نيوكاسل يبتعد عن مناطق الهبوط بانتصار مفاجئ على مانشستر يونايتد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Newcastle United's

ألحق نيوكاسل الهزيمة الخامسة بمانشستر يونايتد هذا الموسم في الدوري الإنجليزي حين تفوق عليه بهدف لصفر على ملعب سانت جيمس بارك برسم منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

واستطاع نيوكاسل خطف هدف الفوز في الدقيقة 65 عن طريق مات ريتشي الذي سجل أول أهدافه هذا الموسم.

بهذه الهزيمة اتسع الفارق بين مانشستر يونايتد والمتصدر مانشستر سيتي إلى 16 نقطة، حيث تجمد رصيدهم في النقطة 65 في المركز الثاني، على بعد 4 نقاط فقط عن توتنهام الثالث.

فيما عزز رجال رافا بينيتيز حظوظهم في البقاء في الدوري الإنجليزي بخروجهم من المناطق المكهربة برفع رصيدهم من النقاط إلى 28 نقطة في المركز 13.

وبهذا الفوز حقق نيوكاسل الصاعد الجديد للدوري الممتاز انتصاره السابع هذا الموسم من أصل 27 مباراة حتى الآن تلقى فيها الهزيمة 7 مرات أيضا وخسر 13 لقاء.

ويعتبر المدرب الإسباني هو ثاني أكثر مدرب خسر ضده جوزيه مورينيو بست مرات في جميع المسابقات. فقط بيب جوارديولا (9) هو أكثر من سقط ضده المدرب البرتغالي.

الأكثر مشاهدة

Rafael Benitez,

أكد جمال الشريف الخبير التحكيمي لقنوات “بي إن سبورت” أن الحكم حرم نيوكاسل من ضربة جزاء واضحة ضد مانشستر يونايتد في الشوط الأول من المباراة التي تجمع الفريقين سانت جيمس بارك ضمن الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

وانتهى الشوط الأول للمبارة بالتعادل السلبي بين الفريقين (0ـ0)، وحسب تقدير الحكم الدولي السابق جمال الشريف حكم المواجهة تغاضى عن ضربة جزاء واضحة لأصحاب الأرض في الدقيقة 38 حين عرقل سمولينج مهاجم نيوكاسل جايل داخل منطقة الجزاء.

وقال جمال الشريف: “الحكم أخطأ في عدم احتساب ركلة الجزاء لنيوكاسل، منتقدا تمركزه الذي لم يكن بشكل المناسب، إلى جانب افتقاده لسرعة البديهة..”

ويحاول الشياطين الحمر الخروج بالنقاط الثلاثة لمواصلة الضغط على الغريم مانشستر سيتي المتصدر بفارق 16 نقطة. فيما يريد رجال رافا بينيتير النقاط الثلاثة للخروج من المناطق المكهربة حيث يحتلون المركز 18 بـ 25 نقطة.

الأكثر مشاهدة

Jose Mourinho

في 26 يناير أكمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عامه 55. ويبدو أنه مع التقدم في السن أصبح أكثر هدوءآ، حيث تم ملاحظة تغيير كبير في سلوكه على خط التماس هذا الموسم، وهو الأمر الذي برره في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإنجليزية.

تبرير مورينيو حمل انتقادا مباشرا لتصريحات سابقة لمدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا طالب فيها الحكام بالمزيد من الحماية للاعبيه ضد تدخلات لاعبي الفريق المنافسة.

وقال مورينيو: “كنت دائما أحب كرة القدم الإنجليزية وأجوائها، هنا التقاليد والصفات التي أحب حقا، و

لكن ربما يجب أن أبكي قليلا لحماية لاعبي..”

“يمكنك أن ترى قوة التدخلات التي يتعرض لها أليكسس سانشيز من قبل منافسيه. هذا صحيح، إنه لاعب صعب التعامل معه دون ارتباك أخطاء ضده. أنا لا أحب كلمة حماية لأنها تشير إلى حماية أفضل اللاعبين. الحكم لا يجب أن يحمي أفضل اللاعبين فقط، مهمته حماية جميع اللاعبين على قدم المساواة. نحن لسنا بحاجة لمدربين للحديث عن هذا..”

واقترح مورينيو إنشاء جائزة جديدة سنوية تمنح على السلوك الجيد للمدربين على خط التماس، مؤكدا ثقته التامة في أنه سيفوز بها، إذ أضاف: “هناك الكثير من الجوائز، كمدرب العام، ومدرب الشهر … يجب إنشاء جائزة السلوك الجيد للمدرب، يتم التصويت لها من طرف الحكم الرابع، وأنا واثق من أنني سوف أفوز بها..”

الأكثر مشاهدة