الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً في أحداث مباراة روما وليفربول

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة عن فتح تحقيق بشأن الأحداث التي وقعت في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بين روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي يوم الأربعاء الماضي.

وتأهل نادي ليفربول إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم خسارته بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب الأوليمبيكو ، لكن اللقاء شهد حالات من الانفلات الأمني والشغب.

وستنظر لجنة الأخلاق والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي في هذه المسألة خلال الاجتماع الذي سيعقد في الواحد والثلاثين من الشهر الجاري ، حيث من المتوقع أن يتم فرض عقوبات على روما.

ويأتي هذا التحقيق لعدة اعتبارات ومنها أن جيمس بالوتا رئيس نادي روما قام بسلوك غير مناسب ولأن مباراة ليفربول افتقدت للتنظيم ، بالإضافة إلى رمي المشاعل الضوئية على الميدان وهو ما يهدد حياة اللاعبين والجماهير.

وبحسب اليويفا فإن هذه الأفعال تنتهك لوائح الانضباط والأمن والبنى التحتية للاتحاد الأوروبي ، وهو ما يهدد روما بعقوبة محتملة أولى بسبب عدم اتباع نظام الحماية وعقوبة ثانية بسبب رمي المشاعل الضوئية.

الأكثر مشاهدة

أعرب السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول عن ثقته الكبيرة بقدرة فريقه على هزم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في 26 من شهر مايو الجاري.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بعد غياب دام لـ10 سنوات، وجاء تأهله على حساب روما في نصف النهائي، بينما أقصى ريال مدريد عدوه بايرن ميونخ كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

ويرى ماني أن ريال مدريد واحد من أقوى الفرق في العالم، لكن في الوقت ذاته، يعتقد أن فريقه يملك جميع الأسلحة التي تخوله للفوز على الريال صاحب اللقب في النسختين الماضيتين.

وقال ماني في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “لدينا الكثير من الاحترام لريال مدريد، إنه واحد من أفضل الفرق في العالم، لكننا ليفربول، نحن أقوياء ويمكننا التفوق على أي فريق في العالم، نحن نؤمن بذلك، يمكننا الذهاب إلى هناك والتغلب عليهم”.

وتابع “نحن في طريقنا إلى هناك وسنناضل من أجل الجماهير، سنلعب من دون خوف للفوز في النهائي، نحن كلاعبين مؤمنين بقدرتنا على تسجيل الأهداف، لقد أثبتنا ذلك، لا يوجد شيء يجعلنا نخاف”.

فيديو مهم عن أرقام جولة الليجا قبل الكلاسيكو المرتقب

الأكثر مشاهدة

حسم ريال مدريد وليفربول تأهلهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف على حساب بايرن ميونخ وروما على الترتيب.

وتأهل ريال مدريد إلى النهائي بفوزه على بايرن ميونخ بنتيجة (4-3)، حيث انتصر ذهاباً في اليانز أرينا بهدفين مقابل هدف، وتعادل في لقاء العودة على سانتياجو برنابيو بهدفين لمثلهما.

في المقابل، تمكن ليفربول اليوم من اجتياز عقبة روما رغم خسارته بأربعة أهداف مقابل هدفين في الأوليمبيكو، لكنه تفوق بمجموع المباراتين (7-6) كونه انتصر ذهاباً بخماسية مقابل هدفين.

وسيقام نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وليفربول يوم السبت الموافق 26 من مايو الجاري، أي بعد 23 يوم من الآن، وذلك بعد انتهاء جميع الدوريات الأوروبية، وسيكون بنفس التوقيت المعتادة 9:45 بتوقيت مكة المكرمة.

ويحمل هذا النهائي بعداً تاريخياً خاصاً كونه يضم فريقين اعتادا على الفوز باللقب، حيث يسعى ريال مدريد للتتويج باللقب للمرة 13 عبر تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، بينما يبحث ليفربول عن لقبه السادس.

الأكثر مشاهدة