انتهى مانشستر سيتي بشكلٍ رسمي من مسألة تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2017-2018، حيث رفع الفارق بينه وبين ملاحقه مانشستر يونايتد إلى 16 نقطة قبل خمس جولات على نهاية الموسم، وذلك بعد فوزه على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل ملاحقه مع وست بروميتش ألبيون.

مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا ينتظر عدة إنجازات تاريخية وقياسية في الدوري الإنجليزي خلال الجولات القادمة، وأبرزها :

الفارق مع مانشستر يونايتد

كسر الرقم القياسي لمانشستر يونايتد بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي بأكبر فارق نقاط عن ملاحقه وذلك بـ18 نقطة عن آرسنال في موسم 1999-2000، وفارق النقاط الستة عشر عن الشياطين الحمر قد يرتفع في الجولات الخمس المتبقية.

1523818852-111622

الأعلى نقاطاً في تاريخ البريميرليج

حقق تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2004-2005 بوصوله إلى النقطة الـ95 وهذا يعتبر رقم قياسي، والسيتي يمتلك الآن 87 نقطة ويستطيع الوصول إلى 102 نقطة في حال حقق الفوز في الجولات الخمس المتبقية.

عدد الأهداف

تشيلسي في موسم 2009-2010 تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي سجل 103 هدف كأكثر فريق يسجل أهداف في موسم واحد، والسيتي قادر على ذلك بعد تسجيله 93 هدفاً حتى الآن، ويحتاج لتسجيل هدفين على الأقل في كل جولة لمعادلة الإنجاز.

city2-768x563

الأكثر انتصاراً

يمتلك مانشستر سيتي 28 انتصاراً بعد 33 جولة ويحتاج إلى أربعة انتصارات فقط للفوز في 31 مباراة من أصل 38 مباراة ويتخطى تشيلسي صاحب الرقم القياسي الذي فاز في 30 مباراة خلال الموسم الماضي.

الأفضل خارج القواعد

فاز جوزيه مورينيو مع تشيلسي في 15 مباراة من أصل 19 مباراة خارج ملعبه خلال موسم 2004-2005 – رقم قياسي – والسيتي فاز الآن في 14 مباراة من أصل 17 مباراة خارج ملعبه.

تحطيم إنجازه السابق

يبلغ معدل استحواذ مانشستر سيتي في مباريات الموسم الحالي 65.9 بالمئة، ويستطيع بذلك تحطيم الرقم القياسي الخاص به في الموسم الماضي عندما بلغت نسبة استحواذهم في الموسم الأول لبيب جوارديولا 64 بالمئة.

الأكثر مشاهدة

نجحت العديد من الفرق الأوروبية في حسم لقب الدوري هذا الأسبوع ، بعد أن بسطت سيطرتها على جميع جولات المسابقة المحلية منذ بداية فعالياتها في شهر أغسطس الماضي ، على الرغم من محاولة فرق أخرى ، المنافسة على اللقب إلى الرمق الأخير .

والبداية ستكون مع أيندهوفن الذي انتزع لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم للمرة 24 في تاريخه على ملعب فيليبس الذي غمرته أجواء الفرحة والسعادة عقب انتصاره بثلاثة أهداف دون رد على أياكس أمستردام الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين .

ويتصدر رجال المدرب فيليب كوكو ترتيب الدوري الهولندي برصيد 80 نقطة ليتسع الفارق إلى 10 نقاط ، وهو ما لا يمكن لأياكس صاحب المركز الثاني تعويضه قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم .. وهذا هو ثالث لقب للدوري يناله أيندهوفن خلال أربعة مواسم .

نمر إلى مانشستر سيتي الذي احتفل بتتويجه باللقب المحلي الخامس في تاريخه ، إثر خسارة مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش ألبيون ، بهدف نظيف ، على ملعب الأولدترافورد ، ليستفيد الفريق السماوي من فوزه على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ويحسم بذلك لقب الدوري الإنجليزي قبل النهاية بخمس جولات .

ونتوجه صوب عاصمة الأنوار ، حيث استرد باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي ، بعد اكتساح ضيفه موناكو حامل اللقب ، بنتيجة 7/1 ، ليرفع الفريق الباريسي رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة ، متوجاً بلقب الدوري المحلي للمرة السابعة في تاريخه ، بينما فقد موناكو الدرع الذي حققه العام الماضي ، بعدما تجمد رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني .

ومن المتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة حسم المزيد من الألقاب المحلية ، حيث يتصدر برشلونة صدارة الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن أقرب الملاحقين ، بينما يعتلي يوفنتوس قمة الدوري الإيطالي بفارق 6 نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني .

الأكثر مشاهدة

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بأن الغريم التقليدي مانشستر سيتي استحق التتويج بلقب البريميرليج، وفقًا لما قدمه هذا الموسم من أداء مميز فهو كان الفريق الأفضل.

وتوّج مانشستر سيتي بشكل رسمي اليوم الأحد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا بعد خسارة ملاحقه مانشستر يونايتد على يد متذيل ترتيب الدوري وست بروميتش ألبيون بهدف وحيد.

وفي تصريح مفاجئ، أكد مورينيو أن مانشستر سيتي كان الأفضل هذا الموسم بدون أدنى شك، مشيرًا إلى أن من الظلم الحديث أن الشياطين الحمر هو من أهدى السكاي بلوز اللقب عقب الخسارة من وست بروميتش.

وتحدث جوزيه مورينيو حسب موقع “جول العالمي” قائلاً “قمت بتهنئة مانشستر سيتي، لأنني كنت أعلم بأن هذا الفريق سيفوز باللقب”.

وأضاف “لو كنت في مكان مانشستر سيتي، كنت سأشعر بالاستياء، وخيبة الأمل إذا تحدث الناس أن الفريق توج بلقب الدوري عندما خسرنا مباراتنا أمام وست بروميتش”.

وتابع “مانشستر سيتي فاز بالدوري لأنه الفريق الأفضل، وخسروا مباراتين فقط”.

الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد قد تفوق في الجولة الماضية أمام جاره مانشستر سيتي، حين عاد بالنتيجة وانتصر على السيتي بثلاثة أهداف لهدفين.

الأكثر مشاهدة