قبل انطلاق مباريات ربع نهائي كأس العالم 2018، يمكن رصد حضور قوي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تلك المرحلة من البطولة التي يتنافس على لقبها (البرازيل، وروسيا، وبلجيكا، وفرنسا، وأوروجواي، وإنجلترا، والسويد، وكرواتيا).

يتصدر لاعبو سيتي قائمة اللاعبين المشاركين في دور الثمانية أكثر من أي ناد آخر بوجود 11 لاعبا.

ويضم باريس سان جيرمان وبرشلونة بطلا الدوري الفرنسي والإسباني على الترتيب ستة لاعبين بارزين في كأس العالم حاليا.

ويملك بايرن ميونيخ الألماني لاعبا واحدا مستمرا في البطولة حتى الآن، هو الفرنسي كورونتين توليسو.

يستعد القائد فينسن كومباني ولاعب الوسط كيفن دي بروين لمواجهة زملائهم في سيتي جابرييل جيسوس ودانيلو وفرناندينيو عندما تلتقي بلجيكا مع البرازيل، التي تضم أيضا في صفوفها الحارس إيدرسون.

في المقابل سيلتقي لاعبو مانشستر سيتي في صفوف إنجلترا كايل ووكر وفابيان ديلف ورحيم سترلينج وجون ستونز مع السويد.

وهناك أيضا بنجامين ميندي لاعب فرنسا، الذي يلعب أمام أوروجواي في دور الـ8 من كأس العالم، على أمل الصعود إلى نصف النهائي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – صرح إمانويل إيبوي لاعب منتخب كوت ديفوار، وفريق آرسنال الإنجليزي السابق بأن يايا توريه اضطر للرحيل عن مانشستر سيتي لأن المدرب الإسباني بيب جوارديولا كان يقتل مشواره الكروي.

ورحل يايا توريه صاحب الـ 35 عامًا بشكل رسمي عن مانشستر سيتي بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي، حيث كان من أنجح اللاعبين الذين انتقلوا للعب في السكاي بلوز بتتويجه مع الفريق بلقب البريميرليج ثلاث مرات.

ولم تكن الأمور على ما يرام بين يايا توريه، ومدربه الإسباني بيب جوارديولا، الأمر الذي جعله لم يشارك كثيرًا في الموسم الماضي.

وهاجم وكيل أعمال يايا توريه كثيرًا المدرب بيب جوارديولا، لعدم إشراك اللاعب بشكل منتظم مع الفريق، وكان القرار الأفضل للنجم الإيفواري الرحيل هذا الصيف للعب بشكل مستمر.

وتحدث إيمانويل إيبوي حسب موقع “جول” بنسخته العالمية قائلاً “بالنسبة للاعب كرة القدم، هناك وقت ما يشعر فيه بأنه لا يقدر على الاستمرار مع مدربه، ومن أجل مستقبله يتوجب عليه الرحيل”.

وأضاف “بيب جوارديولا لا يحب يايا توريه منذ أن كان في فريق برشلونة، وكان القرار الأفضل لتوريه بأنه يرحل هذا الصيف، لأن بيب جوارديولا كان يقتل مسيرته الكروية”.

وتابع “أعتقد بأن يايا توريه قد قضى موسمًا أشبه بالجحيم، لأنه لم يشارك بشكل مستمر، وهو شيء صعب للغاية على لاعب محترف مثل توريه”.

وأصبح الآن يايا توريه لاعبًا حرًا، وأمامه أكثر من عرض للموافقة عليه، منهم عرض من نادي إنتر ميلان الإيطالي.

الأكثر مشاهدة

Manchester city owner Sheikh Mansour bin Zayed Al Nahyan (C) looks on during the English Premier League football match against Liverpool at The City of Manchester stadium, Manchester, north-west England on August 23, 2010. AFP PHOTO/ANDREW YATES. FOR EDITORIAL USE Additional licence required for any commercial/promotional use or use on TV or internet (except identical online version of newspaper) of Premier League/Football League photos. Tel DataCo +44 207 2981656. Do not alter/modify photo (Photo credit should read ANDREW YATES/AFP/Getty Images)

اشارت عدد من تقارير الصحف الاوروبية عن اقتراب نادي مانشستر سيتي ومُلاكه شركة ستي فوتبول جروب من الاستحواذ على نادي تولوز الفرنسي ليصبح سابع نادي تضمه الشركة الإماراتية في عالم كرة القدم .

شركة سيتي فوتبول جروب والتي  تأسست من قبل الشيخ منصور بن زايد ال نيهان قامت بشراء نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2009 ومنذ ذلك التاريخ تغير مصير السيتي كلياً فأصبح أحد أهم الفرق الأوروبية في العالم .

نشاط الشركة الإماراتية لم يتوقف عند حدود إنجلترا قد قامت بتأسيس نادي نيورك سيتي في الولايات المتحدة الإمريكية، ومن بعده توجهت إلى إستراليا وقامت بشراء نادي ميلبورن سيتي ، بعدها توجهت لشراء نادي أتلتيكو توركي في الأوروجواي ونادي يوكوهاما في اليابان .

أخر المنضمين لإمبراطورية السيتي كان نادي جيرونا الإسباني والذي قامت شركة سيتي فوتبول جروب بشراء نصف عدد أسهمه ودعمته بالعديد من لاعبين اكاديمية مانشستر سيتي .

ويبدو أن نادي تولوز يستعد ليكون المنضم الجديد للإمبراطورية حيث إشار رئيس نادي تولوز في تصريحات له أنه اقترب من عقد صفقة شراكة مع أحد الأندية الكبرى في العالم كذلك عقد صفقة رعاية ضخمة لزيادة عائدات النادي .

الشائعات تزايدت عن اقتراب السيتي من الاستحواذ على النادي الفرنسي بعد ما اعلن تولوز عن شعاره الجديد و الذي يشبه شعار السيتي من ناحية التنفيذ .

toulouse-unveil-new-city-esque-logo-2

كل ما تريد معرفته عن مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية في فيديو واحد

الأكثر مشاهدة