هاري كين

حقق توتنهام فوزاً صعباً ومستحقاً على آرسنال بهدف دون رد في قمة الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، والتي جرت بعد ظهر اليوم السبت على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن.

وجاء الهدف الوحيد في ديربي لندن عن طريق المهاجم الإنجليزي هاري كين في الدقيقة التاسعة والأربعين من الشوط الثاني ، ليرفع رصيده من حيث عدد الأهداف التي سجلها في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إلى 22 هدفاً في 27 مباراة.

وتمكن توتنهام من الفوز في 15 مناسبة في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري ، مقابل تعادله في سبع مباريات وخسارته في خمس مواجهات ، في حين فاز آرسنال في 13 مباراة وتعادل في ست لقاءات وخسر في سبع مواجهات.

ورفع توتنهام رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة الثانية والخمسين في المركز الثالث مؤقتاً في الترتيب العام للدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما تجمد رصيد آرسنال عند النقطة الخامسة والأربعين في المركز السادس ، بفارق ست نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن آرسنال فشل في الفوز على توتنهام في مباراة الذهاب والإياب من الموسم نفسه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2013-2014 ، حيث فاز في ذلك الوقت بهدف دون رد على ملعب الإمارات وبهدف نظيف على ملعب وايت هارت لين.

الأكثر مشاهدة

يواجه فريق آرسنال كابوسا حقيقياً عندما يتعلق الأمر بدفاع الفريق المترنح في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذا ذكر دفاع الجانرز ذكرت الأخطاء في التمركز والمراقبة وأحياناً السذاجة في الرواق الخلفي.

ولم يختلف الوضع كثيراً في مباراة اليوم أمام توتنهام في ديربي شمال لندن بعد تكبد الفريق لهدف سجله هاري كين.

وبدا الدولي الإنجليزي مرتاحاً جداً في لعب الكرة الرأسية بالرغم من مراقبة لورنت كوسيلني، ولكن هاري كين قفز وحيداً دون مضايقة هوائية ليرتقي لعرضية دايفيز معلناً تسجيل هدف السبيرز.

وقد فشل آرسنال في الحفاظ على نظافة شباكه في تسع مبارايات متتالية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بما فيهم مباراة اليوم المهمة في ديربي شمال لندن وهو رقم سيء يعكس الحالة السلبية التي يعيشها دفاع الجانرز هذا الموسم.

وفشل آرسنال في احداث أي نوع من أنواع الخطورة على دفاع السبيرز الذي بدا منظماً للغاية وفشل كل أسلحة الجانرز الهجومية في احداث فارق سواء على الأطراف أو العمق، ليحظى السبيرز بفوز مهم جداً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة

سجل هاري كين هدف ديربي شمال لندن الأول لتوتنهام أمام آرسنال في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في الجولة رقم 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهداف الإنجليزي هاري كين ارتقى لعرضية دايفيز دون مضايقة في منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الزاوية اليمنى لبيتر تشيك معلناً تقدم السبيرز في ديربي شمال لندن.

ويعد هاري كين هو أكثر لاعب يلعب في الطرفين حالياً استطاع تسجيل أهداف في ديربي شمال لندن إذ سجل وحده 7 أهداف ليعادل رقم الفرنسي المعتز روبرت بيريس الذي لديه نفس العدد من الأهداف في نفس اللقاء المثير.

بينما يحتفظ التوجولي إيمانويل أديبايور برقمه التاريخي 8 أهداف في صدارة الهدافين في هذا اللقاء لأنه مثل الفريقين خلال مسيرته، ولكن ربما تكون مسألة وقت قبل أن يحطم هاري كين رقم أديبايور القياسي.

وفي حالة فوز توتنهام اليوم سيعود للمبرع الذهبي في سلم الترتيب متفوقاً على تشيلسي وليفربول بانتظار نتائجهم في نفس الجولة بينما سيتجمد آرسنال في المركز السادس مبتعداً عن الصراع على مقاعد دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة