ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي أصبح قريب للغاية من التوقيع مع لاعب وسط فريق موناكو ومنتخب فرنسا تيموي باكايوكو في الميركاتو الصيفي.

وقالت تلك صحيفة إيفنينج ستاندرد أن النادي الإنجليزي قد انهى مفاوضاته مع إدارة فريق الإماراة ومع اللاعب نفسه الذي وافق على التوقيع لمدة خمسة مواسم.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية أنه يبتقى فقط توقيع باكايوكو على العقد وإجراء الفحص الطبي من أجل الإعلان عن الصفقة الأولى لتشيلسي.

وتابعت أيضاً أن لاعب الوسط صاحب الإمكانيات الكبيرة والذي سيكلف خزائن البلوز 45 مليون يورو سوف يقوم بالفحص الطبي داخل جدران تشيلسي الأسبوع المقبل.

الأكثر مشاهدة

دييجو كوستا

ازدادت مشاكل تشيلسي الإنجليزي في عملية تسويق لاعبه دييجو كوستا في ظل عزوف معظم الأندية عن التعاقد معه، مع مواجهة أتلتيكو مدريد مشاكل قانونية تحظر عليه التعاقد مع اللاعب.

أتلتيكو كان يفكر في التعاقد مع كوستا خلال الصيف الحالي ثم إعارته لنادي آخر لمدة 6 أشهر لحين موعد فك الحظر عن النادي بالتعاقد مع اللاعبين في يناير من عام 2017.

لكن ديلي ميل البريطانية وضحت في تقاريرها بأن هذا الخيار ممنوع قانونياً من قبل الفيفا، أي أن أتلتيكو لا يستطيع التعاقد مع اللاعب وإعارته في ظل العقوبة الحالية، كما لا يستطيع استعارة اللاعب من تشيلسي لستة أشهر ثم التعاقد معه بشكل نهائي في يناير.

وتخلق هذه القوانين مشكلة أكبر لتشيلسي، حيث يرفض كوستا الانتقال إلى أتلتيكو والبقاء حتى يناير بدون لعب مثلما حصل في صفقة انتقال أردا توران من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، وذلك في ظل سعيه للمشاركة في كأس العالم 2018 وأي عملية ركود في الموسم المقبل ستهدد حتماً هذا الطموح.

أتلتيكو يبدو متردد أيضاً في دفع أكثر من 20 مليون جنيه استرليني نظير استعادة كوستا، فيما يطمح تشيلسي بالحصول على 30 مليون جنيه على أقل تقدير من الصفقة.

كما غض اي سي ميلان الإيطالي النظر عن صفقة كوستا في ظل مغالاة الأخير في مطالبه المالية.

ويزداد بذلك مستقبل المهاجم الإسباني غموضاً وتعقيداً في ظل إصرار أنطونيو كونتي على رحيله، وعدم وجود فرصة سانحة لبيع اللاعب حتى الآن.

الأكثر مشاهدة

تيبو كورتوا

علق تشيلسي الإنجليزي مفاوضات تمديد عقد حارس مرمى الفريق تيبو كورتوا في ظل مبالغة الأخير في مطالبه المالية حيث ينوي الحصول على ما يفوق أجره الحالي.

صحيفة ديلي ميل البريطانية كشفت عن مطالب تيبو كورتوا حيث يريد زيادة أجره الأسبوع من 90 ألف جنيه استرليني إلى نحو 200 ألف جنيه (10.4 مليون جنيه) ليصبح أعلى حراس المرمى أجراً في العالم رفقة ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

ويريد كورتوا أن يتساوى بالأجر مع المهاجم البلجيكي إيدين هازارد، الأمر الذي دفع إدارة النادي لتعليق المفاوضات مبدئياً لحين عودة اللاعب من الإجازة.

وتأمل إدارة تشيلسي في التوصل لاتفاق مع كورتوا قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد لوضع حد للشائعات التي تتحدث عن رحيله، لكنها مطالبة بإقناع اللاعب بتخفيض أجره، او الرضوخ لمطالبه.

يذكر أن عقد كورتوا الحالي في تشيلسي ينتهي صيف 2019.

الأكثر مشاهدة