إيان رايت مهاجم آرسنال السابق

شن إيان رايت مهاجم آرسنال السابق هجوماً لاذعاً على المدرب الفرنسي آرسين فينجر ، حيث دعا إلى رحيله عن النادي الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي ، وأن مجلس الإدارة لا يستطيع تقديم مزيد من الحجج لتمديد بقائه إلى ما بعد هذا الموسم.

ويبتعد آرسنال الذي يحتل المركز السادس بفارق 27 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي في الترتيب العام للدوري الإنجليزي ، وهو قد خسر نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بثلاثة أهداف دون رد ، مما يعني أن لقب الدوري الأوروبي هو هدفه الوحيد هذا الموسم.

واعترف إيان رايت الذي لعب 213 مباراة في سبع سنوات مع نادي آرسنال أن الأوضاع صعبة للغاية في صفوف فريق شمال لندن وقال : “فينجر لا يستطيع أن يقدم مزيداً من الاعذار ويجب أن يغادر لأنني لست متأكداً بأنه يستطيع تطوير الفريق ، لهذا يجب أن يغادر”.

وحصل آرسنال على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأخيرة في عام 2004 ، فيما لم يفز حتى الآن بدوري أبطال أوروبا خلال عهد المدرب الحالي آرسين فينجر الذي امتد إلى 22 عاماً ، حيث يعتقد رايت الذي اعتزل في عام 2000 أن آرسنال يجب عليه التعاقد مع مدرب جديد لاستعادة مكانته محلياً وأوروبياً.

الأكثر مشاهدة

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي أحد أفضل المدربين في العالم يرغب في العودة للتدريب في الدوري الإنجليزي من جديد.

وسبق وأن تولى كارلو أنشيلوتي مسؤولية تدريب فريق تشيلسي عام 2009، وحتى 2011، ونجح مع البلوز في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2009/2010، وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية بنفس السنة.

ويبتعد المدرب المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن التدريب منذ فترة عقب إقالته من منصبه كمدرب لبايرن ميونخ الألماني هذا الموسم بسبب نتائجه السلبية، وحل بدلاً منه يوب هاينكس.

وذكرت صحيفة “الدايلي ستار” الإنجليزية أن كارلو أنشيلوتي أخبر المقربين منه أنه يرغب بشدة للعودة إلى أجواء البريمير ليج من جديد.

وأشارت الصحيفة أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي موافق من حيث المبدأ على تدريب فريق آرسنال في الموسم المقبل في ظل تأكيدات الصحف عن اقتراب عودة رحيل الفرنسي آرسين فينجر المدرب التاريخي للجانرز قبل حتى انتهاء عقده الذي ينتهي في صيف 2019.

الجدير بالذكر أن كارلو أنشيلوتي لديه سجل حافل بالألقاب الأوروبية مع مختلف الفرق، حيث نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات من قبل، مرتين مع ميلان الإيطالي، ومرة وحيدة مع ريال مدريد الإسباني.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “الدايلي ميرور” الإنجليزية أن إدارة نادي آرسنال تفكر حاليًا في دراسة مستقبل الفرنسي آرسين فينجر مدرب الفريق، وإمكانية رحيله هذا الموسم بعد الأداء الباهت الذي يقدمه الفريق في الفترة الماضية.

وكان آرسنال قد تلقى هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة على يد مانشستر سيتي، ضمن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو”، مما جعل مسؤولو الفريق اللندني يفكرون في مستقبل المدرب مع الفريق.

وأشارت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي ستتناقش فيها إدارة آرسنال مسألة مستقبل فينجر الذي تولى مسؤولية تدريب الجانرز منذ عام 1996.

وأضافت الصحيفة أن فينجر قد يرحل عن صفوف آرسنال قبل انتهاء مدة عقده الذي ينتهي في صيف عام 2019، ويبدو أن هذه المرة قد تكون حقيقية عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية.

وعرضت الصحيفة الإنجليزية خمسة أسماء مرشحة لتدريب آرسنال، ويأتي على رأس القائمة الألماني خواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا حيث ينتهي عقده مع المانشافت في 2020، ولكن عقب انتهاء كأس العالم في روسيا قد يتغير الوضع.

وأيضًا من ضمن الأسماء بريندان رودجرز مدرب ليفربول السابق، وليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسي الحالي، وباولو فونيسكا مدرب شاختار الأوكراني الذي يقدم مستويات رائعة، وأخيرًا ميكيل أرتيتا مساعد مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، واللاعب السابق بصفوف الجانرز.

الجدير بالذكر أن آرسنال متبقي له بطولة الدوري الأوروبي، حيث سيلعب يوم الثامن من شهر مارس المقبل أمام ميلان الإيطالي، ضمن ذهاب دور الستة عشر من اليوروبا ليج.

الأكثر مشاهدة