سجل هاري كين هدف ديربي شمال لندن الأول لتوتنهام أمام آرسنال في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين في الجولة رقم 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهداف الإنجليزي هاري كين ارتقى لعرضية دايفيز دون مضايقة في منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الزاوية اليمنى لبيتر تشيك معلناً تقدم السبيرز في ديربي شمال لندن.

ويعد هاري كين هو أكثر لاعب يلعب في الطرفين حالياً استطاع تسجيل أهداف في ديربي شمال لندن إذ سجل وحده 7 أهداف ليعادل رقم الفرنسي المعتز روبرت بيريس الذي لديه نفس العدد من الأهداف في نفس اللقاء المثير.

بينما يحتفظ التوجولي إيمانويل أديبايور برقمه التاريخي 8 أهداف في صدارة الهدافين في هذا اللقاء لأنه مثل الفريقين خلال مسيرته، ولكن ربما تكون مسألة وقت قبل أن يحطم هاري كين رقم أديبايور القياسي.

وفي حالة فوز توتنهام اليوم سيعود للمبرع الذهبي في سلم الترتيب متفوقاً على تشيلسي وليفربول بانتظار نتائجهم في نفس الجولة بينما سيتجمد آرسنال في المركز السادس مبتعداً عن الصراع على مقاعد دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

أثنى الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب فريق توتنهام هوتسبور الإنجليزي على صفقته البرازيلية الجديدة لوكاس مورا، مشيرًا إلى أنه سيعطي السبيرز العديد من الخيارات الهجومية.

وكان الدولي البرازيلي لوكاس مورا صاحب الـ25 عام قد أنضم لصفوف توتنهام خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية بمبلغ 25 مليون استرليني قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن أصبح حبيس دكة بدلاء الفريق الباريسي بمشاركته في ست مباريات فقط هذا الموسم.

وينتظر بوتشيتينو مشاركة اللاعب الجديد مورا مع توتنهام، حيث تحدث حسب شبكة “سكاي سبورتس” قائلاً “أرحب بلاعبنا الجديد لوكاس مورا، فأنا سعيد للغاية كونه معنا الآن”.

وأضاف “مورا لاعب من طراز عالٍ، وبإمكانه أن يعطي الفريق الكثير من الخيارات الهجومية، ونحن نطلع قدمًا للعمل معه، ونأمل أن يتكيف مع أجواء اللعب في الدوري الإنجليزي سريعًا”.

الجدير بالذكر أن لوكاس مورا قد لعب في باريس سان جيرمان خمس سنوات ونصف، حيث أحرز من خلالهم 46 هدف خلال 229 مباراة بعد أن انتقل للنادي الباريسي عام 2012 قادماً من فريق ساو باولو البرازيلي.

** فيديو .. الفنان السوري عابد فهد في حوار مع سبورت 360

الأكثر مشاهدة

عبّر الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني عن أسفه بسبب رحيله عن ناديه السابق توتنهام هوتسبور، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى التتويج بلقبٍ ما مع السبيرز قبل الانضمام للمرينجي.

وكان لوكا مودريتش صاحب الـ32 عام قد أنضم لصفوف ريال مدريد عام 2012، بصفقة قدّرت وقتها بـ30 مليون استرليني.

وأصبح مودريتش بعدها أحد أفضل لاعبي ريال مدريد بل يعتبر من أفضل متوسطي الميدان في أوروبا، ولكن هذا كله لم يجعل النجم الكرواتي ينسى أيامه المميزة مع توتنهام.

وتحدث مودريتش لمجلة “fourfourtwo” عن السبيرز قائلاً “أشعر بالأسف بسبب رحيلي عن توتنهام بدون أن التتويج بأي لقب معهم، بالرغم من امتلاكنا فريقًا مميزًا للغاية”.

وأضاف “أتأسف على الطريقة التي رحلت فيها عن توتنهام، وأتمنى من أن جماهير الفريق قد تفهمت سبب رحيلي كوني قد اتبعت حلمي وهو الانضمام لريال مدريد”.

وتابع “مشاعري إيجابية دومًا حين أتذكر أيامي مع توتنهام، فهو النادي الذي أعطاني الفرصة للمشاركة في أحد أقوى الدوريات في العالم، وعلاقتي بالجميع هناك رائعة”.

وأكمل “أتابع مباريات توتنهام ونتائجه، وأحب مشاهدة هذا الفريق الحالي، فهم يلعبون بطريقة هجومية مميزة، وبالتأكيد السبيرز بإمكانه الفوز بالدوري الإنجليزي بالمستقبل القريب”.

الجدير بالذكر أن مودريتش قد تواجد مع توتنهام لمدة أربع سنوات، وشارك معهم في 159 مباراة، وأحرز من خلالهم 17 هدف.

** فيديو .. الفنان السوري عابد فهد في حوار مع سبورت 360

الأكثر مشاهدة