إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي

شن إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي هجوماً عنيفاً على بطولة الدوري الألماني لكرة القدم ، حيث وصفه بالدوري الممل بالمقارنة مع الإثارة التي يشهدها الدوري الإنجليزي الممتاز من جولة إلى أخرى.

وجاءت تصريحات اللاعب الألماني بعد المباراة أمام بازل السويسري في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، والتي شهدت فوز مانشستر سيتي برباعية نظيفة وتأهله تقريباً للدور ربع النهائي.

وقال جوندوجان في مقابلة مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية : “في الدوري الألماني لا يحدث سوى القليل جداً في المباريات المهمة ، بينما معظم الفرق تبحث عن الأمن وتجنب الأخطاء بدلاً من اللعب بطريقة هجومية”.

وحول الفارق بين الدوري الألماني والإنجليزي : “هناك العديد من الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي التي يمكن أن تكون مرشحة بقوة للحصول على اللقب ، الدوري الإنجليزي هو أكثر توازناً من الدوري الألماني”.

وفيما يتعلق بسيطرة بايرن ميونخ على الدوري الألماني وأجاب : “بايرن ميونخ استثمر أمواله بذكاء كبير في السنوات الأخيرة مما سمح له بالسيطرة على الدوري الألماني ، وبالتالي سيكون من الصعب تجاوزه في السنوات المقبلة”.

فيديو مهم بريميرليج 360 .. إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

بازل 0-4 مانشستر سيتي | دوري أبطال أوروبا

وضع مانشستر سيتي قدمه الأولى في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصاره العريض ذهاباً على حساب مضيفه بازل السويسري بنتيجة (4-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت جاكوب بارك ضمن منافسات ذهاب دور الـ16.

وبدأ مانشستر سيتي المباراة بالشكل الأمثل حيث نجح فريق جواريولا في السيطرة على الكرة وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة على مرمى أصحاب الأرض، والتي تمكن من استثمارها سريعاً عبر إلكاي جوندوجان الذي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14، قبل أن يعود البرتغالي برناردو سيلفا بعد ذلك بِـ 4 دقائق لمضاعفة النتيجة، قبل أن يسجل النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثالث في الدقيقة 23، لتظل النتيجة على حالها (3-0)، حتى نهاية الشوط الأول.

ولم يتغير الكثير خلال شوط المباراة الثاني حيت تواصلت سيطرة مانشستر سيتي وزحفه الهجومي، حيث عاد الألماني إلكاي جوندوجان لتسجيل الهدف الرابع للضيوف والشخصي الثاني له في الدقيقة 53، وبعد الهدف الرابع انخفض نسق المباراة بشكلٍ ملحوظ، حيث ظل مانشستر سيتي محافظاً على فوزه الكبيرة حتى صافرة النهاية بنتيجة (4-0).

ومن المنتظر أن يكمل مانشستر سيتي طريقه نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة إياب دور الـ16 التي سيستقبل فيها بازل على ملعب الاتحاد يوم 7 مارس المقبل، حيث أن فريق جوارديولا لا يحتاج سوى للحفاظ على تقدمه المريح بِـ رباعية نظيفة من أجل المرور إلى الدور المقبل.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

كيفن دي بروين

يبدو أن قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد حاولا التعاقد مع نجم مانشستر سيتي الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، خلال الميركاتو الصيفي الماضي قبل التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده مع النادي الإنجليزي.

وتحدث وكيل أعمال كيفن دي بروين، باتريك دي كوستر عن اهتمام برشلونة وريال مدريد بضم موكله قائلاً “فيما يخص برشلونة وريال مدريد كانت لدي اتصالات غير رسمية مع ممثلي هذه الأندية، والاتصالات ستستمر طالما أنهم مهتمين بالتعاقد مع موكلي مستقبلاً لكن لا يوجد شيء في الوقت الحالي”.

وأضاف وكيل أعمال كيفن دي بروين قائلاً “في الوقت الحالي كيفن (دي بروين) يرغب فقط في البقاء مع مانشستر سيتي، هو سعيد للغاية بتجديد عقده وبدوره الجديد مع المدرب بيب جوارديولا، لكن لا أحد يعلم ما سيحمله المستقبل، لذلك يبقى كل شيء وارداً”.

ويرتبط كيفن دي بروين (26 سنة) مع مانشستر سيتي بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2023، هو الذي انتقل إلى النادي الإنجليزي في صيف 2015 قادماً من فولفسبورج مقابل 68 مليون جنيه استرليني.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة