لامبارد .. أكثر لاعب خط وسط تسجيلاً للأهداف في التاريخ

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

هل كان الإنجليزي فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي هو أفضل لاعب خط وسط في الجيل الذهبي لكرة القدم في بداية الألفية؟ أو هل الأرقام يمكنها أن تصنع اللاعب الأفضل في هذا المركز؟ أعتقد أن هذا السؤال يعد صعباً للغاية لما امتلكه هذا الجيل من العديد من اللاعبين المميزين في وسط الملعب.

في رأيي أن لاعب خط الوسط تحديداً بالمهام التي كان يأخذها أمثال فرانك لامبارد، يعد أهم مركزاً في لعبة كرة القدم، خط الوسط الذي يتحكم في كل شئ السرعة والتحول من حالة الدفاع إلى هجوم والعكس والربط بين الخطين الخلفي والأمامي.

جودة لامبارد، تاريخه وأرقامه لم يكونوا أبداً محل شك أو نقاش، هو واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم، لما امتلكه من إمكانيات فريدة هجومياً ودفاعياً.

الأرقام أيضاً كفيلة بأن تحدثنا عن قيمة فرانك لامبارد في تاريخ كرة القدم، لاعب خط الوسط الإنجليزي الذي سجل 274 هدفاً رسمياً في مسيرته الحافلة كأكثر لاعب خط وسط تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم.

لامبارد نجح في تسجيل 274 هدفاً خلال 913 مباراة خاضها في مختلف البطولات مع منتخب إنجلترا وأندية وست هام، تشيلسي، مانشستر سيتي ونيويورك سيتي.

فرانك لامبارد يعد رابع أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج برصيد 177 هدفاً وهو الأكثر من ضمن لاعبي خط الوسط في تاريخ البطولة.

لامبارد يمتلك رقم تسجيل الأهداف من خارج منطقة الجزاء، حيث يعد هو الأكثر بين جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ برصيد 42 هدفاً. 

لاعب خط الوسط الأكثر ازدهاراً بعد فرانك لامبارد في الدوري الإنجليزي من حيث تسجيل الأهداف هو ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق الذي سجل 120 هدفاً بالريميرليج أى أقل بحوالي 50 هدفاً عن فرانك لامبارد.

لامبارد يتفوق على الجميع من حيث نسبة تسجيل الأهداف في المباراة الواحدة، حيث يمتلك رقم (0.30) هدفاً خلال اللقاء الواحد متفوقاً على كلاً من، يايا تورية (0.18)، سيسك فابريجاس (0.20)، بريان روبسون (0.20) وبول سكولز (0.21)، فقط يتفوق عليه البرازيلي إدينسون كاكا (0.32) الذي كان يمتلك مهاماً هجومياً أكثر بكثير من لاعب خط الوسط الإنجليزي.

في رأيي أن لا يوجد شك حول جودة وتاريخ فرانك لامبارد، ولن يوجد هجوم على أحد يعتقد أن أسطورة تشيلسي هو بالفعل أفضل لاعب خط وسط في جيل الألفية السابق.

الأكثر مشاهدة

أكد المدافع الألماني أنطونيو روديجر لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، على أن مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد للفريق اللندني، يجعله على قيد الحياة بكلماته الجيدة.

وتحدث أنطونيو روديجر في تصريحات صحفية قائلاً: “ساري لا يرضي بما أفعله نهائياً، فهو يتحدث لي ويقول بإمكاني تقديم مستوى أفضل من ذلك، وهذه الكلمات تجعلني على قيد الحياة”.

وأضاف: “منذ أن كنت ألعب في روما، أدركت الطريقة التي يلعب بها ويحبها ماوريسيو ساري، فهو يريدنا أن نضغط على الخصم أكثر ما كنا في الموسم الماضي، لأنه يعلم أننا كنا لا نتحرك من الخلف”.

وأكمل: “بعد قدوم ماوريسيو أصبح الأمر مختلف نهائياً، فنحن الأن نخلق العديد من الفرص، وطالبنا ماوريسيو ساري كمدافعين الاحتفاظ بالكرة، والقيام بتمريرات قصيرة، ولقد نجحت في فعل ذلك ولكن يجب أن أتحسن أكثر”.

وكان قد تعاقد تشيلسي الانجليزي مع الايطالي ماوريسيو ساري،المدير الفني السابق لنابولي هذا الموسم، لخلافة مواطنه انتوني كونتي في الجهاز الفني للفريق.

الأكثر مشاهدة

تحدث النجم الإنجليزي جون تيري في لقاء حصري مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن مستقبله في حياته المهنية، وأجاب على سؤال هل اتخذ قراره بالاعتزال لبدء مرحلة جديدة مع كرة القدم.

قال تيري الذي قام بجولة داخل منزله أثناء اللقاء الصحفي: أفكر بالفعل في اتخاذ قرار بالاعتزال، لكن حتى الآن لا أملك الدافع القوي لتنفيذه على أرض الواقع.

وأضاف: إذا لم أحصل على العرض الجيد لألعب من جديد سأكون راضيا تماما عن المسيرة الرائعة التي قمت بها في الملاعب، لكن الحقيقة أنني مازلت جائعا لمزيد من اللعب، لذا مستعد للعب إذا كانت الفرصة مناسبة لي، وتحمل الخير لاسمي وعائلتي.

terry

يبلغ جون تيري من العمر 37 عاما، وهو الآن لاعب حر بلا أي نادي، لكنه يحافظ على لياقته البدنية ويتدرب باستمرار ليكون في شكل رياضي يساعده على دخول أجواء اللعب من جديد في أسرع وقت، هو تلقى مؤخرا 4 عروض من أندية دوري إنجليزي ممتاز وخارج إنجلترا.

قال تيري: أنا في أفضل حال مثلما كنت في السنوات الثمانية أو العشرة الأخيرة، هذا الصيف كان مميزا بالنسبة لي، أول مرة منذ 20 عاما أقضي الأجازة الصيفية كاملة مع عائلتي وأسافر، العام الماضي كنت مرتبطا بأستون فيلا، هذا الصيف كان فرصة لإعادة شحن طاقتي.

terry (2)

جون تيري لا يتوقف عن التدريب، كل يوم يواصل التدريب وكأنه يجري في دمه، يتدرب بمفرده ومع زوجته أيضا.

وأكد تيري على أنه خلال الأسابيع المقبلة بالكثير 14 يوما، سوف يقرر مصيره، هو يدرس 4 عروض محلية وأجنبية لمواصلة اللعب، وهناك عرض ليكون محلل دائم للمباريات في الأستوديو التحليلي، أو سوف يذهب للإدارة، قائلا: أريد أن أكون مدربا في تشيلسي، لكن هذه خطة تحتاج إلى 5 إلى 8 سنوات.

الأكثر مشاهدة