أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بأن الغريم التقليدي مانشستر سيتي استحق التتويج بلقب البريميرليج، وفقًا لما قدمه هذا الموسم من أداء مميز فهو كان الفريق الأفضل.

وتوّج مانشستر سيتي بشكل رسمي اليوم الأحد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا بعد خسارة ملاحقه مانشستر يونايتد على يد متذيل ترتيب الدوري وست بروميتش ألبيون بهدف وحيد.

وفي تصريح مفاجئ، أكد مورينيو أن مانشستر سيتي كان الأفضل هذا الموسم بدون أدنى شك، مشيرًا إلى أن من الظلم الحديث أن الشياطين الحمر هو من أهدى السكاي بلوز اللقب عقب الخسارة من وست بروميتش.

وتحدث جوزيه مورينيو حسب موقع “جول العالمي” قائلاً “قمت بتهنئة مانشستر سيتي، لأنني كنت أعلم بأن هذا الفريق سيفوز باللقب”.

وأضاف “لو كنت في مكان مانشستر سيتي، كنت سأشعر بالاستياء، وخيبة الأمل إذا تحدث الناس أن الفريق توج بلقب الدوري عندما خسرنا مباراتنا أمام وست بروميتش”.

وتابع “مانشستر سيتي فاز بالدوري لأنه الفريق الأفضل، وخسروا مباراتين فقط”.

الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد قد تفوق في الجولة الماضية أمام جاره مانشستر سيتي، حين عاد بالنتيجة وانتصر على السيتي بثلاثة أهداف لهدفين.

الأكثر مشاهدة

لم يحتفل لاعبو مانشستر سيتي بحسم لقب الدوري الإنجليزي لموسم (2017-2018) في الملعب، بل داخل منازلهم بعد أن تعثر مانشستر يونايتد أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون بنتيجة (1-0) في الجولة 34.

كان مانشستر سيتي تغلب على مضيفه توتنهام هوتسبير في ملعب “ويمبلي” في نفس الجولة بنتيجة (3-1)، ليصل إلى النقطة 87 نقطة.

توقف رصيد مانشستر يونايتد عن رصيد71 نقطة بعد الخسارة أمام وست بروميتش، صاحب المرتبة الأخيرة هذا الموسم، ليصبح فارق النقاط بين الأول ووصيفه 16نقطة، مع تبقي 4 مباريات فقط على نهاية الموسم، مما يعني أن كتيبة المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا ضمن اللقب رسميا.

Complete the sentence: AND THE NEW @premierleague CHAMPION IS… 🔵🏆😄💪🏼 #CHAMPIONS #PL

A post shared by Bernardo Carvalho E Silva (@bernardocarvalhosilva) on

على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، نشر لاعبو مانشستر سيتي احتفالاتهم باللقب المحلي، الذي يعد الخامس للفريق في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كان السيتي بإمكانه حسم اللقب رسميا في الجولة السابقة أمام مانشستر يونايتد خلال “الديربي” في ملعب الاتحاد، لكن الفريق بدلا من الاحتفال وتحقيق الفوز، خسر اللقاء على أرضه في سيناريو غريب ومثير بنتيجة (3-2)، بعد أن فقد تقدمه بفارق هدفين نظيفين.

https://www.instagram.com/p/BhmZHgzF2dX/

نستعرض لكم في هذا التقرير .. أبرز الأرقام القياسية التي حطمها مانشستر سيتي في هذا الموسم :

– حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي قبل 5 جولات من إسدال الستار علىالمسابقة ، ليعادل إنجاز مانشستر يونايتد في موسم 2000/2001 بالفوز باللقب أيضا قبل خمس جولات من النهاية .

– نجح السكاي بلوز في الوصول إلى 18 فوزاً متتالياً هذا الموسم تحت قيادة بيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي ، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية لأي فريق ، وبدأت بالفوز على بورنموث خارج ملعب الاتحاد وانتهت بالفوز بهدف نظيف أمام نيوكاسل .

