تعرض تشيلسي لخسارة مفاجأة ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي 2017-2018 وذلك أمام بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتعتبر هذه الخسارة الأولى لتشيلسي في المباراة الافتتاحية للبريميرليج منذ عام 1998 عندما عندما تلقى الهزيمة من كوفينتري سيتي بهدفين مقابل هدف في موسم 1998-1999.

وخسر بطل الدوري الإنجليزي الجولة الأولى من الموسم الذي يليه للمرة الثانية على التوالي بعد هزيمة ليستر سيتي بطل موسم 2015-2016 في الجولة الأولى من الموسم الماضي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تشهد خسارة بطل الدوري الإنجليزي في الجولة الأولى من الموسم الذي يليه لمرتين متتاليتين كما حصل مع تشيلسي وليستر سيتي منذ عام 1968.

وهنالك فريق واحد خسر الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي وتوج باللقب في نهاية الموسم وهو مانشستر يونايتد وفعل ذلك ثلاث مرات.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

عبر المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي عن استياءه من التحكيم عقب الخسارة أمام بيرنلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

وكان تشيلسي قد تعرض لطردين في المباراة، حيث تلقى المدافع الإنجليزي جاري كاهيل للبطاقة الحمراء في الدقيقة 14، قبل حصول على الإسباني سيسك فابريجاس على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء في الدقيقة 81.

وقال كونتي معلقاً على المباراة “لا أريد التعليق على حكم المباراة، لكن عليّ إيجاد خطة جديدة للعب بعشرة أو تسعة لاعبين، لقد أنهينا أخر 3 مباريات بعشرة لاعبين واليوم بتسعة”.

وأضاف “طرد جاري كاهيل كان المنعطف الأكبر في المباراة، اللعب بعشرة وتسعة لاعبين ليس سهلنا، حاولنا التعديل حتى النهاية لكن المنافس قاتل بقوة في الشوط الثاني”.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

تكبد تشيلسي خسارة في مباراته الافتتاحية أمام فريق بيرنلي بثلاثية مقابل هدفين على ملعبه ستامفورد بريدج في احدى مفاجأت الجولة الأولى غير المتوقعة.

طُرد مدافع تشيلسي وقائده جاري كاهيل مبكراً ليضع البلوز في موقف محرج في ظل ضغط فريق بيرنلي بشكل واضح على دفاع البلوز.

خطأ كونتي

conte-33

في هذه المرحلة كان واجباً على كونتي أن يستمر برباعي دفاعي في الخلف ، ولكنه تذكر أن فريقه لم يظهر بشكل مؤمن في الخط الخلفي إلا بثلاثة لاعبين في مركز قلب الدفاع.

النقطة التي لم يضعها كونتي في حسبانه هو أكبر نقطة ضعف في دفاع تشيلسي الثلاثي في الموسم المضاي، وهو الثغرات بين كاهيل ولويز، وبعد طرد كاهيل وانعدام الانسجام بين كريستنسن البديل والبرازيلي لويز استغل بيرنلي هذا الارتباك مسجلاً ثلاثية نظيفة في الشوط الأول.

ظُلم كونتي

conte-22222

ظلمت ادارة تشيلسي بشكل مبالغ فيه هذا الصيف، وقد يكون تحسين عقده هو الشيء الذي أبقاه صامتاً دون الدخول في جدال كبير معهم خلال سوق الانتقالات.

تشيلسي يفتقد بشدة لعمق في تشكيلته، وظهر اليوم جلياً أن بيع نيمانيا ماتيتش كان خطأ جسيم، وكذلك تشالوباه الذي ظهر بشكل طيب مع واتفورد، فلماذا تم التخلي عن لاعبين أكفاء في حالة عدم توفير البديل؟

ونعود لنتذكر الموسم الماضي، كانت البداية بطيئة وسيئة ثم تحسن مدرود البلوز بمرور الوقت ولكن لا جدال الفريق بحاجة لعدة انتدابات قبل نهاية سوق الانتقالات.

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

الأكثر مشاهدة