أكد الإسباني بيب جوارديولا ، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، أنه سيدعم بايرن ميونخ ، في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بسبب عدم تأهل برشلونة والسكاي بلوز لهذا الدور .

وأسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة من العيار الثقيل ، بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني ، حيث سيقام لقاء الذهاب على ملعب أليانز آرينا في مدينة ميونخ ، فيما ستقام مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد .

وقال بيب جوارديولا في تصريحات صحفية : ” بسبب عدم وجودنا نحن وبرشلونة ، فسوف أدعم بايرن ميونخ ضد ريال مدريد .. أتمنى أن يحصلوا على حظٍ أكبر من الأعوام الماضية ليعبروا إلى النهائي ” .

وتطرق جوارديولا للحديث عن الخروج من المسابقة أمام ليفربول ، قائلاً : ” بعد الخسارة الأولى من ليفريول أظهر لي اللاعبين شخصيتهم وشجاعتهم ، لعبنا الديربي بشكل جيد للغاية ، خسرنا الديربي ومباراة الإياب بسبب بعض التفاصيل الصغيرة أمام خصوم كبار وأقوياء ” .

وتابع : ” الآن نحن متفرغين تماماً للتركيز على أهم بطولات الموسم ، نحتاج إلى 5 نقاط من 6 مباريات ، غداً سنبدأ بأول اختبار أمام فريق صعب ولكن سنحاول ” .

وعن الطرد الذي تعرض له المدرب الإسباني في دوري الأبطال : ” أنا أفضل التواجد مع اللاعبين عن التواجد بجوار رئيس النادي ، ربما كنت بحاجة لردة فعل أفضل ولكن هذه هي شخصيتي وهذا مافعلته من أجل النادي واللاعبين الذي كانوا بحاجة للشعور أنني بجانبهم ” .

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي سيحل ضيفاً على نادي توتنهام هوتسبير ، مساء غد السبت ، ضمن فعاليات الجولة 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز .

الأكثر مشاهدة

يستعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه الإسباني بيب جوارديولا لدخول فترة الانتقالات الصيفية القادمة بقوة ومن جديد بعد عملية التجديد التي تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بالتعاقد مع لاعبين بأسعار تخطت 200 مليون يورو.

صحيفة آس الإسبانية قالت أن بيب جوارديولا يرغب في تعزيز صفوف مانشستر سيتي مجدداً، حيث يسعى للتعاقد مع لاعبين جديدين على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

وفي الهجوم هنالك ثلاثة خيارات سيتعاقد السيتي مع أحدهم وهم النجم البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي، وصانع الألعاب الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي ، ونجم موناكو توماس ليمار الملقب بهازارد الجديد من موناكو.

وأضاف المصدر أن صفقة هازارد ستكلف خزائن السيتي أكثر من 100 مليون يورو، وتوماس ليمار 90 مليون يورو ، ورياض محرز 60 مليون يورو.

وهنالك مخاوف لجوارديولا من القائد فينسنت كومباني، لذلك يضع المدرب إسم توبي الدرفايريلد مدافع توتنهام هوتسبير الأقرب لذلك.

وتأتي الصفقات بعد الخروج المخيب لمانشستر سيتي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة من ليفربول ذهاباً بثلاثية نظيفة وإياباً بهدفين مقابل هدف.

الأكثر مشاهدة

قررت لجنة العقوبات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق ضد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا عقب طرده في مباراة ليفربول يوم أمس الثلاثاء على ملعب “الاتحاد” في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووجه ويفا تهمة سوء السلوك للمدرب الإسباني بعد انفجاره في وجه الحكم الإسباني أنتونيو لاهوز عقب صافرة نهاية الشوط الأول. جوارديولا وجه بعض الكلمات الحادة للاهوز وظهر وجهه بشكلٍ حاد وهو يتحدث مع الحكم، وهذا أجبر الأخير على طرده.

وتابع جوارديولا الشوط الثاني من المدرجات، حيث سقط فريقه بهدفين لواحد، ليغادر ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قد سقط أيضا ذهاب في آنفيلد بثلاثية نظيفة.

وكشف اليويفا اليوم عن فتح تحقيقا ضد جوارديولا بسبب “سوء السلوك” وفقا للمادة 69 من لائحه لجنة الانضباط. كما فتح الاتحاد القاري تحقيقا آخر ضد نادي ليفربول بسبب إلقاء جماهيره لأجسام داخل أرض الملعب، فضلا عن استخدامهم للألعاب النارية.

وسيتم النظر في الحالتين من قبل لجنة الانضباط والقيم يوم 31 مايو المقبل.

الأكثر مشاهدة