صرح أندير هيريرا، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد عما حدث للفريق والمدرب جوزيه مورينيو في تلك الجولة التحضيرية التي يقوم بها النادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تحدث جوزيه مورينيو منذ أيام قليلة عن الصعوبات التي يشهدها في تحضيرات الموسم بسبب غياب الكثير من اللاعبين الأساسيين لوجودهم في العطلة الصيفية عقب نهاية كأس العالم، واضطرار البعض للسفر والاعتذار لأسباب شخصية.

وقال أندير هيريرا عقب فوز مانشستر يونايتد على ريال مدريد في كأس الأبطال الودية 2-1 سجل فيها اللاعب الإسباني هدفاً:” هذه خامس جولة تحضيرية لي مع مانشستر يونايتد ولكنها الأغرب التي أخوضها مع الفريق”.

وأضاف:” اتفق واتفهم مع ما قاله المدرب، فهناك الكثير من الغيابات، نريد القتال على الفوز بالبطولات ولكن لا يوجد فريق مكتمل حتى الآن، هذا أمر غريب بالنسبة لي”.

وأردف:”إنه من الصعب جداً على المدرب أن يخوض جولة تحضيرية كاملة ومعظم اللاعبين الذين يخوضون المباريات لن يكونوا في التشكيلات الأساسية بنسبة 50% بالموسم”.

وتحدث عن أمثلة مما يتواجدون في الفريق حالياً وقال:” ماثيو دارميان لعب أغلب مباريات الجولة التحضيرية وهو يستعد للرحيل عن الفريق، وهناك بعض الناشئين سيخرجون على سبيل الإعارة”.

وأكمل قائلاً:”هناك لاعبين مثل أندرياس بيريرا وفوسو منساه مستعدون حالياً للعب إلى مانشستر يونايتد ولكنهم لم يشاركوا بصفة أساسية طوال المواسم الماضية بسبب خروجهم إلى فرق أخرى”.

واختتم مُكرراً حديثه قائلاً:” نعم إنه من الصعب حقاً أن يُحضر المدرب للموسم الجديد دون لاعبيه الأساسيين، هناك أمور تكتيكية يجب أن يعرفها الجميع ولكن الأغلبية غير متواجدة”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أجرى المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو حواراً مع شبكة بي إن سبورتس الرياضية وذلك في حديث منه عن الشياطين الحمر وجولتهم التحضيرية.

وسُئل المدرب البرتغالي عن مدرب تشيلسي الجديد ماوريتسيو ساري وذلك لعلاقته السيئة مع المدرب السابق أنطونيو كونتي الذي كان قد خلفه بعد الاقالة في موسمه الأخير الكارثي.

ورد مورينيو بكل بساطة: “أنا لا أعرفه على الصعيد الشخصي”.

“عندما كنت أدرب في إيطاليا في الأعوام 2008، 2009، و2010 لم يكن هو مدرباً لأحد فرق في السيريا أ”.

وأضاف: “ولكن تابعت عمله الجيد الذي قام به في نابولي، وبالتأكيد نخبة المدربين في الفترة الحالية يريدون العمل في الدوري الإنجليزي الممتاز فهو دوري صعب ومجنون”.

ويعيش مانشستر يونايتد فترة صعبة في الجولة التحضيرية ولم يحظى مورينيو بالنتائج المطلوبة بسبب غياب العناصر الأساسية التي شاركت في كأس العالم واضطرار البرتغالي للعب بالكثير من العناصر الشابة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشف جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مخاوفه قبل انطلاقة الموسم الجديد ، كما طالب بتغيير فترة الإجازة التي يحصل عليها اللاعبون بعد مشاركتهم في البطولات الدولية.

وبدأ مانشستر يونايتد جولة ما قبل انطلاقة الموسم في الولايات المتحدة ، ولعب ضد كلوب أمريكا، سان خوزيه إيرثكويكس ، ميلان وليفربول ، لكنه فاز مرة واحدة فقط حتى الآن بركلات الترجيح ضد عملاق الدوري الإيطالي.

واضطر المدرب جوزيه مورينيو للاعتماد على العديد من اللاعبين الشباب في ظل غياب اللاعبين الرئيسيين ، بما في ذلك روميلو لوكاكو، بول بوجبا، جيسي لينجارد ومروان فيلايني الذين شاركوا في كأس العالم 2018.

وقال المدرب البرتغالي : “استعدادات ما قبل بداية الموسم غريبة للغاية وما حدث ليس خطأنا ، الجميع قدم أداءاً رائعاً في كأس العالم ولكن يجب أن نمنح اللاعبين عطلة صغيرة بعد المشاركة في مثل هذه البطولات”.

وتابع بقوله : “نحن بحاجة للجميع من أجل الاستعداد للموسم الجديد والبدء بتنظيم أنفسنا ، نحن سنبدأ بدون اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم ، دون تدريب مناسب لهم سيكون الأمر صعباً ، بصراحة ، أخشى على فريقي قليلاً”.

ويفتتح نادي مانشستر يونايتد موسمه الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليستر سيتي في العاشر من آب / أغسطس القادم ، في حين من المقرر أن يتم إغلاق باب الانتقالات الصيفية بعد حوالي 24 ساعة.

الأكثر مشاهدة