تحليل 360 .. انطلاقة صلاح ومشاكل ليفربول المتكررة

محمد صلاح اكتسب الثقة لكن يعيبه بعض السلبيات المعتادة

سامر جرادات
12/08/2017

article:12/08/2017

سجدة شكر لله من محمد صلاح أمام واتفورد
سجدة شكر لله من محمد صلاح أمام واتفورد

بدأ ليفربول مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بطريقة سيئة ومؤسفة، الريدز كانوا في طريقهم لتحقيق الانتصار لكنهم تلقوا هدف متأخر مشكوك بصحته في الوقت بدل الضائع أضاع عليهم نقطتين في غاية الأهمية.

اللقاء كشف عن بعض الميزات والعيوب التي يمكن تلخيصها في 5 نقاط:

1- محمد صلاح كسب الثقة في المباراة الأولى له، سجل هدف وتسبب في تسجيل هدف آخر. ما ميز صلاح في اللقاء هو انطلاقه بسرعة رهيبة جداً من نقطة الثبات مما منحه الأفضلية على المدافعين بالتقدم عليهم خطوة أو اثنتين نحو المرمى، وهو ما جعله يسدد أكثر من مرة في وضعية شبه إنفراد. صلاح قدم المطلوب لكن عاب أدائه بعض السلبيات المعتادة.

2- ما يعيب محمد صلاح هو نفس السلبيات المعتادة، قدم يمنى ضعيفة، تسديد غير دقيق على المرمى، وعدم المشاركة كثيراً في بناء الهجمات، مع إهدار العديد من الفرص السهلة وهو ما ينجم عن أول سلبيتين.

3- ليفربول يعاني بشدة في وسط الملعب سواء على الصعيد الهجومي أو الدفاعي، ثلاثي خط الوسط (فينالدوم، هيندرسون، تشان) لا يوجد أي منهم قادر على تنظيم اللعب وضبط الإيقاع ومنح الفريق القدرة للتدرج بالكرة، أما على الصعيد الدفاعي فكما هو معتاد لا يوجد أي من اللاعبين يغلق الثغرة أمام رباعي خط الدفاع.

4- ليفربول مهزوز جداً في التعامل مع الكرات العرضية والكرات الثابتة سواء على صعيد تمركز المدافعين، أو تعامل حارس المرمى مينيوليه مع الكرات العرضية.

5- ساديو ماني قلب ليفربول النابض في غياب كوتينيو، النجم الغاني يترك الجناح الأيسر ويذهب للعمق باستمرار لاستلام الكرة ونقل الهجمة من الحالة البطيئة إلى السريعة والفعالة. النجم السنغالي انتشر في الثلث الأخير من الملعب بشكل فعال جداً ونظم هجمات ليفربول بالشكل المطلوب.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة