محمد صلاح

أكال تيري هنري أسطورة الكرة الفرنسية بالمديح على النجم المصري محمد صلاح بعد تألقه الملفت مع ليفربول خلال الموسم الحالي.

ويقدم صلاح أداء مميز جداً هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 17 هدف في الدوري الإنجليزي وصنع 5 آخرين.

ويرى هنري أن محمد صلاح لاعب مميز جداً وقادر على سد الفراغ الذي خلفه فيليب كوتينيو بانتقاله إلى برشلونة، لكنه يرى أن مشكلة الفرعون المصري الوحيدة هي كثرة إهدار الفرص السهلة.

وقال هنري في تصريحات لشبكة سكاي سبورت “ليفربول ما زال لديه صلاح وماني وفيرمينو، إنه ثلاثي جيد، قلت في بداية الموسم أن صلاح يمكن أن يكون كوتينيو الجديد”.

وتابع “ما يعجبني به أنه لا يمانع بالجري وراء الكرة، إنه يعود للدفاع ثم ينطلق لمركز الجناح، إنه مخيف بالنظر إلى حجم الأهداف التي أحرزها”.

وأنهى هنري حديثه “لكن يجب أيضاً أن لا نتجاهل الأهداف التي أضاعها، يمكن القول أن الأهداف التي أضاعها أسهل من التي سجلها، لكن ليس من السهل تسجيل الأهداف بالنهاية، أنا من المشجعين الدائمين له، ما يقدمه مع ليفربول مدهش”.

الأكثر مشاهدة

نفى مدرب ريدبول لايبزيج الألماني رالف رانجنيك أن يكون ليفربول على تواصل مع ناديه من أجل الظفر بخدمات اللاعب نابي كيتا مبكراً.

ليفربول كان قد فعل شرط كيتا الجزائي الذي سيبدأ في الصيف المقبل، وذلك خوفاً من أن ينضم اللاعب لأي ناد آخر خلال هذه المدة.

ولكن بعد رحيل فيليب كوتينيو أفسح ذلك المجال بكيتا للانضمام لوسط الملعب في ظل رغبة يورجن كلوب في تعزيز تشكيلته في الوقت الحالي.

وقيل في الفترة الماضية أن ليفربول على استعداد لدفع مبلغ اضافي لجلب كيتا مبكراً، وهو ما نفاه رالف مدرب لايبزيج في تصريحات لسكاي سبورتس.

الأكثر مشاهدة

نابي كيتا

نشرت وسائل الإعلام البريطانية أمس الجمعة صورة يقال أنها مسربة يظهر خلالها نابي كيتا لاعب خط وسط لايبزيج يحمل خلالها قميص ليفربول بالرقم 8 مما أثار استغراب الجماهير ووسائل الإعلام.

ليفربول أعلن في الصيف الماضي تعاقده مع نابي كيتا بشكل رسمي، لكن الانتقال لن تتم قبل صيف 2018 حيث سيبقى الغيني معاراً إلى لايبزيج حتى ذلك الحين.

لكن رفع كيتا لقميص ليفربول في صورة مسربة أوحى لجماهير الفريق ومتابعي الدوري الإنجليزي الممتاز وللكثير من الصحفيين بأن عملية نقل اللاعب ستتم في يناير الحالي.

صحيفة ديلي ميرور البريطانية وضحت في تقاريرها بأن ليفربول يخوض مفاوضات جادة مع لايبزيج في الوقت الحالي من أجل الحصول على خدمات كيتا في يناير، وهو ما رفض مدرب الفريق الألماني القبول به في آخر تصريحاته عن هذه المسألة.

وتبلغ قيمة انتقال كيتا إلى ليفربول 66.8 مليون جنيه في حال تأهل لايبزيج لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما ستبلغ 57.9 مليون جنيه في حال لم يتأهلوا للمسابقة، وهو ما يشكل عائق كبير وراء إتمامها في يناير الحالي كون رحيله عن لايبزيج ربما يعيق من عملية تأهلهم للأبطال، وهو ما سيقلل من المبلغ المدفوع في الصفقة.

الأكثر مشاهدة