ماذا يحتاج تشيلسي للتأهل إلى دوري الأبطال على حساب ليفربول ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتجه أنظار عشاق كرة القدم بشكل عام والكرة الإنجليزية بشكل خاص إلى الجولة الأخيرة من بطولة البريميرليج التي ستحدد هوية الفريق الرابع المتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وحسم كل من مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وتوتنهام البطاقات الثلاث المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما ينحصر الصراع بين ليفربول وتشيلسي على البطاقة الرابعة بعد خروج آرسنال من المشهد بشكل كامل منذ أكثر من جولة.

ويحتل ليفربول المركز الرابع في الوقت الحالي برصيد 72 نقطة، متفوقاً على تشيلسي بفارق نقطتين، وتبقى مباراة واحدة لكل منهما في الجولة الأخيرة التي ستلعب يوم غد الأحد.

وسيخوض تشيلسي مباراة صعبة خارج قواعده أمام نيوكاسل يونايتد الذي يحتل المركز العاشر، في حين ستكون مباراة ليفربول أسهل نسبياً كونه سيستضيف برايتون على ملعب أنفيلد رود.

وهناك حالة واحدة فقط يمكن لتشيلسي أن يصعد للمركز الرابع ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا وهي خسارة ليفربول أمام برايتون، بينما يحقق هو الفوز على نيوكاسل يونايتد، فحينها سيرفع رصيده إلى 73 نقطة، في حين سيتجمد رصيد الريدز عند النقطة 72.

ليفربول يكفيه التعادل أمام برايتون لكي يحافظ على البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري الأبطال، فحتى لو انتصر تشيلسي على نيوكاسل، فإن الفريقين سيتعادلان في النقاط، وستكون الأفضلية لرجال المدرب يورجن كلوب.

قوانين الدوري الإنجليزي في حالة تعادل فريقين في النقاط مختلفة عن الدوري الإسباني الذي يعتمد المواجهات المباشرة، حيث أن فض التعادل في البريميرليج يكون بالنظر إلى فارق الأهداف (ما له وما عليه) بالنسبة لكل فريق.

ويبلغ فارق الأهداف بالنسبة لليفربول قبل الجولة الأخيرة (42+)، بينما يبلغ فارق أهداف تشيلسي (27+) فقط، وبالتالي فإن الأفضلية ستكون للريدز في حال تعادله مع البلوز في عدد النقاط.

الأكثر مشاهدة

يواصل ليفربول استعداداته لخوض المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد برايتون التي ستقام على ملعب أنفيلد رود يوم الأحد المقبل.

ويسعى الريدز لحسم تأهله إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بحجز البطاقة الرابعة، حيث يتفوق على تشيلسي بفارق نقطتين فقط، وسيتم حسم كل شيء في الجولة الأخيرة بعد يومين.

ونستعرض لكم في هذا التقرير ملخص لأخبار ليفربول اليوم الجمعة الموافق 11 مايو 2018:-


DcqO2pWWsAAwUoe

مزاجية كلوب ترفض الثناء على أداء محمد صلاح

رفض يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، الإشادة بالأداء الذي قدمه محمد صلاح خلال الفترة الماضية، بدعوى أن الوقت غير مناسب لعبارات الثناء، كما هاجم المدرب الألماني رابطة النقاد الرياضيين الإنجليزية، التي اضطرت النجم المصري للمغادرة مساء أمس الخميس إلى لندن، لتسلم جائزة أفضل لاعب في الموسم.

اقرأ الخبر كاملاً


can

إيمري تشان إلى يوفنتوس ولن يلعب مباريات ليفربول القادمة

أكدت تقارير صحفية إيطاليا نقلتها شبكة “إي أس بي أن” التلفزيونية توصل نادي يوفنتوس الإيطالي لاتفاق من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الألماني إيمري تشان من نظيره ليفربول الإنجليزي.

