة كلاين طوال الموسم، ووصل في النهاية إلى النهائي

قرار بيع كوتينيو، أن تبيع أحد نجوم فريقك صانع ألعابك الأوحد في منتصف الموسم دون تعويضه في ظل انتقاد الجميع وتستمر بعدها في الازدهار وتقديم الحلول بشكل رائع، عمل عظيم من أى مدرب.

في رأيي أن ليفربول استحق الوصول إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا، وكذلك التواجد في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي، ولكن عليه القيام بالعديد من الأعمال الموسم القادم من أجل خطوات أفضل ترضي جماهير ليفربول المتحمسة دائماً.

أبرز نتائج ليفربول خلال موسم 2017\2018

مباراة الذهاب أمام مانشستر سيتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أعتقد أن في هذه الفقرة سنذكر اسم نادي مانشستر سيتي أكثر من مرة، النادي الذي من بوابته عبر ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ومقابلة روما الإيطالي، وفي رأيي أن مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال هى أبرز مباريات الموسم للريدز.

الأراء كانت متضاربة قبل هذه المباراة ولكن الكفة كانت تميل إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي وقتها وبطله الحالي نظراً لقوته الخارقة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإسباني يورجن كلوب، ولكن ليفربول حطم القعدة وكسر جميع التوقعات و فاز ذهاباً وإياباً على مانشسر سيتي بنتيجة 5-1.

مباراة آرسنال الدور الأول الدوري الإنجليزي

ثانياً مباراة آرسنال في الدور الأول والتي انتهت لصالح ليفربول بفوز بنتيجة عريضة 4-0، المباراة التي كانت أول انذار لثلاثي ليفربول المرعب ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

مباراة مانشستر سيتي الدور الثاني الدوري الإنجليزي الممتاز

المباراة الثالثة مانشستر سيتي في الدور الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي حقق ليفربول الفوز بها بنتيجة 4-3 بعد التقدم برباعية لهدف، هذا اللقاء يعد من أبرز لقاءات ليفربول هذا الموسم والذي تلقى فيه مانشستر سيتي أول هزائمه منذ بداية الموسم.

مباراة الذهاب أمام روما نصف نهائي دوري أبطال أوروبا..

التقدم بخماسية نظيفة في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمر لم ولن يتكرر كثيراً، هو شئ من عالم الخيال قدمه كتيبة يورجن كلوب أمام روما على ملعب أنفيلد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بنتيجة 5-2 لصالح ليفربول.

ما لم يعجبنا في ليفربول خلال موسم 2017\2018

1. أخر 15 دقيقة

ليس فقط هذا الموسم ولكنها أصبحت ظاهرة تخشى منها جماهير ليفربول دائماً، وهى الربع ساعة الأخيرة من المباراة التي يفتقد فيها ليفربول الكثير من التركيز في المباراة، بعد تقديمهم لأداء رائع طوال 75 أو 80 دقيقة، ولكن فقدان التركيز في الدقائق الأخيرة أفقدهم العديد من النتائج الكبيرة والنقاط المهمة التي كادت تسهل مأمورية الريدزهذا الموسم.

2. سوق الانتقالات

يجب على ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب الالتفات سريعاً إلى سوق الانتقالات من أجل حل بعض المشاكل التي لا تنتهي في صفوف الفريق.

وتأخر المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول كثيراً حتى نجح في التعاقد مع مدافع يقود الخط الخلفي للردز وهو الهولندي فيرخل فان دايك الذي ضمه بداية يناير الماضي.

ويعاني ليفربول الإنجليزي من بعض المشاكل الدفاعية التي تكررت في العديد من المباريات هذا الموسم، والتي تسببت في خسارة ليفربول الكثير من النقاط في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

3. الخطة البديلة

يفتقد يورجن كلوب أحياناً للخطة “ب” البديلة عندما يغيب عنه لاعب أو أكثر ويضطر إلى تغير أسلوبه أو خطته الرئيسية.

ويعتمد يورجن كلوب على خطة 4/3/3 كأسلوب أساسي وخططي لليفربول منذ قدومه في أكتوبر من عام 2015 خلفاً لبرندن رودجرز الذي كان يعتمد على شكل خططي 4/2/3/1 في أغلب الأوقات.

وشهد الموسم المنتهي خروج ليفربول من مسابقتى كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بسبب الاعتماد على بعض اللاعبين الغير أساسيين وتغير الخطة الرئسية، حيث تفتقر دكة ليفربول للاعب الذي يصنع الفارق عند نزوله.

أفضل وأسوأ لاعبي ليفربول خلال موسم 2017\2018

صلاح وماني وفيرمينو

الجوائز والتصويت والجماهير واللاعبين، الجميع اتفق أن يعطي هذا اللقب للمصري محمد صلاح وبالتأكيد هو يستحقها، ولكن في رأيي أن أفضل لاعب في ليفربول ليس واحداً فقط بل الثلاثي المرعب محمد صلاح، روبيرتو فيرمنيو وساديو ماني.

