كشفت شبكة “فوتبول إيطاليا” صباح اليوم الأحد، عن صراع شرس للغاية بين ناديي أرسنال وتشيلسي الإنجليزيان، على التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لأندية ريال مدريد وبايرن ميونخ، عقب نهاية الموسم الجاري.

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني في بداية الموسم، عن إقالة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من قيادة الفريق، بعد تدهور مستوى الفريق البافاري، والخسارة من فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان بنتيجة ثقيلة في دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً للشبكة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فأن الرجل الإيطالي العجوز كارلو أنشيلوتي، لديه عرضين من ناديان إنجليزيان وهما تشيلسي الذي يقترب مدربه أنطونيو كونتي من الرحيل بسبب خلافاته مع مالك النادي، ونادي أرسنال الذي يفكر جدياً في التخلي عن الفرنسي أرسين فينجر بسبب سوء نتائج ومستوى الفريق.

ودرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نادي تشيلسي الإنجليزي من قبل، وحصل معهم على لقبين البريميرليج وكأس الإتحاد في عام 2010، قبل أن يتم إقالته في العام التالي بعد احتلال الفريق المركز الثاني في الدوري.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018


الأكثر مشاهدة

شجار بين لاعبي تشيلسي و مانشستر سيتي في الموسم الماضي

حينما تكون بعيد عن المنافسة  على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والمتصدر يضمن بنسبة 99% منطقياً حصد اللقب، فإن المواجهة لا تكون ذات معنى كبير على أرض الواقع، صحيح أنها تقام بين فريقين كبيرين من ناحية الأسماء وجودة الأداء والقوة الاقتصادية، لكن تبقى المنافسة المباشرة هي الأهم.

إلا أنه في حالة تشيلسي الليلة لا يبدو الأمر كذلك، البلوز مطالبين بلعب المباراة وكأنها نهائي مصغر نظراً لأهميتها الشديدة بالنسبة للاعبين أو المدرب أنطونيو كونتي، 4 أسباب أساسية تجعلني أقول ذلك:

1- الرغبة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. أمر بديهي وليس بحاجة لنقاش طويل، إن أراد تشيلسي التأهل المسابقة الكبرى أوروبياً فيجب عليه البحث عن الانتصار الليلة لأن توتنهام الرابع يبتعد عنه حالياً بفارق 5 نقاط. صحيح أن تبقي 9 جولات يعني أن هذا الفارق قابل للتقليص حتى لو خسر الليلة، لكن حتى يتجنب الخطر فهو مطالب بالبحث عن الانتصار في كل لقاء.

2- تشيلسي مطالب بتحقيق نتائج أفضل أمام الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز من الموسم الحالي. فريق كونتي حقق انتصارين على توتنهام ومانشستر يونايتد، لكنه هزم مرتين أيضاً، وتعادل مرتين ضد أضعف الستة الكبار ( آرسنال) مما زاد من تواضع نتائجه. بقاء كونتي في منصبه يعتمد بعد التأهل إلى دوري الأبطال على تقديم أداء ونتائج تليق بالفرق الكبرى.

موراتا بين كماشة أوتاميندي و ديلف

موراتا بين كماشة أوتاميندي و ديلف

3- اكتساب الثقة قبل مواجهة برشلونة في لقاء العودة من دوري أبطال أوروبا. في حال استطاع تشيلسي فعلها في معقل مانشستر سيتي المذهل في الموسم الحالي، فهذا سيرفع من ثقة لاعبيه من أنفسهم وسيرفع من حظوظه وأسهمه في قلب الطاولة على البرسا في كامب نو. التعادل 1-1 ذهاباً في لندن يمنح الفريق الكتالوني الأفضلية للتأهل إلى ربع النهائي حالياً.

4- إبعاد بعض اللاعبين عن الضغوط الشديدة وأبرزهم ألفارو موراتا. إن هزم تشيلسي أمام مانشستر سيتي وابتعد بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع ستسلط الأضواء أكثر فأكثر على موراتا الذي لم يسجل أي هدف في آخر 8 جولات في الدوري الإنجليزي (طوال عام 2018) ، كما لم يسجل أي هدف في آخر 10 مباريات لعبها بشكل عام (منذ 20 ديسمبر 2017).

موراتا تحت الضغط، لكن الانتصار سيحميه نسبياً ويحمي استثمار أبراموفيتش بدفع 85 مليون يورو من أجله (شاملة المتغيرات)، وتحرر ألفارو من بعض الضغط سيحرر زملائه أيضاً من هذا العبئ.


فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “توتو ميركاتو” الإيطالية في الأونة الأخيرة، عن رغبة نادي تشيلسي الإنجليزي، في إقناع المدرب المخضرم أنطونيو كونتي بالاستمرار مع الفريق، بالتعاقد مع لاعبه المفضل التشيلي أرتورو فيدال من بايرن ميونخ الألماني، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وخرجت الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة، تشير إلى أن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، يريد الرحيل في نهاية الموسم الجاري، بعد نقاش حاد مع الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي اللندني بسبب الصفقات.

ولعب الدولي التشيلي أرتورو فيدال البالغ من العمر 30 عاماً، تحت قيادة المدرب أنطونيو كونني من قبل، عندما كان الثنائي معاً في نادي يوفنتوس الإيطالي، في الفترة التي حصل فيها الفريق على بطولة الكالتشيو 4 مرات على التوالي.

وأشارت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، إلى أن نادي تشيلسي الإنحليزي، ينوي تقديم النجم التشيلي أرتورو فيدالي كهدية في الانتقالات الصيفية المقبلة، في حالة الموافقة على الاستمرار في قيادة البلوز بالموسم القادم.

الأكثر مشاهدة