عبر المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بعد تحطيم عدد من الأرقام القياسية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي وأبرزها الوصول إلى مئة نقطة في موسم واحد.

واستطاع مانشستر سيتي في الوقت القاتل خط الفوز أمام ساوثهامتون بهدفٍ دون مقابل سجله النجم البرازيلي جابرييل جيسوس ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة يصل إلى مئة نقطة في موسم واحد.

وقال جوارديولا عن هذا الإنجاز “ماذا يجب أن أقول ؟ ، 100 نقطة يعني 50 نقطة على ملعبنا و50 نقطة خارج ملعبنا، هذا أمر رائع، في البريميرليج لا يمكن أن تتخيل هذا”.

وأضاف “قد يتم كسر هذا الرقم القياسي لكن الأمر صعب ، أي فريق يريد فعل ذلك يجب عليه القيام بالكثير من الأشياء”.

وختم “كان لدينا تحدٍ في بداية الموسم لكسر الأرقام القياسية، كان لدينا هدف واحد وكان علينا محاولة اللعب بشكلٍ جيد والتحسن في كل يوم ووجدنا انفسنا نفوز في المباريات”.

شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة

إنجازات قياسية حققها مانشستر سيتي وجوارديولا في موسمهما التاريخي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انتهى الموسم التاريخي بالنسبة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والذي توج به في الموسم الثاني لمدربه الإسباني بيب جوارديولا.

وبعيداً عن الخروج الأوروبي فإن موسم مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يعتبر تاريخياً ليس على مستواه فقط بل على صعيد المسابقة بشكلٍ عام.

وحقق مانشستر سيتي مع جوارديولا إنجازات تاريخية وقياسية في الموسم الحالي ، وأبرزها :

أولاً : توج بيب جوارديولا بجائزة أفضل مدرب في الشهر أربع مرات خلال الموسم الحالي ولم يتمكن أي مدرب في تاريخ البطولة فعل ما قام به المدرب الإسباني.

pep

ثانياً:  تمكن مانشستر سيتي من تحقيق أطول سلسلة انتصارات في تاريخ البريميرليج بـ18 فوز متتالٍ متخطياً الرقم القياسي الذي كان يمتلكه كل من آرسنال وتشيلسي.

ثالثاً: أصبح مانشستر سيتي أول فريق بطل للدوري يبتعد عن الوصيف بفارق 19 نقطة ، وكان الرقم القياسي بإسم مانشستر يونايتد بـ18 نقطة في موسم 1999-2000.

رابعاً: جمع مانشستر سيتي 100 نقطة في البطولة ، ليحطم الرقم القياسي لتشيلسي الذي جمع 95 نقطة في موسم 2004-2005.

خامساً: يعتبر مانشستر سيتي أكثر من سجل في موسم واحد بـ106 هدف متخطياً تشيلسي في موسم 2009-2010 بـ103 هدف.

manc

سادساً: فاز مانشستر سيتي في 32 مباراة من أصل 38 مباراة، وكان تشيلسي في الموسم الماضي قد حقق أكبر عدد انتصارات بـ30 مباراة فاز بها.

سابعاً: فاز السيتي بـ16 مباراة من أصل 19 مباراة خارج ملعبه ، ليتخطى ما فعله تشيلسي في موسم 2004-2005 الذي فاز في 13 مباراة.

ثامناً: بيب جوارديولا يحصد 100 نقطة في الدوري لأول مرة في مسيرته الكروية مع برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي.

تاسعاً: توج النجم البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل صانع للعب في البطولة بـ16 تمريرة حاسمة.
شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مانشستر سيتي ما زال مهتماً بالتعاقد مع الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان مانشستر سيتي قريباً من التعاقد مع محرز خلال الميركاتو الشتوي الماضي، لكن مغالاة ليستر سيتي بمطالبه المالية جعل السيتيزنز ينسحب من الصفقة.

وأكد بيب جوارديولا في وقت سابق على أن النادي سيعود مجدداً من أجل التعاقد رياض محرز، كما أكد أيضاً على أن إدارة ليستر سيتي هي من عرقلت الصفقة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية، فإن مانشستر سيتي واثق من التعاقد مع رياض محرز مقابل 65 مليون جنيه إسترليني، وهو نفس العرض تقريباً الذي رفضته إدارة ليستر سيتي قبل بضعة أشهر.

وكان ليستر سيتي قد طالب بالحصول على 95 مليون جنيه إسترليني للسماح بالنجم الجزائري بالرحيل عن صفوف الفريق، وهو ما رفضت إدارة مانشستر سيتي تلبيته، وما ترفض دفعه أيضاً في الصيف المقبل.

وستكون الأمور أسهل على مانشستر سيتي في الصيف القادم كون ليستر سيتي سيكون لديه الوقت الكافي لإيجاد بديل لمحرز على عكس مما حدث في الشتاء، كما أن إدارة النادي لن تكرر خطأها مع محرز الذي أعرب عن إحباطه بعد فشل صفقة انتقاله إلى ملعب الاتحاد.

الأكثر مشاهدة