تييري هنري

اعترف اللاعب الفرنسي السابق تييري هنري أنه يتمنى حصول محمد صلاح مهاجم ليفربول على جائزة الحذاء الذهبي التي تقدم سنوياً لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم.

ويتنافس النجم المصري (22 هدفاً) على جائزة الحذاء الذهبي مع هاري كين مهاجم توتنهام الذي سجل 23 هدفاً حتى الآن ، بالإضافة إلى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي سجل 20 هدفاً في الدوري الإسباني.

وقال تييري هنري في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية : “أود أن يفوز محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي خلال الموسم الجاري ، ليس فقط لأنها قصة جيدة ، بل لأنها قصة عظيمة حسب اعتقادي”.

وتابع بقوله : “أنا لا أتذكر أن هناك لاعب لعب بمثل هذا المستوى في موسمه الأول في الدوري الإنجليزي ، قد يخبرني الناس أنه ليس موسمه الأول لأنه لعب مع تشيلسي من قبل ، ولكن دعونا نعطيه ذلك”.

ودافع الغزال الفرنسي عن محمد صلاح واضاف : “هذا هو أول موسم بالنسبة إلى محمد صلاح من حيث اللعب من جولة إلى جولة ومن أسبوع إلى أسبوع ، أعتقد أنه يجلب شيئاً آخر لهذه اللعبة وأنا أحب الطريقة التي يلعب بها”.

فيديو مهم بريميرليج 360 .. إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

Generated by IJG JPEG Library

أظهرت إحصائية للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وجود محمد صلاح النجم المصري في هجوم ليفربول، في مقدمة اللاعبين الذين أهدروا فرصا تهديفية على مدار الموسم الحالي.

وينافس صلاح على صدارة هدافي البريمييرليج، حيث يقدم الفرعون المصري موسما مذهلا على المستوى التهديفي بعدما أحرز 22 هدفا وشارك إجمالا بـ 29 هدف مع الليفر.

لكن الإحصائية أظهرت أن صلاح يتساوى مع البلجيكي كريستيان بنتيكي نجم كريستال بالاس في صدارة اللاعبين الذين أهدروا فرصة محققة أمام المرمى.

salah-misses

وأضاع صلاح وبنتيكي 18 فرصة أمام المرمى، فيما تداولت بعض المواقع الجماهيرية لليفر، تلك الإحصائية لتدلل على أن النجم المصري ربما كان قد وصل للهدف 40 لو أنه سجل هذه الفرصة، لينافس ليس فقط على صدارة هدافي البريمييرليج ولكن على الحذاء الذهبي هذا العام.

المثير أن هداف الدوري الإنجليزي، هاري كين نجم توتنهام، يحتل المركز الثالث بين أكثر اللاعبين إهدارا للفرص، بعدما أضاع 14 فرصة محققة أمام المرمى أيضا، متساويا مع الأسباني ألفارو موراتا نجم تشيلسي، فيما يأتي في المركز الخامس، الأرجنتيني سرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “الدايلي ميرور” الإنجليزية أن البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الإسباني الحالي قد يعود لملعب “الأنفيلد” معقل ليفربول شهر يونيو المقبل.

وكان فيليب كوتينيو قد أنضم لصفوف برشلونة خلال سوق الانتقالات الشتوية السابقة قادمًا من ليفربول بمبلغ 142 مليون استرليني كأغلى صفقة في تاريخ النادي الكتالوني.

وقضى كوتينيو خمس سنوات ونصف مميزة مع ليفربول، ولكنه لم يتوج مع الفريق بأي لقب، لذلك رغب في أخذ خطوة أكبر بالانضمام لبرشلونة.

وذكرت الصحيفة أن السر وراء عودة كوتينيو من جديد لملعب “الأنفيلد” هو خوض منتخب البرازيل لقاءًا وديًا مع نظيره الكرواتي في الثالث من شهر يونيو المقبل استعدادًا لمنافسات كأس العالم التي ستقام في روسيا هذا العام.

وأشارت الصحيفة أن عودة كوتينيو سيكون لها صدى واسع من قبل جمهور ليفربول الذي طالما أحببه في السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن كوتينيو قد شارك هذا الموسم مع ليفربول قبل رحيله في 20 مباراة، وأحرز من خلالهم 12 هدف كثاني أعلى معدل تهديفي للاعب البرازيلي خلال نصف موسم فقط.

** فيديو تحليل يلخص أبرز الملاحظات في فوز ريال مدريد على ريال سوسيداد

الأكثر مشاهدة