بوجبا يحدد شروطه للموافقة على البقاء مع مانشستر يونايتد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – اشترط اللاعب الفرنسي بول بوجبا على مسؤولي مانشستر يونايتد الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع من أجل البقاء في نادي الشياطين الحمر حسبما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

وأشارت هذه المصادر من أخر أخبار نادي برشلونة أن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 25 عاماً قد اتصل بالمدير التنفيذي إد وودوارد في وقت سابق من هذا الأسبوع لمناقشة الابتعاد عن ملعب أولد ترافورد والانتقال إلى صفوف برشلونة قبل يوم غداً الخميس.

ويزعم التقرير أن بوجبا لن يميل إلى البقاء مع مانشستر يونايتد إلا في حال حصوله على نفس الأجر الذي يتقاضاه ألكسيس سانشيز ، والذي يعد صاحب أعلى راتب في الدوري الإنجليزي مقابل 380 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

وعلى الرغم من رغبة نادي برشلونة بالتوقيع مع بول بوجبا ، إلا أنه ليس الفريق الوحيد الذي يسعى للحصول على خدماته ، حيث يخطط نادي يوفنتوس لاستعاده نجمه السابق بعد التوقيع مع كريستيانو رونالدو خلال هذا الصيف.

ويخشى مانشستر يونايتد من فقدان مزيد من القوة في خط الوسط في حال موافقته على بيع بول بوجبا ، خصوصاً أن الوقت المتاح للبحث عن لاعب بديل قليل جداً ، حيث سيغلق باب سوق الانتقالات في إنجلترا يوم غداً الخميس.

الأكثر مشاهدة

ساعات قليلة ويغلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، ساعات ربما لن تكون كفيلة لكي تسعف بول بوجبا في إيجاد مخرج للرحيل عن مانشستر يونايتد حتى وإن أراد ذلك، فمسألة رحيل لاعب بهذا الحجم والنجومية بحاجة لإعداد طويل الأمد ودراسة حثيثة من اليونايتد حتى يوافقوا على إجراء الصفقة.

لذلك الكلام عن رحيل بوجبا لا نستطيع تخيل تحوله إلى حقيقة، لكن هذا لا يعني بالضرورة بأن اللاعب لا يريد الرحيل، أو بالأحرى أنه لا يوجد عوامل عديدة تدفعه للرحيل عن اليونايتد في حال استمر جوزيه مورينيو في تولي تدريبه.

بوجبا لديه بالفعل دوافعه الخاصة في طلب الرحيل والتي تتعلق بمدربه جوزيه مورينيو بعيداً عن العقود المغرية ولعبة الأموال، والتي يمكن تلخيصها في 5 نقاط:

1- “لا يمكنك تَحمُّل جوزيه مورينيو لفترة طويلة” هذه الجملة لم يقلها سيرجيو راموس، ولا إيدين هازارد، من قالها هو أحد أكثر الأشخاص الذين أحبوا مورينيو من نجوم كرة القدم وضحوا من أجله، إنه ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي سابقاً.

وربما نتساءل هنا، لماذا لا يمكن تحمل مورينيو؟ الإجابة ببساطة تتعلق بإصرار المدرب على انتقاد لاعبيه علناً أمام وسائل الإعلام بعد كل تعثر، انتقادات تعني أن اللاعبين هم الملامين دائماً على أي اخفاق والمدرب معفي من المسؤولية من وجهة نظره.

بوجبا بالتحديد طالته نيران الانتقادات من مورينيو، فبدلاً من أن يتحمل جوزيه المسؤولية حينما يتعثر الفريق فإنه يلقي بها على أكتاف أقوى لاعبي فريقه مثلما فعل في ريال مدريد وتشيلسي، وهو شيء من الصعب أن يتحمله بول لفترة طويلة. لا ننسى أن خلف الأبواب المغلقة يتلقى اللاعبون توبيخ أكثر قسوة من جوزيه مثلما اتضح في العديد من تجاربه السابقة.

paul-pogba-man-utd-201821411

2- مورينيو يختار الدفاع حتى أمام أضعف الفرق! لن ينسى بوجبا أن جوزيه اختار الدافع أمام اشبيلية المترنح والذي تلقى العديد من الهزائم القياسية من فرق متوسطة الموسم الماضي، وفوق ذلك أقصي من البطولة مبكراً.

3- مورينيو يسخر من مانشستر يونايتد. كيف لنجم كبير أن يشعر بالاحترام والرغبة بالتضحية من أجل ناديه ومدربه يسخر منه أمام وسائل الإعلام؟ جوزيه أهان اليونايتد بعد الخسارة أمام إشبيلية في دوري أبطال أوروبا بتذكيرهم بأنهم معتادون على تلقي الهزائم من فرق متوسطة، حدث ذلك حينما كان هو مدرباً لبورتو وزار أولد ترافورد عام 2004.

4- مورينيو ترك بول بوجبا على الدكة في مباريات معقدة محاولاً تحميل الفرنسي مسؤولية تدني مستوى الفريق، حدث ذلك في مواجهتي الذهاب والعودة ضد إشبيلية. مشكلة بول هنا أن مستواه السيء يظهر مع اليونايتد فقط، فيما كان يقدم أداءً رائعاً في يوفنتوس ويقدم أداءً رائعاً مع منتخب فرنسا، وهو ما يجعل اللاعب في حالة شك إن كان أسلوب وفلسفة مدربه هي من تجعله يقدم مستوى سيء.

5- مورينيو يقدم أسوأ كرة قدم يمكن رؤيتها من كبار القارة الأوروبية، عكس المنافسين محلياً الذين يقدمون كرة قدم رائعة. جوزيه كان يدعي بأن ذلك هو الأسلوب الأمثل للنجاح، والمشكلة الأكبر أن هذا الأسلوب أصبح عقيماً ويقود للفشل بامتياز مثلما حصل في الموسم الماضي.

ويليان: أتمنى العمل مع جوزيه مورينيو مجددًا !

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشف موقع بيلد سبورت الألماني عن تقديم مانشستر يونايتد لعرض ضئيل من أجل ضم المدافع جيروم بواتينج قائد خط دفاع بايرن ميونه.

الشياطين الحمر يريدون تدعيم خط الدفاع وهذا أمر واضح للجميع ويعد توبي ألدرفايرلد الخيار الأول لجوزيه مورينيو مدرب الفريق، ولكن مغالاة توتنهام في طلباتهم من أجل المدافع البلجيكي دفع ودوارد للبحث عن خيارات أخرى.

وقد قدم مانشستر يونايتد عرضاً قيمته 25 مليون جنيه إسترليني نظير استقطاب بواتينج ولكن بايرن ميونخ رفضوا هذا العرض المبدئي وقد وضحوا أنهم لن يتنازلوا عن مبلغ قدره 50 مليون جنيه إسترليني.

وعلى صعيد آخر فيسعى نادي برشلونة لتقديم عرض للظفر بخدمات لاعب الوسط لمانشستر يونايتد بول بوجبا الذي قد لا يكون مرتاحاً في التعامل مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعد تقديم عرض قدره 50 مليون جنيه إسترليني بالإضافة للاعبين من أجله فقد يرفع من قيمة عرضه المادي قبل نهاية سوق الانتقالات.

الأكثر مشاهدة