حكمت المحكمة الإسبانية على النجم التشيلي ومهاجم مانشستر يونايتد أليكسس سانشيز بالسجن لمدة 16 شهراً بسبب التهرب عن الضرائب بمبلغ مليون يورو خلال فترة تواجده مع برشلونة.

وأثبت سانشيز أنه مذنب بالتهرب عن الضرائب بسبب حقوق الصور بذلك المبلغ خلال عامي 2012 و2013.

وأكدت تقارير صحفية بريطانية أن اللاعب التشيلي لن يسجن إلا لفترة قصيرة بعد توصله لاتفاق من أجل تسديد الأموال المستحقة بجانب الفوائد التي وضعت عليه بسبب التهرب في العامين القادمين.

ويعتبر سانشيز أحدث نجوم كرة القدم الذين فتحت ملفاتهم الضريبية في إسبانيا خلال السنوات الماضية بسبب المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلد.

وحكم على ليونيل ميسي بالسجن لـ21 شهراً مع وقف التنفيذ في عام 2016، قبل أن يدفع غرامة مقدارها 300 ألف يورو تقريباً، وكذلك الأمر بالنسبة لزميله خافيير ماسكيرانو.

ويواصل نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو الدفاع عن نفسه أمام المحكمة بعد اتهامه بالاحتيال على الحكومة الإسبانية ومصلحة الضرائب بمبلغ 16 مليون يورو، بينما دفع زميله لوكا مودريتش مبلغ مليون يورو تقريباً لتجنب السجن لنفس السبب.

** فيديو .. الفنان السوري عابد فهد في حوار مع سبورت 360

الأكثر مشاهدة

تجمع جمهور مانشستر يونايتد في ملعب”أولد ترافورد” من أجل حضور حفل التأبين فى الذكرى الـ 60 لكارثة ميونخ، وذلك بحضور مجموعة من نجوم الفريق، على رأسهم اثنين من الناجين من الحادث وهم السير بوبى تشارلتون وهارى جريج.

وقعت الكارثة يوم 6 فبراير عام 1958، حيث كانت طائرة الخطوط الجوية البريطانية رحلة 609 عائدة من مدينة بلجراد عاصمة صربيا حاليًا، بعد خوض مانشستر يونايتد مباراة إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا أمام فريق النجم الأحمر، ولكن بسبب وجود عاصفة ثلجية فقد توقفت الطائرة فى ميدنة ميونخ الألمانى.

الطائرة تحطمت عند إقلاعها مرة أخرى فى طريقها إلى إنجلترا وهى على متنها لاعبى يونايتد ومشجعى النادى وعدد من الصحفيين، ليروح ضحية الحادث 23 شخصًا من مجموع 44 كانوا على متن الطائرة، وكان من بين المتوفين 8 من لاعبى مانشستر يونايتد.

حضر التأبين أيضا السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى للفريق، وجوزيه مورينيو المدرب الحالى ، ومايكل كاريك قائد الفريق، و إيد وودوارد نائب الريس التنفيذى للنادى، حيث قاموا بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للحادث.

فيديو مهم: رسائل 360 (10): برقية تهنئة إلى نيمار ورونالدو

الأكثر مشاهدة

شارك كاريك رفقة أساطير مانشستر يونايتد ولاعبيه الحاليين كذلك في احياء ذكرى ضحايا حادثة ميونخ المأساوية التي مر عليها 60 عاماً.

حادث ميونخ لقى فيه 8 من لاعبي اليونايتد حتفهم، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

وتواجد كاريك ضمن نخبة من أساطير النادي أبرزهم السير بوبي تشارلتون الذي نجا من حادث الطائرة وكان ضمن الفريق الذي توج بعد 10 سنوات من الحادث بدوري أبطال أوروبا.

وقال كاريك عن ذكرى ميونخ: “لقد كان أمراً عاطفياً أن أجلس بجوار السير بوبي تشارلتون، وأحاول أن أعرف ماذا يدور في عقله، أنا فخور لكوني جزء منه”.

“اليوم كان ضخماً لي وللاعبين الصغار، ومن لم يتواجدوا في النادي لمدة طويلة من الرائع أن نكون كلنا هنا سوياً لأننا متحدون وهذا ما يجعل هذا النادي فريد من نوعه”.

وأضاف: “لقد حدثني والدي عن الحادث، ولكن صعب أن تشعر بما يشعر به الجميع في النادي، صعب أن تدرك مدى أهمية هذا الحدث بالنسبة للجميع”.

**فيديو مهم : رسائل 360 توجه برقية تهنئة لنيمار ورونالدو ونصيحة لإدارتي الاتحاد الانجليزي وتشلسي


الأكثر مشاهدة