ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن مانشستر سيتي توصل لاتفاق نهائي مع ليستر سيتي بشأن التعاقد مع النجم الجزائري رياض محرز خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان محرز قريباً من الانتقال إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الشتوي الماضي، لكن الصفقة تعثرت بالأنفاس الأخيرة بسبب مغالاة ليستر بمطالبه المالية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مانشستر سيتي حسم صفقة رياض محرز مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 68 مليون يورو، وهو مبلغ أقل من الذي كان يطالب به ليستر في يناير الماضي والبالغ 90 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف التقرير أن رياض محرز سيخضع للفحوصات الطبية خلال الـ48 ساعة القادمة، وسيتم الإعلان رسمياً عن الصفقة فور اجتيازه للفحوصات.

وسيكون رياض محرز أول صفقة لمانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي، وتشير التوقعات أن السيتيزنز لن يبرم الكثير من الصفقات كما فعل في العامين الماضيين.

يذكر أن رياض محرز قدم أداء جيد مع ليستر في الموسم الماضي، حيث سجل 12 هدف وصنع 10 آخرين خلال 34 مباراة خاضها في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة

قبل انطلاق مباريات ربع نهائي كأس العالم 2018، يمكن رصد حضور قوي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تلك المرحلة من البطولة التي يتنافس على لقبها (البرازيل، وروسيا، وبلجيكا، وفرنسا، وأوروجواي، وإنجلترا، والسويد، وكرواتيا).

يتصدر لاعبو سيتي قائمة اللاعبين المشاركين في دور الثمانية أكثر من أي ناد آخر بوجود 11 لاعبا.

ويضم باريس سان جيرمان وبرشلونة بطلا الدوري الفرنسي والإسباني على الترتيب ستة لاعبين بارزين في كأس العالم حاليا.

ويملك بايرن ميونيخ الألماني لاعبا واحدا مستمرا في البطولة حتى الآن، هو الفرنسي كورونتين توليسو.

يستعد القائد فينسن كومباني ولاعب الوسط كيفن دي بروين لمواجهة زملائهم في سيتي جابرييل جيسوس ودانيلو وفرناندينيو عندما تلتقي بلجيكا مع البرازيل، التي تضم أيضا في صفوفها الحارس إيدرسون.

في المقابل سيلتقي لاعبو مانشستر سيتي في صفوف إنجلترا كايل ووكر وفابيان ديلف ورحيم سترلينج وجون ستونز مع السويد.

وهناك أيضا بنجامين ميندي لاعب فرنسا، الذي يلعب أمام أوروجواي في دور الـ8 من كأس العالم، على أمل الصعود إلى نصف النهائي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – صرح إمانويل إيبوي لاعب منتخب كوت ديفوار، وفريق آرسنال الإنجليزي السابق بأن يايا توريه اضطر للرحيل عن مانشستر سيتي لأن المدرب الإسباني بيب جوارديولا كان يقتل مشواره الكروي.

ورحل يايا توريه صاحب الـ 35 عامًا بشكل رسمي عن مانشستر سيتي بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي، حيث كان من أنجح اللاعبين الذين انتقلوا للعب في السكاي بلوز بتتويجه مع الفريق بلقب البريميرليج ثلاث مرات.

ولم تكن الأمور على ما يرام بين يايا توريه، ومدربه الإسباني بيب جوارديولا، الأمر الذي جعله لم يشارك كثيرًا في الموسم الماضي.

وهاجم وكيل أعمال يايا توريه كثيرًا المدرب بيب جوارديولا، لعدم إشراك اللاعب بشكل منتظم مع الفريق، وكان القرار الأفضل للنجم الإيفواري الرحيل هذا الصيف للعب بشكل مستمر.

وتحدث إيمانويل إيبوي حسب موقع “جول” بنسخته العالمية قائلاً “بالنسبة للاعب كرة القدم، هناك وقت ما يشعر فيه بأنه لا يقدر على الاستمرار مع مدربه، ومن أجل مستقبله يتوجب عليه الرحيل”.

وأضاف “بيب جوارديولا لا يحب يايا توريه منذ أن كان في فريق برشلونة، وكان القرار الأفضل لتوريه بأنه يرحل هذا الصيف، لأن بيب جوارديولا كان يقتل مسيرته الكروية”.

وتابع “أعتقد بأن يايا توريه قد قضى موسمًا أشبه بالجحيم، لأنه لم يشارك بشكل مستمر، وهو شيء صعب للغاية على لاعب محترف مثل توريه”.

وأصبح الآن يايا توريه لاعبًا حرًا، وأمامه أكثر من عرض للموافقة عليه، منهم عرض من نادي إنتر ميلان الإيطالي.

الأكثر مشاهدة