دي بروين يعترف مجدداً: صلاح يستحق جائزة الأفضل في البريميرليج

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اعترف النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، باستحقاق الفرعون المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول في الموسم الجاري، للحصول على جائزة أفضل لاعب في بطولة البريميرليج.

 
أعلن الاتحاد الإنجليزي عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة لاعب العام في إنجلترا وضمت ستة لاعبين من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وجاءت القائمة الرسمية النهائية كالتالي:
 
أولاً: محمد صلاح نجم ليفربول
 
ثانياً: كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي.
 
ثالثا: هاري كين نجم توتنهام.
 
رابعأً: دافيد سيلفا نجم مانشستر سيتي.
 
خامساً: ليروي ساني نجم مانشستر سيتي.
 
سادسأً: دافيد دي خيا نجم مانشستر يونايتد.
 
ويعد محمد صلاح وكيفين دي بروين الأوفر حظاً لنيل لقب أفضل لاعب في العام نظراً لما قدماه رفقة فريقيهما، بينما يعد ليروي ساني وهاري كين الأوفر حظاً لنيل لقب أفضل لاعب شاب في إنجلترا لهذا العام.
 
وخرج دي بروين في تصريحات صحفية قائلاً: “محمد صلاح قدم موسم رائع للغاية، وأعتقد أنني سأختاره للحصول على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، لأن اللوائح تنص على عدم التصويت لأحد لاعبي فريقي مانشستر سيتي”.
 
وأضاف: “أعتقد أن محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، فمن الصعب منافسة لاعب يسجل هذا العدد من الأهداف، وبالتأكيد أنا راضي على ما قدمته في الموسم الجاري من أرقام ومع فريقي”.

الأكثر مشاهدة

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى انتصار جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهذه المرة بالفوز على بورنموث بثلاثة أهداف دون مقابل مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين.

وعزز محمد صلاح بهذا الهدف صدارته لجدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، وصدارته لجائزة الحذاء الذهبي للموسم الحالي بتسجيله الهدف الـ30 حتى الآن.

ويعتبر محمد صلاح أول لاعب من قارة أفريقيا  تاسع لاعب يصل إلى الهدف رقم 30 في موسم واحد من “البريميرليج” والذي انطلق في موسم 1992-1993.

وتضم قائمة اللاعبين الذين سجلوا 30 هدفاً في موسم واحد من الدوري الممتاز كل من :

أندي كول لاعب نيوكاسل يونايتد في موسم 1993-1994 : 34 هدفاً.

ألين شيرر لاعب بلاكبيرن روفرز في موسم 1994-1995 : 34 هدفاً.

ألين شيرر لاعب بلاكبيرن روفرز في موسم 1995-1996 : 31 هدفاً.

كيفن فيليبس لاعب سندرلاند في موسم 1999-2000 : 30 هدفاً.

تيري هنري لاعب آرسنال في موسم 2003-2004 : 30 هدفاً.

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008 : 31 هدفاً.

روبن فان بيرسي لاعب آرسنال في موسم 2011-2012 : 30 هدفاً.

لويس سواريز لاعب ليفربول في موسم 2013-2014 : 31 هدفاً.

الأكثر مشاهدة

تخطى ليفربول عقبة ضيفه بورنموث ، بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف دون مقابل ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأنفيلد ، مساء اليوم السبت ، ضمن مباريات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم .

وسجل أهداف ليفربول مثلث الرعب الهجومي : محمد صلاح ، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ، حيث رفع الثلاثي المذكور رصيدهم إلى 80 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات .

وأحيت جماهير ملعب آنفيلد ذكرى ضحايا كارثة هيلزبره التي راح ضحيتها 96 مشجعاً من مشجعي ليفربول قبل بداية اللقاء .

وقص ساديو ماني شريط الأهداف عند الدقيقة السابعة ، ليصبح بذلك أكثر لاعب سنغالي يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز ، على مر التاريخ ، حيث سجل 44 هدفاً ، ليتفوق على مواطنه ديمبا با ، الذي يملك 43 هدفاً في تاريخ مشاركاته في البريمييرليج .

وفي الدقيقة 69 من عمر المباراة ، أضاف محمد صلاح الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض ، ليصبح بذلك ثالث لاعب في تاريخ ليفربول ، يسجل 40 هدفاً على الأقل للريدز ، في كل البطولات بموسم واحد ، بعد كل من إيان راش (مرتين) وروجير هانت .

واختتم البرازيلي روبيرتو فيرمينو ثلاثية ليفربول في الدقيقة 90 من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز الريدز على بورنموث .

ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة 70 في المرتبة الثالثة من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، فيما تجمد رصيد بورنموث عند النقطة 38 في المركز الحادي عشر .

الأكثر مشاهدة