حراسة المرمى

أمام بالنسبة لأسوأ لاعب في الموسم سأمنحها لمركز وهو مركز حراسة مرمى، لأن المركز دائما يتحمله اللاعبين والمدرب، واعتقد أن اخفاقات حراسة المرمى في ليفربول هذا الموسم سببها كلوب في المرتبة الأولى الذي رفض البحث عن حارس مرمى جديد في سوق الانتقالات واعتمد أولاً على سيمون مينيوليه الذي أخفق ثم جاء دوري المهزوز لوريس كاريوس الذي كلف ليفربول أغلى البطولات أمام ريال مدريد السبت القادم.

الصفقات المطلوبة لتطوير ليفربول موسم 2018\2019 واللاعبون الذين يجب مغادرتهم

حراسة المرمى..

نبدأ من حيث انتهينا حراسة المرمى كانت الصداع الأكبر في رأس كلوب طوال الموسم، والذي فشل عن حلها في أكثر من فترة سوق الانتقالات اعتقد أنه حان الوقت لأخذ قرار مهم في هذا الأمر بالنسبة ليفربول، لا يوجد ناد كبير يريد احراز بطولات ويعتمد مع احترامي على حارسى مرمى بمستوى مينيوليه وكاريوس.

أعتقد أن كلوب أمام 3 خيارات لحل مشكلة حراسة المرمى، الأولى والأسهل التعاقد مع الحارس الدوري الإنجليزي جاك بوتلاند من ستوك سيتي، وفي رأيي أن ليفربول لن يجد صعوبة في هذا الأمر أبداً بسبب هبوط ستوك إلى دوري الدرجة الثانية.

الحل الثاني والثالث أفضل ولكنهم أصعب وهم البرازيلي أليسون بيكر من روما الإيطالي والذي شهد هذا الموسم على تألقه الكبير مع نادي العاصمة الإيطالية، والسلوفيني يان أوبلاك من أتلتيكو مدريد الذي يمتلك في عقده شرط فسخ التعاقد مع نادي العاصمة الإسبانية مقابل 100 يورو.

بديل كوتينيو (نبيل فقير)

الاختبار الذي لم يقع فيه يورجن كلوب إلا في أهم دقائق الموسم أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا ولسوء حظه جاء في إصابة صلاح وخروجه في أول نصف ساعة من المباراة المنتظرة.

الحلول الهجومية تقل كثيراً في غياب أحد ثلاثي المقدمة في ليفربول وهذا يمكن في حدوثه بشكل أو بأخر سواء إصابة كما حدث لمحمد صلاح في المباراة الأخيرة أو عقوبة أو حتى انتقال، كلوب عليه إيجاد الحل من خلال سوق الانتقالات والتعاقد مع اسم كبير في مركز صانع الألعاب بديلاً للراحل فيليب كوتينيو.

وارتبط اسم ليفربول في الفترة الأخيرة بالتعاقد مع نبيل فقير من ليون الفرنسي، وأعتقد أنه من أفضل الأسماء في السوق الفترة القادمة في هذا المركز وسيكون إضافة كبيرة لتشكيلة ليفربول الموسم القادم.

نابي كيتا بعد أيام في ليفربول

نجح ليفربول في التعاقد مع نابي كيتا في الصيف الماضي على أن ينتقل من لايبزج الألماني إلى ليفربول في الأول من يوليو من عام 2018 الموعد الذي يقترب كثيراً، وفي رأيي أنها صفقة رائعة لكلوب ولليفربول، اللاعب الذي يلعب بأدوار مهمة في نصف الملعب سيكون إضافة كبيرة في صفوف الريدز.

فابينيو الصفقة الأولى..

اكدت بعض التقارير الموثوقة منذ قليل على اقتراب ليفربول من التعاقد مع لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي مقابل 40 مليون جنية استرليني.

الراحلين..

أعتقد أن هناك أسماء لا تستحق حتى التواجد على دكة بدلاء ليفربول، وأن على ليفربول التعاقد مع لاعبين أخرين للدكة، في رأيي أن أول الراحلين عن ليفربول سيكون حارس المرمى سيمون مينيوليه الذي فقد مركزه الأساسي لصالح لوريس كاريوس في منتصف الموسم وأن ليفربول سيحاول التخلي عنه والتعاقد مع حارس أخر الصيف القادم.

راجنار كلافان، أعتقد أن مستوى كلافان أقل بكثير من التواجد في ليفربول وأن على الريدز إيجاد بديل ومنافس قوي لخط دفاع الموسم القادم الذي بدأ التطور بعد التعاقد مع الهولندي فيرخل فان دايك.

أفضل تشكيلة لليفربول الموسم القادم

حراسة المرمى : يان أوبلاك

خط الدفاع : أليكساندر أرنولد، فيرخل فان دايك، ديان لوفرين وأندي روبرتسون.

خط الوسط : نابي كيتا، فابينيو  ونبيل فقير.

خط الهجوم : ساديو ماني ، روبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

الأكثر مشاهدة