تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي .. المواعيد المحتملة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تبقى على مانشستر سيتي خطوة أخيرة من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2017 – 2018 وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الموسم الثاني له والذي شهد تتويجه بلقب كأس رابطة المحترفين ، ليكون قاب قوسين من الجمع بين الثنائية بعد الخروج من الموسم الأول خالي الوفاض.

وحقق مانشستر سيتي الفوز على توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي ، وبعد هذا الانتصار هنالك عدة مواعيد سوف تشهد تتويجه باللقب بشكلٍ رسمي.

هزيمة مانشستر يونايتد

ويمتلك مانشستر سيتي 87 نقطة وبفارق 16 نقطة عن ملاحقه مانشستر يونايتد الذي يمتلك 71 نقطة، حيث تبقى للأول خمس مباريات – أربع جولات ومباراة مؤجلة – ، مقابل ست مباريات للثاني – مبارة الجولة الحالية أمام وست بروميتش البيون ومباراة مؤجلة بجانب أربع جولات أخرى.

pep

وفي حال سقوط مانشستر يونايتد بالتعادل أو الخسارة سيكون مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي بشكلٍ رسمي ، لأن التعادل يعني أن الفارق خمسة عشر نقطة والنتائج المباشرة والأهداف تميل لصالح السيتي ، والهزيمة تعني 16 نقطة مع بقاء 15 نقطة ممكنة للشياطين الحمر.

الاحتفال بين الجماهير          

يمنى المدرب الإسباني بيب جوارديولا النفس في فوز مانشستر يونايتد كما قال في التصريحات عقب الفوز على توتنهام هوتسبير ، حيث يريد الاحتفال باللقب في مباراة سوانزي في الجولة القادمة بين الجماهير الزرقاء.

وفي حال فوز مانشستر يونايتد وتؤجل تتويج مانشستر سيتي حتى الجولة القادمة فإن الأخير يحتاج لأي نقطة من مبارة سوانزي سيتي من أجل إعلان نفسه بطلاً للبريمير ليج.

الأكثر مشاهدة

يتمنى المدرب الإسباني بيب جوارديولا فوز مانشستر يونايتد في المباراة التي تجمعه مع وست بروميتش ألبيون مساء الأحد ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وذلك ليحصل على فرصة تتويج فريقه مانشستر سيتي بين جماهيره.

وحقق مانشستر سيتي الفوز على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف ، والآن فرصته بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي ستكون بسقوط مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش، أو فوز الأخير وانتصار السيتي على سوانزي سيتي الجولة القادمة دون النظر إلى باقي المواجهات.

بيب جوارديولا قال بعد الفوز على توتنهام “بعد ما حدث في الأسبوع الماضي جئنا إلى ويمبلي ولعبنا بطريقة رائعة ، هذا الفريق رائع جداً ولا يصدق، عندما شاهدت أدائنا اليوم أمام أحد أفضل فرق ومدربي العالم قلت أننا سنكون أبطالاً إذا ليس اليوم ربما في الغد أو بعده”.

وشهدت المباريات الأخيرة لمانشستر سيتي إضاعة المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج عدد كبير من الفرص، قبل أن يزور الشباك اليوم، وعلق بيب على ذلك بقوله “لو تمكن من زيادة عدد أهدافه سيكون من أفضل المهاجمين في العالم، إنه شاب وقادر على فعل ذلك”.

وختم “أمام سوانزي كل شيء بايدينا وسنحاول إنهاء كل شيء ، مباراة اليونايتد ووست بروميتش ؟ ، سأذهب لألعب الجولف، أعتقد أن مانشستر يونايتد سيفوز وهذا يسعدني لأني أريد الاحتفال مع جماهيرنا”.

الأكثر مشاهدة

شهدت مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير ، العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل ، في اللقاء الذي جمع الفريقان ضمن فعاليات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي .

واحتسب الحكم جوناثان موس ، ركلة جزاء مشكوك في أمرها لصالح رحيم سترلينج ، مهاجم مانشستر سيتي ، إثر تعرضه للعرقلة من طرف الحارس الفرنسي هوجو لوريس ، وتولى إلكاي جوندوجان مهمة تسجيلها في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

وقد أوضحت الإعادات التليفزيونية أن المخالفة تمت خارج منطقة الجزاء ، وهو ما أشار إليه الحكم الدولي السابق ، جمال الشريف ، الذي أكد أن الحكم الإنجليزي احتسب ركلة جزاء خاطئة لصالح السكاي بلوز .

كما أشار الخبير التحكيمي المذكور ، إلى أن توتنهام استحق ركلة جزاء في الدقيقة 37 ، حيث قال : ” ركلة جزاء السيتي غير صحيحة لأنها خارج منطقة الجزاء .. وركلة جزاء لتوتنهام لم تُحتسب بعد تدخل كومباني على لاميلا ” .

وانتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، ليقترب رجال بيب جوارديولا شيئاً فشيئاً من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، في انتظار نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون ، التي ستجرى غدا الأحد ، في الأولدترافورد .

الأكثر مشاهدة