– حقق الفريق السماوي أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخه بكل البطولات بواقع 28 مباراة متتالية ، وذلك في الفترة الممتدة بين أبريل 2017 وحتى شهر ديسمبر من العام ذاته .. كما أنه حقق أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخه بالدوري الإنجليزي بواقع 30 مباراة وانتهت في يناير الماضي .

#premierleague #champions #2017/2018 #mancity 🏆🏆🏆

A post shared by Sergio Leonel Agüero (@10aguerosergiokun) on

– أصبح بيب جوارديولا سادس أكثر مدرب تحقيقاً للألقاب الرسمية في التاريخ ، بعد وصوله للقب رقم 23 ، وتوزعت ألقاب المدرب الإسباني على ثلاثة أندية ، حيث حقق مع برشلونة 14 لقباً ، وبايرن ميونخ 7 ألقاب ، ومانشستر سيتي لقبين حققهما هذا الموسم .

– وبات جوارديولا أول مدرب إسباني يستطيع التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ، كثامن جنسية ضمن قائمة الفائزين باللقب ، حيث تفوق هذا الموسم على العديد من المميزين على غرار جوزيه مورينيو ويورجن كلوب وأنطونيو كونتي .

– حطم مانشستر سيتي الرقم القياسي الخاص بأكبر عدد تمريرات في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي أمام تشيلسي في شهر مارس الماضي بواقع 902 تمريرة .

رقم قياسي

كتب النجم البلجيكي فينسنت كومباني إسمه بحروف من ذهب بعدما توج مع فريقهمانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرلييج” للمرة الثالثة في حقبة الدوري الإنجليزي الجديد

وبهذا اللقب تكون بطولات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي خمس بطولات دوري إنجليزي بواقع 3 في نسختها الجديدة في أعوام 2012 و2015 و2018، كما حقق البطولة مرتين بنسختها القديمة في عام 1937 و 1968.

وبهذا الرقم فقد وضع قائد الفريق، فينسنت كومباني نفسه في تاريخ البريميرلييج، حيث أصبح ثالث لاعب يرفع كأس البطولة في 3 مناسبات أو أكثر ولكن أمامه موسمين لكسر الرقم القياسي.

ويملك جون تيري الرقم القياسي في حمل لقب الدوري الإنجليزي في نسخته الجديدة التي بدأت في عام 1992 كقائد برصيد 5 بطولات مع نادي تشيلسي، كما رفع روي كين البطولة مع فريق مانشستر يونايتد في 3 مرات.

الأكثر مشاهدة

كتب النجم البلجيكي فينسنت كومباني إسمه بحروف من ذهب بعدما توج مع فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرلييج” للمرة الثالثة في حقبة الدوري الإنجليزي الجديد.

وبهذا اللقب تكون بطولات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي خمس بطولات دوري إنجليزي بواقع 3 في نسختها الجديدة في أعوام 2012 و2015 و2018، كما حقق البطولة مرتين بنسختها القديمة في عام 1937 و 1968.

وبهذا الرقم فقد وضع قائد الفريق، فينسنت كومباني نفسه في تاريخ البريميرلييج، حيث أصبح ثالث لاعب يرفع كأس البطولة في 3 مناسبات أو أكثر ولكن أمامه موسمين لكسر الرقم القياسي.

ويملك جون تيري الرقم القياسي في حمل لقب الدوري الإنجليزي في نسخته الجديدة التي بدأت في عام 1992 كقائد برصيد 5 بطولات مع نادي تشيلسي، كما رفع روي كين البطولة مع فريق مانشستر يونايتد في 3 مرات.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي حسم اللقب بعدما خسر منافسه مانشستر يونايتد اليوم امام ويست برومتش بهدف نظيف ليرتفع الفارق بينهما إلى 16 نقطة قبل نهاية الموسم ب5 مباريات.

الأكثر مشاهدة