موقع سبورت 360 – تحدث المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو على مسألة التدريب على ركلات الجزاء التي يرى أنها مُجرد هراء خاصة بعدما تأهل منتخب إنجلترا لأول مرة في تاريخه عن طريق الفوز بركلات الترجيح على منتخب كولومبيا في دور الستة عشر بـ كأس العالم .

مورينيو كان قد ذاق مرارة الخسارة عن طريق ركلات الترجيح في الكثير من الأحيان سواء على المستوى الأوروبي أو المستوى المحلي سواء مع ريال مدريد أو تشيلسي بالإضافة إلى إنتر ميلان .

وصرح مورينيو في هذا الشأن قائلاً ” لقد تدربت على الأمر كثيراً حيثُ قمت بعمل إحصائيات عن اللاعبين بالإضافة إلى تغيير نوعية التدريبات، إجتهدنا كثيراً من أجل أن ننجح في الفوز بركلات الترجيح لكن كل المحاولات فشلت بالنهاية “.

ثم أضاف قائلاً ” درست الخصوم جيداً ثم غيرت الحالة النفسية للاعبين فعلنا كل شئ تقريباً ولكن دائماً هناك أمر يُفسد كل ما تجتهد لأجله، حددنا للاعبين من خلال الإحصائيات أماكن التسديد مقارنة بقوتهم وكان لدينا إصرار أن يسددوا داخل المباراة دون تفكير وبالنهاية فشلنا أيضاً “.

يُذكر أن المنتخب الإنجليزي نجح بالأمس في الفوز بركلات الترجيح بعدما سدد اللاعبين بدقة كبيرة حيثُ أشارت الصحافة الإنجليزية أن ساوثجيت إهتم كثيراً بمسألة قدرة اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح .

وإختتم مورينيو حديثه قائلاً ” أيقنت أن ركلات الترجيح مجرد لعبة حظ عندما واجهت روما في كأس السوبر الإيطالي وأضاع توتي ركلة الجزاء بعدما نجح في تسديد أكثر من 500 ركلة جزاء ناجحة طوال تاريخه “.

الجدير بالذكر أن مورينيو خسر بركلات الترجيح مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ عندما أضاع كريستيانو رونالدو وكاكا بالإضافة إلى راموس ركلات الجزاء وخسر أيضاً أمام بايرن ميونيخ في السوبر الأوروبي مع تشيلسي عندما أضاع لوكاكاو ركلة الجزاء الأخيرة .

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أعلن نادي مانشستر يونايتد عن ضمه لحارس المرمى الإنجليزي لي جرانت من صفوف ستوك سيتي في صفقة لم يعلن عن قيمتها الحقيقية ولكن متوقع لها أن تصل لـ 3.5 مليون جنيه إسترليني.

الحارس الذي يبلغ من العمر 35 عاماً انضم لصفوف الشياطين الحمر لكي يكون الحارس الثالث هذا الموسم خلف دافيد دي خيا والحارس الأرجنتيني المصاب سيرجيو روميرو.

وعلى الأرجح سيتم اعارة الحارس البرتغالي جويل بيريرا ليكسب المزيد من الخبرة، بينما سينضم لي جرانت للفريق الأول ليكون بديل دي خيا في ظل اصابة سيرجيو روميرو الحالية.

وقال جرانت: “الانضمام لمانشستر يونايتد هو حلم  يتحقق بالنسبة لي، إنها فرصة وكان لابد من استغلالها”.

وأضاف: “أنا سعيد جداً لانضمامي لهذا الكيان التاريخي”.

يذكر أن مانشستر يونايتد كان قد تعاقد حتى الآن مع لاعبين قبل لي جرانت وهما لاعب الوسط البرازيلي فريد والظهير البرتغالي دييجو دالوت.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “لو بروجريس” الفرنسية بأن مانشستر يونايتد قد دخل في خط مفاوضات ساخن مع ممثلي اللاعب نبيل فقير لاقناعه بالانتقال للشياطين الحمر خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

فقير كان على بُعد خطوة واحدة من الانتقال لصفوف ليفربول في مطلع سوق الانتقالات، ولكن تعثرت الصفقة نظراً لمشكلة في ركبة نبيل فقير وهي التي منعته من تجاوز الفحص الطبي تمهيداً لضمه.

أما نادي ليون فقد نفوا من جانبهم أن يكون فقير متأثراً باصابة حتى الآن، والدليل على ذلك تواجده ضمن أعضاء منتخب فرنسا المشارك في نهائيات كأس العالم.

ومنطقياً سيكون عرض مانشستر يونايتد المقدم موازياً لقيمة عرض ليفربول الذي بلغ حوالي 55 مليون يورو حتى يقبل ليون برحيل فقير عن صفوفه، ولكن قد تكون رغبة اللاعب في الرحيل عن صفوف الفريق الفرنسي عاملاً مؤثراً في تغيير فكر ادارة ليون.

وكان رئيس ليون من قبل قد صرح بأنه بعد فشل انتقال فقير لصفوف ليفربول فإن باب رحيله لم يغلق بعد، وأنه سينتظر حتى نهاية مشاركة المنتخب الفرنسي في كأس العالم لكي يقرر مصير اللاعب والذي قد يلعب دوراً في تأهل فرنسا فيما هو قادم وهو ما قد يرفع من قيمته التسويقية، ولكن يبقى رحيله أمراً مباحاً سواء لمانشستر يونايتد أو غيره من المهتمين.

الأكثر مشاهدة