اقرأ الخبر كاملاً


Barcelona v Valencia - La Liga

بديل إنيستا يرفض برشلونة ويفضل ليفربول

كشفت وسائل الإعلام الإيطالية مساء اليوم الخميس، أن البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية جورجينو لاعب وسط نابولي يرفض الانتقال إلى الدوري الإسباني واللعب في برشلونة.

إقرأ الخبر كاملاً


B0ED9C08-2457-43A5-A007-8B5985BB0F8C

والد نبيل فقير يصدم ليفربول ويورجن كلوب

كشف والد ووكيل أعمال الفرنسي نبيل فقير مهاجم ليون عن مصير ومستقبل نجله وموكله في الفترة القادمة خصوصاً بعد العديد من الاهتمامات من الأندية الأوروبية الكبيرة.

إقرأ الخبر كاملاً


674663_0

محمد صلاح يحسم مصيره مع ليفربول

حسم الدولي المصري محمد صلاح مصيره مع فريقه ليفربول الإنجليزي، مطمئنًا جماهير النادي بتصريح مفاجىء: “لن أذهب لأي مكان.

إقرأ الخبر كاملاً


Dc2coIXWkAE_7uH

محمد صلاح يصدم ريال مدريد : أنا سعيد في ليفربول

صدم الدولي المصري محمد صلاح، جميع الأندية الراغبة في ضمه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، بما فيها ريال مدريد الإسباني، حيث أبدى سعادته باللعب رفقة ليفربول، مشيراً إلى أنه يملك بعض الطموحات المستقبلية رفقة الريدز.. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها اللاعب المصري عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في هذا الموسم في صفوف أحمر المرسيسايد.

إقرأ الخبر كاملاً


39BDD1B3-A452-4D9F-BA01-66EA8E9526F6

رسمياً .. محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب العام في ليفربول

توج النجم المصري محمد صلاح رسمياً بجائزة لاعب العام في نادي ليفربول الإنجليزي لموسم 2017/2018، في الحفل الذي أقيم منذ قليل في أحد فنادق مدينة ليفربول الإنجليزية.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة

رفض يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، الإشادة بالأداء الذي قدمه محمد صلاح خلال الفترة الماضية، بدعوى أن الوقت غير مناسب لعبارات الثناء، كما هاجم المدرب الألماني رابطة النقاد الرياضيين الإنجليزية، التي اضطرت النجم المصري للمغادرة مساء أمس الخميس إلى لندن، لتسلم جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وقال يورجن كلوب في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، وذلك قبيل مواجهة برايتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي: “أعتقد أن صلاح يستحق كل الجوائز التي حصل عليها، لست في حالة مزاجية تؤهلني لكي أثني على أداء أي لاعب خلال الشهور القليلة الماضية، كل ما قام به كان رائعا، لكن كل التركيز منصب على لقاء الأحد”.

وبسؤاله عن مباراة الريدز المقبلة مع برايتون، أجاب كلوب: “نحتاج إلى أسبوع لكي نتعافى، فنحن نعاني من بعض الإصابات القليلة، وكان من الصعب علينا أن نلعب في منتصف الأسبوع.. الموسم قد انتهى لمعظم الفرق في الدوري، وبعض الفرق تقضي وقتا ممتعا، أما بالنسبة لنا فهذا وقت العمل”.

وأكد المدرب الألماني، أن الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، هو من يستحق لقب أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، نظراً لما قدمه مع السكاي بلوز من كرة قدم لا تصدّق، مشيراً إلى أن المدربين اللآخرين قاموا بعمل رائع.

وأوضح كلوب أن جوارديولا قدم موسما رائعا رفقة السيتيزنس، مضيفاً أن كلا من الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لنادي آرسنال، والأيرلندي كريس هوتون، المدير الفني لنادي برايتون، ينبغي أيضاً أن يكونا متواجدان في المنافسة، بحسب ما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية.

الأكثر مشاهدة