عاد صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين لهوايته المفضلة وهي ارهاق المنافسين بصناعة الأهداف لزملائه في مانشستر سيتي وضحية اليوم هو بازل.

اللاعب إيلكاي جندوجان سجل هدف فريقه مانشستر سيتي الأول ضد بازل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا برأسية مميزة بعد ركنية البلجيكي دي بروين الرائعة.

ويعد دي بروين أكثر من صنع أهداف في كل أندية إنجلترا هذا الموسم إذ تمكن من صنع 19 هدف في مختلف المسابقات هذا الموسم، وهو أكثر مما صنع  بقية منافسيه في أندية إنجلترا بخمسة أهداف كاملة.

وفي أخبار أخرى تواجد المدافع البلجيكي وقائد مانشستر سيتي الإنجليزي فينسنت كومباني في التشكيلة الرسمية لفريقه خلال المباراة التي تجمعه مع بازل السويسري ضمن دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعاد كومباني للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل عن اللعب في مباريات هذه البطولة، حيث كانت أخر مشاركة له فيها أمام ريال مدريد في الرابع من مايو من عام 2016 ضمن نصف النهائي.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على قدرة نجمه البلجيكي كيفين دي بروين بالفوز بجائزة الكرة الذهبية في العام الجاري.

ويرى جوارديولا أن دي بروين يستحق الفوز بالجائزة لأنه يقدمه مستوى مميز في كل مباراة، لكن في الوقت ذاته شدد على ضرورة الفوز بالألقاب لكي يحدث ذلك، وبالأخص الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال بيب في تصريحات لوسائل الإعلام “فوزه بالكرة الذهبية؟ لا شك في ذلك، إنه لا يتألق في مباراة واحدة فقط بل يقدم نفس الأداء كل 3 أيام”.

وتابع “لكنه يعلم والجميع يعلم أن المنافسة على الكرة الذهبية يتطلب الفوز بالألقاب، بالمزيد من الألقاب، وبالأخص لقب بعينه (دوري الأبطال)، على أية حال، إنه يقدم أداء يصعب التفوق عليه في أوروبا بالوقت الراهن”.

يذكر أن دي بروين يعد من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي هذا الموسم إن لم يكن أفضلهم، حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع 14 آخرين في البطولة خلال 27 مباراة خاضها حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

أكد وكيل أعمال البلجيكي كيفن دي بروين نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن اللاعب يرغب في إنهاء مسيرته الكروية في الدوري الأمريكي.

وكان دي بروين صاحب الـ26 عام قد أنضم لصفوف مانشستر سيتي عام 2015، قادمًا من فريق فولفسبورج الألماني.

ويعتبر اللاعب البلجيكي أحد أفضل أسلحة المدرب الإسباني بيب جوارديولا بفضل تألقه الملفت للأنظار خلال هذا الموسم، حيث رشحه الكثيرون لنيل لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لمساعدته الفريق على تصدر جدول ترتيب البريميرليج بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه.

ووسط الأجواء الإيجابية بين اللاعب وإدارة السكاي بلوز، وبينه وبين اللاعبين والمدرب، خرج وكيل أعماله للحديث عن خطوته المستقبلية.

وتحدث وكيل أعمال دي بروين حسب صحيفة “ذا صن” الإنجليزية قائلاً “كيفن يرغب في إنهاء مسيرته الكروية في الدوري الأمريكي، ولكن هذا بالتأكيد لم يحدث خلال السنوات المقبلة، ولكن تعتبر هذه ستكون آخر محطاته في عالم كرة القدم”.

الجدير بالذكر أن دي بروين قد شارك مع مانشستر سيتي هذا الموسم في 35 مباراة، وأحرز من خلالهم 11 هدف.

** فيديو تحليل يلخص أبرز الملاحظات في فوز ريال مدريد على ريال سوسيداد

الأكثر مشاهدة