اعلنت عدد من وسائل الاعلام الإيطالية و الإنجليزية، أن نادي تشيلسي قام بإقالة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، ليقترب بذلك مواطنه و مدرب نابولي السابق ماوريسيو ساري ليصبح المدرب الجديد للبلوز .

تشيلسي ارتبط بماوريسيو ساري كثيراً في الفترة الماضية خصوصاً بعد ما تعاقد نابولي مع كارلو أنشيلوتي لقيادة الفريق، لكن ما منع إبراموفيتش من اتمام صفقة ساري هو الشرط الجزائي في عقد المدرب .

فبالرغم من أن انشيلوتي سيدرب نابولي إلا أن الفريق سيظل يدفع راتب ساريس كي لا يدفع الشرط الجزائي في عقده، كذلك تشيلسي لم يرغب في إقالة كونتي كي لا يدفع 9 مليون يورو راتب أخر عام في عقد كونتي على امل وصل عروض له  من أندية أخرى .

الاَن تشيلسي سيدفع اموال طائلة لمدرب يوفنتوس السابق والذي نجح في جلب لقب الدوري الإنجليزي و لقب كأس الاتحاد الإنجليزي خلال فترته التدريبية التي امتدت لعامين فقط .

كونتي خلال الموسم الماضي افتعل العديد من المشاكل مع اللاعبين كدييجو كوستا و دافيد لويز كذلك كان يرغب في إدارة سوق انتقالات الفريق بشكل كامل وهو ما لم يحصل عليه .

الأكثر مشاهدة

فجر الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مفاجأة من العيار الثقيل مؤكداً أن حسم صفقة انتقال المدرب ماوريسيو ساري ولاعب الوسط الإيطالي جورجينيو من نابولي إلى صفوف تشيلسي سيتم خلال الساعات القادمة.

جيانلوكا دي مارزيو الصحفي في شبكة “سكاي سبورتس إيطاليا” التلفزيونية نشر تغريدة عبر حسابه في تويتر ، جاء فيها “في قضية ساري ، تشيلسي يخطط غداً للتعاقد معه ومع جورجينيو مقابل 65 مليون يورو (57 مليون يورو بجانب ثمانية ملايين يورو مكافآت).

وكانت مصادر صحفية إنجليزية قد أكدت في الساعات الماضية نية مالك تشيلسي الميلياردير الروسي رومان إبراموفيتش في خطف جورجينيو ليكون أول صفقات ماوريسيو ساري ، وذلك بعد أن ارتبط اللاعب بمانشستر سيتي منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية ، مضيفة أن السيتيزينز اتجهوا الآن إلى لاعب وسط ريال مدريد ماتيو كوفاسيتش.

وحتى الآن مستقبل ماوريسيو ساري مدرب نابولي معلقاً بعد نهاية فترة فسخ عقده مقابل خمسة ملايين يورو وفي نفس الوقت تعيين المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، حيث كانت رغبة تشيلسي في الحصول عليه مجاناً بينما طالب النادي الإيطالي بالحصول على المال.

الأكثر مشاهدة

حتى الآن، لا يزال أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي. في الواقع، كما كان الإيطالي مسؤولاً عن بدء الدورة التدريبية الأولى استعدادا للموسم المقبل، ولكن من المتوقع أن يتم الإفراج عن كونتي قريباً وتعيين مواطنه ماوريسيو ساري بديلا له.

بانتظار أن يصبح رسميًا، وضع ساري شرطًا أساسيا على رومان أبراموفيتش لتولي مسؤولية تدريب تشلسي، بطلبه عدم بيعه للاعبين أساسين في الفريق الحالي.

أحدهما هو نجم الفريق وقائد المنتخب البلجيكي ، إيدين هازارد، صاحب الأداء المبهر في كأس العالم، والذي يحظي باهتمام من ريال مدريد وبرشلونة. والثاني هو البرازيلي ويليان الذي يعتبر على رأس قائمة انتقالات برشلونة في الصيف الجاري، والذي سيكون سعيداً بارتداء قميص برشلونة واللعب مع زميله في الفريق كوتينيو.

ووفقا لتقارير صحفية إنجليزية شرط ساري يجعل خروج اللاعبين شبه مستحيل.

الأكثر مشاهدة