تشيلسي في 90 دقيقة أمام برشلونة .. لقاء كفيل بأن يغير مسار موسمه

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

24 ساعة تفصلنا عن القمة المنتظرة التي ستجمع برشلونة وضيفه تشيلسي على ملعب الكامب نو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادل الفريقين ذهاباً على ملعب ستامفورد بريدج بهدف لمثله.

تشيلسي يحتاج لهز شباك برشلونة إن كان يريد العبور إلى الدور التالي، فالتعادل السلبي سيقصيه من البطولة، فهو مطالباً بالفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة هدفين لمثلهما أو أكثر.

ويعيش تشيلسي موسم سيء للغاية على جميع الأصعدة، فبعد أن حقق لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، يحتل الآن المركز الخامس في سلم الترتيب قبل 8 جولات فقط على نهاية البطولة، كما ودع بطولة كأس الرابطة مبكراً.

ويثار جدل كبير حول مستقبل المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، حيث تؤكد العديد من التقارير إلى إمكانية إقالته عقب نهاية الموسم الحالي، وقد تضطر إدارة النادي لفعل قبل نهاية الموسم في حال الإقصاء من دوري الأبطال يوم غد الثلاثاء.

ورغم الحالة السيئة التي يمر بها الفريق اللندني، إلا أنه ما زال يملك فرصة لتصحيح المسار في 90 دقيقة فقط سيخوضها أمام برشلونة، فيمكن أن تحول هذه المباراة موسم تشيلسي من سيء للغاية إلى موسم جيد وربما ممتاز في حال ذهاب الفريق إلى أبعد من ذلك في دوري الأبطال وحجز إحدى المقاعد الأربعة الأولى في البريميرليج.

تشيلسي سيخرج من الأزمة التي يمر بها إن نجح بالفوز على البرسا، المعنويات سترتفع، والثقة بالمدرب كونتي ستعود مجدداً، وهذا سيساعد المدرب واللاعبين في الدوري الإنجليزي و بطولة كأس الاتحاد الذي سيواجه فيها ليستر سيتي في ربع النهائي.

حتى هذه اللحظة، تشيلسي لم يخسر الكثير، فربما أصبح من المؤكد عدم تتويجه بلقب البريميرليج، لكن ما زال ينافس على المقاعد الأوروبية، ويملك فرصة للتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، كما يعد من المرشحين للفوز بلقب كأس الاتحاد، لكن كل هذا مرهوناً بما سيقدمه الفريق غداً أمام برشلونة في المباراة التي تعد الأهم في الموسم للفريقين.
فيديو مهم : لماذا تكون الأمور مع رونالدو أسهل ؟

الأكثر مشاهدة

حقق فريق تشيلسي فوزاً صعباً وبشق الأنفس على ضيفه كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب “ستامفورد بريدج” ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمير ليج”.

وكان تشيلسي المبادر للتسجيل خلال المباراة التي أقيمت وسط جماهيره في العاصمة لندن وذلك عن طريق النجم البرازيلي ويليان في الدقيقة الخامسة والعشرين من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لحارس مرمى كريستال بالاس وذلك بعد جريه في الكرة لمسافة طويلة.

واستفاد “البلوز” من “النيران الصديقة” عندما ضاعف النتيجة بتسجيل الهدف الثاني والذي جاء عن طريق لاعب كريستال بالاس مارتن كيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية والثلاثين.

واستمرت المباراة حتى الدقيقة التسعين على نفس النتيجة، إلا أن الضيوف رفضوا الخروج من المباراة دون تقليص الفريق، حيث جاء الهدف الأول لكريستال بالاس عن طريق اللاعب باتريك فان أنهولت في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع تشيلسي رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة السادسة والخميس في المركز الخامس من جدول ترتيب البريمير ليج، ويبتعد عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم والذي يحتله توتنهام هوتسبير بفارق نقطتين قبل أن يلعب الأخير مباراة الجولة أمام بورنموث غداً الأحد.

ويحتل كريستال بالاس رغم الهزيمة اليوم المركز الثامن عشر الذي يجبره على الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم القادم وفي نفس رصيد ستوك سيتي التاسع عشر قبل أن يلعب الإثنين أمام المتصدر مانشستر سيتي.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل


الأكثر مشاهدة

أكد أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي أنه حاول قدر الإمكان الإبقاء على قائد الفريق جون تيري في الصيف الماضي ، إلا أن الأخير فضل المغادرة من أجل الحصول على فرصة أكبر مع فريق آخر.

وقرر جون تيري الانتقال إلى آستون فيلا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية بعد أن لعب لمدة 15 موسماً في نادي تشيلسي ، فيما يسعى الآن لقيادة فريقه الجديد للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال المدرب الإيطالي : “رحيل جون تيري كانت خسارة كبيرة بالنسبة لنا جميعاً في تشيلسي ، لقد حاولت أن أبقيه معنا لموسم آخر ولكنه أراد اللعب وقد تفهمت ذلك وتمنيت كل التوفيق له ولعائلته”.

وتابع بقوله : “دور جون تيري خلال الموسم الماضي كان مذهلاً ، صحيح أنه لم يلعب الكثير من المباريات ولكن التزامه كان رائعاً للغاية ، لقد ساعدني كثيرا في إدارة الفريق ، مع جون تيري نحن نتحدث عن لاعب لديه خبرة كبيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن جون تيري البالغ من العمر 36 عاماً فاز مع تشيلسي بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وثلاثة في كأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة في كأس الرابط الإنجليزية ، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا.

فيديو مهم : مأساة رحيل قائد فيورنتينا أستوري …معلومات وتفاصيل

الأكثر مشاهدة