يستعد ليفربول الإنجليزي للعودة مرة أخرى إلى إنجلترا بعد خوض معسكر تدريبي في إسبانيا استعداداً للحدث الأهم والأقوى نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني يوم السبت القادم الموافق 26 مايو نهاية الشهر الجاري.

وأكد التقارير الإنجليزية أن لا حديث في مدينة ليفربول هذه الأيام إلا على المباراة المنتظرة التي تشهد عودة ليفربول للمحافل والنهائي الأوروبي الكبير بعد غياب دام 11 عاماً منذ نهائي أثينا عام 2007 أمام ميلان الإيطالي.

وخاض ليفربول معسكر مغلق في إسبانيا تحديداً بمدينتها الساحلية “ماربيلا” من أجل الاستعداد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد نهاية هذا الشهر.

 وعلى الرغم من وجوده الألماني إيمري تشان مع بعثة ليفربول في إسبانيا ولكن يورجن كلوب يسابعده تماماً من مباراة ريال مدريد بسبب عدم جهازيته الطبية لخوض واللحاق باللقاء، بالإضافة إلى اقترابه من الرحيل عن صفوف ليفربول مجاناً إلى يوفنتوس الإيطالي.

يستعد ليفرول الإنجليزي للحدث الأهم والأكبر كل موسم، نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني في السادس والعشرين من مايو الجاري بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وشهد ليفربول مشوار صعب في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه تمكن في الفوز على جميع  منافسيه في جميع المباريات عدا لقاء الإياب ضد روما في الدور نصف النهائي وخسر بنتيحة 4-2 لكنه صعد بأفضلية خماسيته في لقاء الذهاب.

وشهد لقاءالذهاب بين ليفربول روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أخبار حزينة للجماهير الريدز والمدرب الألماني يورجن كلوب بإصابة لاعب الوسط تشامبرلين إصابة بالغة في الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6 إلى 9 أشهر.

واعتمد يورجن كلوب على تشامبرلين كثيراً في وسط الملعب ومركز صانع الألعاب، خصوصاً بعد رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني في يونيو الماضي.

ويشغل نهائي دوري أبطال أوروبا كامل تفكير المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي والذي أنهى الموسم بشكل طيب عندما فاز على برايتون برباعية نظيفة على ملعب أنفيلد في ختام موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستعد ليفربول الإنجليزي لخوض المباراة النهائية أمام ريال مدريد، ولديه أسبوعين قبل المواجهة المرتقبة وآخر لقاء خاضه في ختام مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي أمام برايتون الذي وافق الثاني عشر من مايو.

وتأكد ، أن كلوب لن يجد منافسة أيضاً على مركز الظهير الأيمن بين ألكساندر أرنولد وجو جوميز، والذي اعتاد كلوب المداورة بينهم ولكن إصابة الأخير أمام ستوك سيتي جعلت الخيار حتماً سيكون على أرنولد.

إليكم تشكيلة ليفربول المتوقعة ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا..

حراسة المرمى: لوريس كاريوس

خط الدفاع: أليكساندر أرنولد – فان دايك – لوفرين – أندي روبرتسون

خط الوسط: هندرسون – فينالدوم – ميلنر

خط الهجوم: ماني – فيرمينيو – محمد صلاح

وينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم خصوصاً الأوروبية، الحدث الأهم والأبرز في الموسم الكروي وهو نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ليلة السادس والعشرين من شهر مايو الجاري بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وعاد ليفربول إلى الواجهة الأوروبية من جديد بعد غياب دام سنوات عن هذا الدور النهائي، حيث تعد آخر نهائي خاضه الريدز يرجع إلى عام 2007 عندما خسر بثنائية مقابل هدف أمام ميلان الإيطالي في المباراة التي لعبت في العاصمة اليونانية أثينا.

الأكثر مشاهدة

أكد الإسباني سوسو مهاجم وصانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي، أنه لا يمانع العودة إلى ليفربول الإنجليزي الذي بدأ وانطلقت مسيرته معه.

كشفت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأحد، أن ليفربول الإنجليزي يضع عينه الإسباني سوسو نجم ومهاجم ميلان، من أجل التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وذكرت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي طلب من إدارة النادي التعاقد مع صانع ألعاب من أجل تدعيم صفوف الفريق الموسم القادم.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن يورجن كلوب وضع عدة أسماء كان على رأسها الإسباني سوسو نجم ميلان الحالي وليفربول السابق.

وبدأت مسيرة سوسو الحقيقية عندما كان لاعباً في صفوف ليفربول بفريق الناشئين، ولكن تم تجاهله بشكل كامل تحت قيادة المدرب الأيرلندي الشمالي بريندن رودجرز، ليرحل بشكل مجاني إلى ميلان بعد انتهاء عقده مع الردز.

وأكدت الصحيفة أن سوسو يمتلك شرط جزائي في عقده الحالي مع ميلان ويمكن الرحيل عن صفوف النادي الإيطالي في حال دفع قيمة فسخ التعاقد المقدرة ب 40 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

قالت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الأحد، أن المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي يستهدف التعاقد مع بيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي الإيطالي.

وذكر صحيفة “توتو” الإيطالية، أن على الرغم من تعاقد ليفربول مع نابي كيتا من لايبزج الألماني مقابل 55 مليون يورو، فإن يورجن كلوب مازال يبحث عن تدعيم خط وسطه في الصيف القادم.

وينتهي عقد الدولي الألماني إيمري تشان مع ليفربول بنهاية الموسم الحالي، بعد فشل الطرفين في الوصول إلى إتفاق جديد.

وطلب وكيل أعمال إيمري تشان إدراج بند فسخ التعاقد بين اللاعب وليفربول في العقد الجديد، الأمر الذي رفضه إدارة الردز بسبب سياسة النادي الإنجليزي.

وظهر إيمري تشان الألماني مع ليفربول هذا الموسم في 32 مناسبة، بين الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة وكأس الاتحاد في إنجلترا، ولكنه ابتعد عن الملاعب منذ فترة بسبب الإصابة.

وصرح المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في وقت سابق، أن موقف إيمري تشان مع النادي غير واضح حتى الآن، مشيراً إلى صعوبة الوصول إلى إتفاق مع وكلاءه بسبب سياسة النادي الإنجليزي في عدم إدراج بنود فسخ التعاقد في عقود اللاعبين.

كل ما تود معرفته عن منتخب الأرجنتين قبل كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة