حدد المهاجم الإنجليزي ونجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، هاري كين مستقبله وذلك بالبقاء في صفوف “السبيرز” في الموسم القادم 2018-2019، لينهي على آمال نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وارتبط عدد من نجوم الكرة الأوروبية بالانتقال إلى ريال مدريد في ظل الثورة المتوقعة للنادي وأبرزهم هاري كين من توتنهام، والبلجيكي إدين هازارد من تشيلسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وعدد من اللاعبين الأخرين.

صحيفة “ميرور” البريطانية أشارت اليوم الجمعة أن هاري كين مقتنع بفكرة البقاء في صفوف توتنهام خلال الموسم القادم، بسبب قدرة الفريق على المنافسة على البطولات التي يشارك فيها، بجانب اللعب بقميصه على أرضية الملعب الجديد.

ويريد المهاجم الإنجليزي الشاب دعم مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خلال الميركاتو الصيفي والتأكيد على أن النادي اللندني قادر على الحفاظ على لاعبيه والتوقيع مع نجوم أخرين.

وتعرض توتنهام لصدمة مؤخراً بالخروج على يد يوفنتوس الإيطالي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل مع ذهاباً بهدفين لمثلهما، والخسارة إياباً بهدفين مقابل هدف بعد التقدم بهدفٍ دون مقابل خلال مجريات الشوط الأول ودقائق الشوط الثاني الأولى.

وكان هاري كين هدافاً للدوريات الأوروبية لعام 2017، كما يتصدر المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي للموسم الحالي  2017-2018 برصيد 24 هدفاً، بالشراكة مع الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني إدينسون كافاني والمصري هاري كين.

الأكثر مشاهدة

أكد نجم يوفنتوس جونزالو هيجواين أن فريقه كان يعلم جيدا أن الأندية الإنجليزية ضعيفة دفاعيا لذلك عملوا على استغلال هذه الثغرة ضد توتنهام التي منحتهم التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

قلب يوفنتوس تأخره بهدف نظيف إلى فوز (2ء1)، ليعبر إلى الدور التالي بمجموع المباراتين (4ء3)، حيث انتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما. وسجل هيجواين الهدف الأول قبل أن يمنح الهدف الثاني لباولو ديبالا.

وقال هيجواين في تصريحات “لميدياسيت بريميوم” بعد المباراة:”كانت مباراة صعبة جدا ضد فريق كبير مثل توتنهام، الذي دائما ما يقدم أفضل ما لديه، وهم عدوانيون، لكننا كنا نعلم أن الفرق الإنجليزية دائما تترك ثغرات في الخلف وستمنحنا فرصا”.

وأضاف:” ثغرات كان علينا أن نستفيد منها أكثر مما فعلنا. أنا سعيد جدا مع هذا الفوز، العودة في ويمبلي ليست سهلة. أنا فخور بهذا الفريق والعاملين في الطاقم الطبي، الذين عملوا بجد لمساعدتي على أن أكون جاهزا للقاء..”.

الأكثر مشاهدة

فسّر ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام الأسباب التي أدت لهزيمة فريقه ضد يوفنتوس بهدفين مقابل هدف في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان توتنهام متقدماً بهدف نظيف حتى الدقيقة 64، وكان يكفيه التعادل لكي يعبر إلى الدور التالي، لكنه استقبل هدفين في ظرف دقيقتين عن طريق هيجواين وديبالا وودع البطولة.

وأرجع بوتشيتينو أسباب هزيمة فريقه إلى انعدام الخبرة عند اللاعبين مقارنة بلاعبي يوفنتوس، بالإضافة إلى سوء التوفيق الذي لازم المهاجمين.

وقال بوتشيتينو في تصريحات لوسائل الإعلام “لعبنا مباراة جيدة واستحقينا أفضل مما رأيتموه، اليوفي سجل هدفين من فرصتين، نحن خلقنا الفرص ولم نسجل، لكن أنا فخور بما قدمناه ويجب أن نواصل العمل ونصارع في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد”.

وأضاف “بكل تأكيد الخبرة كان لديها دور هام في تحديد هوية المتأهل، حينما تلعب في هذا المستوى العالي من المسابقاتوأمام فرق كبيرة يجب أن تملك الخبرة في اللحظات الحاسمة، نحن فريق شاب وواجهنا فرق كبيرة مثل ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس وسنتعلم مما حصل في الموسم الحالي”.

وتابع “نحن لم نستثمر الفرص، كنا نحاول أن نجد الهدف وصنعنا الفرص لكن افتقرنا للحظ، رغم ذلك فخور بلاعبي فريقي لما قدموه وسعيد بشخصيتهم القوية في الملعب لكن خاب أملي من النتيجة”.

وأنهى مدرب توتنهام حديثه “أظن أننا يجب أن نبقى هادئين، خاب أملنا من الإقصاء لكن هذه الأمور تحدث، ثم يجب أن نقيم الأمور بمنطق”.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة