نابي كيتا

نشرت وسائل الإعلام البريطانية أمس الجمعة صورة يقال أنها مسربة يظهر خلالها نابي كيتا لاعب خط وسط لايبزيج يحمل خلالها قميص ليفربول بالرقم 8 مما أثار استغراب الجماهير ووسائل الإعلام.

ليفربول أعلن في الصيف الماضي تعاقده مع نابي كيتا بشكل رسمي، لكن الانتقال لن تتم قبل صيف 2018 حيث سيبقى الغيني معاراً إلى لايبزيج حتى ذلك الحين.

لكن رفع كيتا لقميص ليفربول في صورة مسربة أوحى لجماهير الفريق ومتابعي الدوري الإنجليزي الممتاز وللكثير من الصحفيين بأن عملية نقل اللاعب ستتم في يناير الحالي.

صحيفة ديلي ميرور البريطانية وضحت في تقاريرها بأن ليفربول يخوض مفاوضات جادة مع لايبزيج في الوقت الحالي من أجل الحصول على خدمات كيتا في يناير، وهو ما رفض مدرب الفريق الألماني القبول به في آخر تصريحاته عن هذه المسألة.

وتبلغ قيمة انتقال كيتا إلى ليفربول 66.8 مليون جنيه في حال تأهل لايبزيج لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما ستبلغ 57.9 مليون جنيه في حال لم يتأهلوا للمسابقة، وهو ما يشكل عائق كبير وراء إتمامها في يناير الحالي كون رحيله عن لايبزيج ربما يعيق من عملية تأهلهم للأبطال، وهو ما سيقلل من المبلغ المدفوع في الصفقة.

الأكثر مشاهدة

أعرب النجم المصري محمد صلاح ، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ، عن سعلدته بالعودة إلى التدريبات الجماعية والتعافي من الإصابة التى لحقت به في الفترة الماضية .

وكان محمد صلاح قد تعرض للإصابة في مباراة ليستر سيتي ، والتي سجل فيها هدفين وقاد فريقه للفوز ، ليتغيب على إثرها عن مواجهتي بينرلي في الدوري المحلي ، وإيفرتون في كأس الاتحاد الإنجليزي .

وسيستضيف ليفربول نظيره مانشستر سيتي ، يوم غد الأحد ، لحساب مباريات الجولة 23 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

وعلق محمد صلاح عن هذه المواجهة ، خلال تصريحاته للموقع الرسمي لنادي ليفربول ” متحمس للغاية لمواجهة مانشستر سيتي ، ستكون مباراة جيدة ، مانشستر سيتي فريق يلعب كرة ممتعة ” .

وأضاف ” نمتلك القدرة للفوز على مانشستر سيتي لا سيما وأن المباراة ستقام على (أنفيلد) ووسط جماهيرنا التي تقدم لنا الدعم باستمرار ” .

واختتم حديثه ” أحب دائماً خوض المباريات على ملعبنا لأنني أشعر وكأننا نلعب بـ 12 لاعباً في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة ، ولذلك لن نفرط في الفوز بالمباراة ” .

ويحتل الريدز المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة ، متأخراً على المتصدر بفارق 18 نقطة .

الأكثر مشاهدة

محمد صلاح

رفض المدرب الإسباني بيب جوارديولا أي مقارنات بين نجم ليفربول محمد صلاح ونجمه السابق في برشلونة ليونيل ميسي.

وعبر المدرب الإسباني عن احترامه الكبير للنجم المصري لكنه رفض أي مقارنه بينه وبين النجم الإرجنتيني.

وتحدث جوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليفربول في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي، وقال بشأن رأيه في مقارنة محمد صلاح بليونيل ميسي من ناحية طريقة اللعب.

“الكثير من الاحترام لصلاح، ولكي أساعده، أنصح بأن تتم مقارنته مع لاعبين آخرين، رجاء..”

الأكثر مشاهدة