COBHAM, ENGLAND - SEPTEMBER 11: Manager Antonio Conte of Chelsea speaks to the media in a press conference ahead of thier UEFA Champions League group C match against FK Qarabag at Chelsea Training Ground on September 11, 2017 in Cobham, England. (Photo by Dan Istitene/Getty Images)

تحدث المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي عقب فشل تشيلسي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المرتبة الخامسة.

وتلقى تشيلسي هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة على يد نيوكاسل في أخر جولات البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017/2018، ليتأكد عدم صعوده إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وبرأ أنطونيو كونتي نفسه أمام الإعلام والجماهير ووضع كامل المسؤلية على إدارة تشيلسي بقيادة مالك الروسي رومان أبراموفيتش.

ورفض أنطونيو كونتي إلقاء اللوم على نفسه من قبل الإعلام رداً على سؤال هل فشلت في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم؟ وقال كونتي غاضباً: ” أنا أخر واحد يجب ان يتوجه له هذا السؤال، اذهب واسأل الادارة”.

واحتل تشيلسي المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلفاً لتوتنهام وليفربول أصحاب المراكز الثالث والرابع على التوالي المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

عاد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لإشعال فتيل الحرب بينه وبين جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين تشيلسي والشياطين الحمر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الأسبوع المقبل.

المدرب الإيطالي كان قد بدأ الصراع مع البرتغالي في مطلع الموسم بعدما فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي بقوله في الصيف علينا ألا نكرر “سيناريو مورينيو” وهو الفوز بالدوري ثم الابتعاد عن مقاعد الأبطال في الموسم الذي يليه.

وهو ما حدث لسخرية الأقدار، ولكن كونتي يمتلك أفضلية احقاقاً للحق فهو لا يزال يملك فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة إذا حقق الفوز على نيوكاسل وخسر ليفربول أمام برايتون.

وقال كونتي:”لقد فزنا بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد انهاء البطولة في المركز العاشر في الموسم الذي سبقه وهو تقدم واضح”.

“الآن قد ننهي الدوري في المركز الخامس أو الرابع على حسب نتائج المباراة الاخيرة ولكن على الأقل نملك هذه الأفضلية الطفيفة عن موسم 2015-2016”.

وعندما سُئل عن عدم تكرار موسم مورينيو قال: “أنا لاأحكم على عملي، مهمتي هي العمل بكل جهد لأحصل على افضل نتيجة ممكنة”.

شاهد .. يوفنتوس يسعى لحسم اللقب في لقاء القمة ضد روما

الأكثر مشاهدة

فاز النجم الفرنسى نجولو كانتى بجائزة أفضل لاعب فى تشيلسى لموسم (2017 – 2018)، وفقا لتصويت الجماهير، في الحفل السنوى.

وحصل لاعب الوسط البرازيلى ويليان على جائزة أفضل لاعب فى تشيلسى، ولكن وفقا لتصويت لاعبى الفريق.

وحصد ويليان أيضا جائزة أفضل هدف فى مشوار تشيلسي هذا الموسم والذى سجله فى مرمى فريق برايتون.

وفاز المدافع الدنماركى اندريس كريستينسين على جائزة أفضل لاعب شاب هذا الموسم.

القميص الجديد

كشف نادي تشيلسي الإنجليزي عن الزي الأساسي لفريق كرة القدم خلال منافسات الموسم المقبل (2018-2019)، بعد أن نشرت الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للقميص الأزرق الجديد.

حتى الآن وقبل الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، لم يتحدد موقف تشيلسي في المشاركة الأوروبية، خاصة أنه مازال في صراع مع ليفربول على بطاقة اللعب في دوري أبطال أوروبا الأخيرة (المركز الرابع).

يملك تشيلسي 72 نقطة في المرتبة الخامسة، مقابل 74 نقطة لصالح ليفربول الرابع، قبل جولة واحدة على نهاية الدوري الإنجليزي.

يكفي ليفربول نقطة واحدة فقط من أجل اللعب في دوري أبطال أوروبا، دون النظر إلى نتيجة تشيلسي في نفس الجولة.

يلعب ليفربول مباراته الأخيرة أمام برايتون على ملعب “آنفيلد”، ويحل تشيلسي ضيفا على نيوكاسل، وتقام جميع المباريات يوم الأحد في نفس التوقيت.

تشيلسي لم ينجح في الحفاظ على لقبه بالدوري الإنجليزي الذي حققه الموسم السابق، وتراجع كثيرا في الترتيب مع مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي تحاصر الشكوك في استمراره كمدير فني للفريق بعد نهاية الموسم.

الأكثر مشاهدة