استطاع تشيلسي أن يقلب تأخره أمام نيوكاسل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لفوز هام ليضيق الخناق على قطبي مانشستر.

بداية سريعة

كونتي أدرك أنه يتوجب عليه أن يحسم مثل هذه المباريات مبكراً، لذلك بدأ تشيلسي بسرعة شديدة في اللقاء وسبب الكثير من المشاكل لدفاع نيوكاسل الهزيل.

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

تسبب خطأ تشيلسي الدفاعي الساذج في تقدم نيوكاسل عكس سير اللقاء، والسبب الرئيسي في ذلك هو بعض الرعونة الناتجة من عملية المداورة، وعدم جاهزية اللاعب داني درينكووتر بشكل كافي بعد.

لماذا لا تتعلم يا بينيتيز؟

فلنتفق أن دفاع نيوكاسل ضعيف بكل المقاييس، إذا لماذا لا يلجأ بينيتيز لاغلاق جبهاته كلها بعد التقدم، فما أشبه هذه المباراة بمباراة المجبايس أمام مانشستر يونايتد التي تقدم فيها فريق التوون قبل أن يعاقبه اليونايتد لتقدمه.
لا أنكر أن نيوكاسل يقدم كرة جيدة بالنسبة لامكانياته، ولكن يجب أن يعلم أنه لن يستطيع الحفاظ على تقدمه أمام الفرق الكبيرة طالما أنه لن يغلق المساحات في الرواق الخلفي، والتي يبرع أمثال هازارد في استغلالها.

تشيلسي المتطور

لن تقلق حينما تعلم ان معاناة تشيلسي دفاعية حالياً وذلك للعلم بأن كونتي هو من يدرب البلوز وأنه على مقدرة لتغيير شكل الفريق، ولكن الأداء الهجومي للفريق يعد مميزاً جداً في ظل عودة اللاعبين من الاصابة، كما أن عودة موزيس أعطت المدرب الإيطالي شكلاً هجومياً رائعاً من الرواق الأيمن.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

الأكثر مشاهدة

حقق تشيلسي فوزاً هاماً على حساب نظيره نيوكاسل في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في افتتاج الجولة رقم 15 بنتيجة 3-1.

افتتح نيوكاسل التسجيل عن طريق لاعبه دوايت جايلي في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول بعد خطأ ذاذج من دفاع تشيلسي.

ثم عاقب تشيلسي نظيره نيوكاسل على تقدمه بتسجيل هدفين في الشوط الأول، عن طريق هازارد في الدقيقة 21 وموراتا في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني سجل هازارد ثاني أهدافه والثالث للبلوز عن طريق ركلة جزاء نفذها بطريقة الـ “بانينكا” في الدقيقة 74.

الفوز رفع رصيد تشيلسي لـ32 نقطة ويستمر في المركز الثالث بسبب فارق الأهداف بينه وبين مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي يتبقى له لقاء أمام آرسنال لاحقاً اليوم.

الأكثر مشاهدة

بعد التأخر بهدف لدوايت جايلي استطاع تشيلسي أن يقلب الطاولة على نيوكاسل في الشوط الأول في اللقاب بين الفريقين في افتتاح الجولة رقم 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد ساهم ألفارو موراتا بتسجيل الهدف الثاني لتشيلسي بعد عرضية ننيزة للغاية من الظهير الأيمن النيجيري فيكتور موزيس.

وقد رفع موراتا سجله التهديفي بالرأسيات لـ 11 هدف منذ بداية الموسم الماضي مما يجعله الأكثر تسجيلاً بها في الدوريات الأوروبية الكبرى الخمس منذ الموسم الماضي.

الأكثر مشاهدة